التسويق بالعمولة مع Noon - مزاياه وعيوبه وكيفية النجاح في التسويق لنون افلييت

التسويق بالعمولة مع Noon - مزاياه وعيوبه وكيفية النجاح في التسويق لنون افلييت

التسويق بالعمولة مع Noon - مزاياه وعيوبه وكيفية النجاح في التسويق لنون افلييت 

برنامج نون افلييت للتسويق بالعمولة هو أحد البرامج المشهورة في عالمنا العربي والتي من الممكن استخدامها في ربح الكثير من الأموال عبر الانترنت.

التسويق بالعمولة بشكل عام له طرقه وأساليبه المتنوعة والمتعددة والتي في حالة تطبيقها بنجاح فإنه من الممكن أن تجد حياتك قد انقلبت رأسا على عقب من الأسوأ إلى الأفضل.

ولكن أغلب برامج التسويق بالعمولة تتسم ببعض الصعوبة والتي غالبا لا تكون مناسبة للمبتدئين الذين يرغبون في كسب أولى دولاراتهم من الانترنت.

ولكن برنامج نون للتسويق بالعمولة يختلف في ذلك بشكل كبير، حيث أنه من أسهل البرامج التسويق بالعمولة والذي من الممكن أن يكون مناسبا للمبتدئين.

نعم ما أقوله صحيح بالكامل فمن خلال هذا البرنامج لن تحتاج إلى إنشاء موقع أو قناة يوتيوب لكي تتمكن من النجاح، بس ربما يكفيك حساب في أحد منصات التواصل الاجتماعي وبعض المتابعين فقط، وسنتعرف على كيفية التسويق لنون في سياق هذا الموضوع.

هذا الموضوع منساب للمبتدئين والمحترفين كذلك الذين يرغبون في ربح المال عن طريق التسويق بالعمولة، فإذا كنت منهم أكمل القراءة.

اما إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن طريقة ربح بين يوم وليلة دعني أخبرك أنه من الممكن بشكل كبير تحقيق هذا مع برنامج نون للتسويق بالعمولة، ولكن لا أريدك أن تتحمس بالكامل، أكمل قراءة الموضوع أولا فبعد قراءته ستعرف كم من الوقت تحتاج للربح من هذا البرنامج.

ما هي شركة نون

شركة نون هي شركة تجارية الكترونية وتقوم ببيع منتجاتها عن طريق موقعها الالكتروني وتطبيقاتها على الهواتف، وتم تأسيسها في عام 2016 بتمويل من صندوق الاستثمارات السعودي مع الشراكة مع عدد من الجهات.

ومنذ ذلك الوقت أصبحت شركة نون من أهم الشركات الرائدة في مجال التجارة الالكترونية، وبشكل رئيسي تقوم هذه الشركة باستهداف العملاء من 3 بلدان هي السعودية والامارات ومصر، مما يعني أنها لم تبدأ بعد في استهداف الدول العربية الأخرى.

وجود هذه المساحة الكبيرة من شرائح المستهلكين التي لم يتم استهدافها حتى هذا الوقت، ينم عن وجود فرصة كبيرة أما الشركة للتوسع بشكل أكبر وتنويع شرائح المستهلكين المستهدفة.

على الرغم من المنافسة التي تواجهها شركة نون إلا أنها مازالت تفرض نفسها كأحد الشركات الرائدة في هذا المجال.

ما هي المنتجات المتوفرة في نون

هناك العديد من المنتجات التي يتم بيعها في نون وهناك كذلك تصنيفات متعددة للمنتجات المتوفرة مثل الالكترونيات بكافة أنواعها مثل الهواتف وأجهزة اللعب والحواسيب من مختلف الشركات.

وبالإضافة إلى الملابس النسائية والرجالية من مختلف الشركات والماركات والأحذية كذلك، والأدوات المنزلية للمطبخ ولجميع احتياجات المنزل، كذلك هناك قسم مخصص للأطفال وألعابهم والعطور والمنتجات التجميل والعديد العديد من الأقسام والمنتجات التي لا حصر لها.

يمكن الدخول إلى نون ورؤية المنتجات الغير محدودة التي يوفرها المتجر.

برنامج نون للتسويق بالعمولة

مثلها مثل جميع شركات التجارة الالكترونية الناجحة قامت شركة نون بإطلاق برنامج التسويق بالعمولة الخاص به والذي يتيح للأفراد إمكانية الربح من خلال تسويق وترويج منتجات الشركة عبر الانترنت أو على الأصدقاء والأهل.

برنامج التسويق بالعمولة مع نون هو احد برنامج يتم إدارته عن طريق شركة ArabClicks والتي تتولى القيام بإدارة برامج التسويق بالعمولة للعديد من الشركات والمتاجر ومن ضمنها شركة نون.

