شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه

هناك العديد من محترفي وهواة التصميم الذين يبحثون عن طريقة لاستغلال هذه المهارة في كسب المال، سواءً من الانترنت أو من خلال الطرق الأخرى كالعمل الحر للشركات أو الحصول على وظيفة مصمم.

ولكن هناك طريقة رئيسية يركز عليها كثير من المصممين وهي من خلال بيع التصاميم على الانترنت والحصول على مقابل مالي لكل عملية بيع تحصل للتصميم الخاص بهم.

وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على أحد أهم المواقع التي تتيح بيع التصاميم على الانترنت وفي مقابل مالي قد يصل إلى 100% من السعر الأساسي للمنتج الذي يحمل التصميم.

موضوعنا سوف يتحدث عن موقع teespring المتخصص في مجال الطباعة عند الطلب، وهذا المجال الرئيسي الذي يتعامل به أغلب من يبيع تصميماته على الملابس أو على أي منتجات أخرى.

فإذا كنت من هواة أو محترفي التصميم أو ممن يرغبون باستكشاف ومعرفة الطرق والأساليب للربح من إنشاء وابتكار التصاميم، فهذا الموضوع سيكون الأكثر إفادة لك.

وسنتعرف كذلك على أهم طريقة للربح من هذا الموقع وهي الطريقة الرئيسية التي يعتمد عليها المصممين الذين يتعاملون مع موقع Teespring.

والتي من الضروري معرفتها حتى لا يحدث لا سمح الله أن تضيع وقتك مع هذا الموقع، ولكن هذا لا يعني بأي شكل من الأشكال أن هذا الموقع سيء، بل على العكس هو أحد أهم وأفضل مواقع الطباعة عند الطلب، وبدون الإطالة دعنا ندخل في صلب الموضوع.

نبذة عن موقع teespring

تأسس موقع teespring في عام 2011 مستهدفا منصات التواصل الاجتماعي في بيع وتسويق منتجاته من خلال توفير ميزة الطباعة عند الطلب.

هذه الميزة تعني أنه يمكن طباعة تصميم على قميص أو أي منتج آخر بكمية محدودة وعند الطلب فقط، بدون الحاجة إلى طباعة كميات هائلة من الملابس ثم تسويقها.

هذه الخاصية تركز على توفير التكاليف وترك الجهود التسويقية لأصحاب التصاميم التي يتم رفعها على الموقع بغرض بيعها مطبوعة على أحد المنتجات.

والسبب في اختيار teespring لهذه الطريقة (على حد زعمهم) هو أنهم حين يتبعونها ويطبعون التصاميم فقط عند الطلب فإنهم يوفرون مخلفات كبيرة كان من الممكن أن تضر بالبيئة، وعلى موقعهم يشيرون أن هناك 92 مليون طن من المخلفات يتم التسبب بها من المنتجين سنويا.

وهؤلاء المنتجين لو اتبعوا طريقة الطباعة عند الطلب لاستطاعوا تجنب الإضرار بالبيئة بشكل كبير ومؤثر. هدف سامي أليس كذلك؟.

ومن الجيد أن تعلم أن موقع teespring لا يوجد لديه أي إشكاليات في بيع التصاميم التي يتم شرائها من الانترنت، بشرط أن تكون حصرية ولدى صاحب التصميم رخصة للاستخدام التجاري.

يجب أن تحذر من سرقة التصاميم ومحاولة بيعها على أحد المواقع مثل teespring، مجرد المحاولة سوف يتسبب لحسابك بالإغلاق بشكل مباشر ودون النظر في أي محاولة لإعادة استرداده.

اقرأ أيضا:

ما هي مزايا موقع teespring

هناك العديد من المميزات التي تجدها على موقع teespring والتي تتيح لك الحصول على فرص أكبر في بيع وتسويق تصاميمك، بدون الحاجة للتعامل مع منصات أخرى.

ولعل أبرز التصاميم هي:
  • توفر تشكيلة كبيرة من المنتجات مثل القمصان وأغلفة الهواتف
  • إمكانية بناء متجرك الخاص وربطه بالدومين الخاص بسهولة
  • توفير طرق الدفع واستقبال الأموال
  • مجاني للاستخدام 100%
  • 100% معدل ربح
  • إمكانية ربط المتجر باليوتيوب ومنصات التواصل الأخرى
  • قبول التصاميم التي يتم شرائها 
  • يتكفل الموقع بخدمة العملاء
  • يقوم الموقع بشحن الطلبات بأسعار رمزية
  • جودة المواد الأساسية للمنتجات
  • وجود خاصية التخفيض والعروض الترويجية
  • وجود لوحة تحليل للإحصائيات الخاصة بالمتجر
  • إمكانية التخصيص والتعديل على المتجر

طريقة التسجيل في teespring

طريقة التسجيل بسيطة للغاية ولا يوجد أي شروط لقبولك في الموقع، فقط انقر على رابط التسجيل واتبع الصور التالية سوف تحصل على حساب جاهز لرفع التصاميم.

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه
هذه الصفحة وسيطلب منك إدخال اسمك أو اسم العلامة التجارية والبريد الالكتروني والرمز السري

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه
هنا يطلب منك تسمية متجرك

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه
هنا سيطلب منك تعريف بنفسك، هل أنت مسوق أو صانع محتوى أو مصمم أو منظمة أو شيء آخر.
وسيطلب منك كذلك تزيدهم بحساباتك على إحدى المنصات الظاهرة أو تزويدهم بموقعك الالكتروني.