مميزات برنامج نون للتسويق بالعمولة

أحد أهم مزايا التسويق بالعمولة مع نون هو السهولة النسبية التي يمكن من خلالها النجاح في تسويق المنتجات، حيث أنه لا يوجد رابط معين يتم النقر عليه ثم يقوم بتوجيه الزائر إلى صفحة الشراء وما إلى ذلك، الطريقة تتخلص في وضع أكواد خصم للمسوقين والذين بدورهم يقومون بنشرها للعملاء المحتملين.

ومن المزايا الأخرى:
  • وجود منتجات متنوعة 
  • طريقة سهلة للترويج من خلال كود الخصم
  • وجود خصم فعلي عند استخدام الكود
  • إمكانية أن يقوم المشتري باستخدام نفس الكود أكثر من مرة
  • عدم الحاجة لإنشاء موقع أو قناة يوتيوب

عيوب برنامج نون للتسويق بالعمولة

وبطبيعة الحال فإن لكل شيء مزايا وعيوب، وفي النفس الوقت برنامج نون للتسويق بالعمولة الذي يستم بالسهولة والملائمة للمبتدئين في مجال الربح من الانترنت إلى أن هناك عيوب قد تكون سبب رئيسي يجعل المحترفين في هذا المجال لا يركزون على هذا البرنامج.

والعيوب هي كالتالي:
  • انخفاض قيمة الخصم حيث يبلغ 10% عند الشراء للمرة الأولى و 5% بعد ذلك
  • العمولة يتم دفعها على إجمالي الطلبات وليس على كل منتج على حدا
  • طريقة التتبع البدائية التي تعتمد على كود خصم، ( ربما تعتبر كميزة عند المبتدئين)
  • محدودية الاستهداف حيث أن هناك 3 دول فقط يمكنهم الشراء من نون
  • هذا البرنامج لا ينطبق على جميع المنتجات، فقط التي تحمل علامة نون اكسبرس
  • انخفاض قيمة العمولة 
  • ثبات قيمة العمولة حتى لو بلغ حجم الطلب آلاف الدولارات
  • وجود حد أدنى لاستحقاق العمولة
  • لا يستطيع العميل استخدام الكود أكثر من مرة في الشهر
وخلاف ذلك فإن هناك منتجات مستثناة في السعودية والإمارات وأيضا منتجات مستثناة لمصر، أي لا يمكن الحصول على عمولات عند ترويجها، ناهيك عن أن المنتجات التي يمكن الحصول من خلالها على عمولات يجب أن تحمل علامة نون اكسبرس ويجب أن تكون ضمن التصنيفات هذه: إلكترونيات, هواتف ذكية وأجهزة لوحية, أطفال, ألعاب, عطور وموضة.

في الحقيقة هذه العيوب تشكل مصدر قلق كبير خصوصا أن كود الخصم البالغ 10% والذي لا يشمل جميع المنتجات، ناهيك عن وجود أكواد خصم أخرى بأكبر من 10% بالمئة، وعادة ما تكون تابعة للموقع نفسه ولا يمكن تحصل عمولة منها.

وعلى الرغم من هذه العيوب فإن نون افلييت ما يزال أحد أسهل البرامج للمبتدئين.

كم تبلغ نسبة العمولة مع نون

عند الحديث عن قيمة العمولة من نون افلييت فلا يوجد شيء يدعو إلى الطمع أو التحفيز في استخدام هذا البرنامج، حيث أن عمولات نون افلييت منخفضة للغاية، ولا يتم احتسابها لكل منتج على حدى بل يتم احتسابها عند تخطي قيمة الطلب الحد الأدنى بالنسبة لبلد المشتري.

في مصر يبلغ الحد الأدنى 100 جنيه مصري لاستحقاق العمولة، وفي السعودية والإمارات 100 ريالا أو درهما، من الممكن أن تكون هذه نقطة إيجابية خصوصا أن العمولة ثابتة ولكن تذكر أنه إذا بلغت قيمة الطلب آلاف الريالات أو الجنيهات فإن العمولة ما تزال هي نفسها.

في مصر عند تحقيق الحد الأدنى 100 جنيه تكون العمولة 1.6 دولار، وعند تحقيق قيمة طلب بأكثر من 500 جنيه تكون العمولة 4.8 دولار.

أما في السعودية والإمارات تبلغ العمولة 4.8 دولار وهي عمولة ثابتة عند حقيق الحد الأدنى وهو 100 ريال أو درهم.

شروط استحقاق العمولة

  • أن يتم تحقيق الحد الأدنى لقيمة الطلب
  • أن يتم تسليم جميع الأغراض في الطلب الإجمالي بدون استرجاع أي غرض منه
  • في حالة القيام بحملة إعلانية مدفوعة يجب عدم استهداف الكلمات المفتاحية التي يستهدفها الموقع نفسه
  • أن تكون المنتجات تحمل علامة نون اكسبرس
  • عدم وجود حالة إرجاع لأحد الأغراض من إجمالي الطلب
بدون تحقق هذه الشروط فإن العمولة لن تكون مستحقة لذلك احرص على تنفيذ الشروط التي يمكن إتمامها بنفسك، أما إذا قام مشتري مثلا بإرجاع أحد الطلبات فلا يوجد شيء يمكنك فعله حقا.

طريقة التسجيل

يجب عليك التسجيل من خلال موقع عرب كليكس وفي ستجد برامج افلييت مختلفة منها برنامج نون للتسويق بالعمولة.
وطريقة التسجيل سهلة وبسيطة حيث يجب عليك إعطائهم بياناتك مثل الاسم والدولة واللغة والبريد الالكتروني وإليك الصورة التالية تجد فيها بقية التفاصيل المطلوبة:
التسويق بالعمولة مع Noon - مزاياه وعيوبه وكيفية النجاح في التسويق لنون افلييت

يجب التنويه أن مضطر لتزويدهم بأحد منصاتك او حساباتك على الانترنت سواء موقع الكتروني أو حساب تويتر أو انستقرام أو فيس بوك. ويجب عليك كذلك ذكر حجم المتابعين أو الزوار لهذه المنصة أو الحساب، ولا يجب أن يكون حسابك مشهورا لكي تتمكن من التسجيل.

بعد ملأك لهذه البيانات سوف يتم قبولك بشكل فوري في منصة عرب كليكس ويمكنك الوصول إلى العديد من برامج التسويق بالعمولة ويمكنك طلب أكواد الخصم منها.

وتختلف طرق التتبع الموجود في منصة عرب كليكس، حيث يمكن أن تكون مجرد أكواد أو يمكنك ان تجد روابط تتبع خاصة، وهي الطريقة التقليدية والمتعارف عليها بين المحترفين في عالم التسويق بالعمولة.

في الوقت الحالي برنامج نون افلييت لا يشمل دولة السعودية والامارات، يشمل فقط دولة مصر، ولكن هناك برامج أخرى متعددة تستهدف هذه الدول يمكنك الاختيار من بينها، مثل متجر ستايلي

طرق الدفع

عند الحصول على أموالك من التسويق لنون افلييت فإنك سوف تتعامل مع موقع عرب كليكس فقط وهو الذي سيقوم بإرسال دفعات لك، وهناك طريقتين للحصول عليها إما عن طريق باي بال أو من خلال حوالة مصرفية.

طرق تسويق منتجات نون

طريقة التسويق لمنتجات نون متعددة ومختلفة يمكنك استخدام حساباتك في مواقع التواصل الاجتماعي، مثل الفيس بوك وتويتر وانسقرام واليوتيوب.

يمكنك كذلك ترويج كود الخصم الخاص بك في موقعك الإلكتروني إذا كنت تمتلك موقعا يتخصص في أحد التصنيفات التي سبق أن ذكرناها في الموضوع.

في الحقيقة أن أنسب طريقة للترويج لأكواد نون هي من خلال منصات التواصل الاجتماعي، ولا يشترط وجود عدد كبير من المتابعين للنجاح.

بل الأهم هو وجود تفاعل جيد سواء منك كصاحب الحساب أو من متابعيك، ويمكنك وضع الكود الذي غالبا من يكون قصيرا من 4 أو 5 خانات بجانب اسمك على المنصة، أو من خلال منشوراتك وتغريداتك.

فقط احرص على التفاعل بشكل متواصل وستجد أنك تمكنت من النجاح في التسويق.

يمكنك التفاعل من خلال تقديم محتوى شيق وجذاب لمتابعيك مثل سرد القصص أو التقارير المشوقة وما إلى ذلك، وإليك هذا الحساب في تويتر الذي يقوم بترويج كوده الخاص من خلال تقديم قصص شيقة وتاريخية، حيث يقوم بكتابة سلسلة من التغريدات، ويضع في نفس الوقت كود الخصم بجانب اسمه على تويتر. (انقر هنا للوصول للحساب).

يمكنك فعل نفس الشيء على انستقرام أو فيس بوك ويمكنك ترويج الأكواد بطرق متعددة ومختلفة. في الحقيقة موقع عرب كليكس هو موقع متميز يجمع لك شركات ومنصات مختلفة وتستطيع الربح من خلالها، ولا يجب عليك أن تركز على نون افلييت فقط.

أما إذا كانت حساباتك جديدة في مواقع التواصل الاجتماعي إليك هذه المواضيع المفيد التي ستساعدك على زيادة أعداد متابعيك في أقصر وقت ممكن، وستجد فيها طرق متعددة ومختلفة للربح من هذه المنصات.


 جميع هذه المنصات يمكنك استخدامها للتسويق لمنتجات متجر والعديد من المتاجر الاخرى، وفي ختام هذا الموضوع أتمنى ان تكون الصورة اتضحت بخصوص برنامج نون افلييت، وإذا خطر في بالك سؤال لا تتردد في طرحه في قسم التعليقات....
google-playkhamsatmostaqltradent