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه
هنا تظهر أمامك لوحة المستخدم الخاصة بمتجرك

وهذا تكون انتهيت من عملية التسجيل.

ما هي المنتجات المتوفرة والتي يمكن بيعها 

في الحقيقة يوفر موقع teespring العديد من المنتجات المختلفة والمتنوعة مثل القمصان والمعاطف والكنزات بأنواعها، كذلك يوفر الموقع الجرابات والوسائد وخرق التنشيف.

يوفر أيضا العديد من الاكسسوارات مثل أغلفة الهواتف وحقائب اليد والأكياس القماشية وأكواب شرب القهوة، كذلك يوفر ملابس الأطفال، وتجد أيضا ميداليات المفتايح والملصقات بكل أنواعها واحجامها.

وبالإضافة لذلك يوفر teespring إمكانية بيع المنتجات الرقمية مثل الصور والكتب الرقمية، إليك الصورة التالية تجد فيها أنواع المنتجات الرقمية التي يمنك بيعها على teespring.

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه

وفي القريب سوف يتم توفير حافظات الماء الرياضية كذلك، جميع هذه المنتجات ما عدى المنتجات الرقمية يتم بيعها على الموقع مطبوع عليها تصميم الخاص الذي تقوم برفعه على الموقع.

ولهذه التصاميم شروط فنية معينة مثل الحجم والأبعاد وما إلى ذلك، دعنا نتعرف عليها.

ما هي الأبعاد والمقاييس المناسبة للتصاميم

التزامك بهذه المقاييس والأبعاد سوف ينتج عنه طباعة عالية الجودة في مختلف أنواع المنتجات، وبدون التزامك بهذه المقاييس سوف تضحي بجودة الصورة أو التصميم مما ينعكس سلبا على سمعة متجرك في وقت لاحق أمام العملاء.

بالنسبة للأبعاد يجب أن تكون 12.4 ارتفاعا و 16.5 عرضا أو 3720w by 4950h pixel، أما بخصوص الدقة يجب أن تكون 300DPI متى ما كان متاحا، ولا يجب أن تقل عن 150DPI نهائيا. 

كذلك يجب أن يكون الملف بصيغة PNG وأن لا يزيد حجمة عن 50 ميغابايت.

وللتعرف أكثر على نوعية الألوان التي يجب عليك استخدامها وكيفية إظهار المطبوعات على الملابس بشكل جيدة مع الحفاظ على طباعة احترافية عند الحواف أنصحك بقراءة هذه الصفحة.

كم يبلغ معدل الأرباح في كل بيعة

موقع teespring يقدم أسعار أساسي للمتاجر ومن ثم يقوم صاحب المتجر بإضافة هامش الربح الذي يريده على هذا المنتج، ويستطيع الاحتفاظ بهامش الربح له بنسبة 100%، أي أن موقع teespring لا يشاركه الأرباح نهائيا.

قد يتساءل البعض كيف يجني الموقع أرباحه إذا كان لا يشارك المصمم في أرباحه ويمنحه 100% من الأرباح، في الحقيقة يجني الموقع أرباح لأنه يقوم ببيع المنتجات لأصحاب المتاجر بعد إضافة هامش الربح كما يرونه مناسبا.

أي أنهم يعملون في الإنتاج والبيع في نفس الوقت ولهذا يضعون الأسعار التي تكفل لهم أرباحهم، ومن ثم يأتي صاحب المتجر ويضيف هامش الربح الخاص به بدون الحاجة لدفع أي مبالغ إضافية، حتى لعملية الطباعة على المنتجات.

والشيء الآخر هو أنه كلما ارتفع عدد مبيعات الحساب كلما انخفض السعر الأساسي للمنتج، ومن الممكن أن يحصل المتجر على سعر أساسي  أقل بنسبة تصل إلى 50% أو أكثر في حالة كان متجره يحقق مبيعات كبيرة بشكل شهري.

قميص عادي على سبيل المثال يبلغ سعره الأساسي 10.50 دولار، وبعد إضافة هامش الربح لصاحب المتجر أصبح سعره للعمل النهائي هو 21 دولار. أي هامش ربح 100% وهو شيء مناسب في هذا المجال وليس مبالغا فيه.

ثم بدأ المتجر في البيع واستطاع بيع أقل من 99 قميص في هذا الشهر، حينها سوف يستمر السعر الأساسي على هذا النحو، ولكن إذا تخطى حاجز 99 قميص شهريا، فإنه سوف يحصل على سعر أقل ب70 سنت.

وإذا تخطى حاجز 1000 قميص شهريا فإنه سوف يحصل على 8.60 دولار كسعر أساسي للقميص، ومن الممكن أن تصل الأرقام إلى 5 دولارات إذا تخطى حاجز 20 ألف قميص شهريا.

وبالتالي كلما ارتفع معدل المبيعات الشهرية كلما ارتفع هامش الربح الخاص بصاحب المتجر، وهذه ميزة رائعة في الحقيقة قلما تجدها في منصات أخرى مثل أمازون أو أتسي.

أنصحك بقراءة هذه الصفحة وستجد فيها جميع الأرقام والأسعار لكل مستوى من مستويات المبيعات.

طرق الدفع المتوفرة

طرق الدفع المتوفرة على موقع teespring هي عن طريق الباي بال أو من خلال بنك بايونير، لا يوفر الموقع طرق دفع متعددة ولكنه هاتين الطرقتين تفي بالغرض بشكل جيد.

طريقة النجاح في تحقيق المبيعات

نأتي الآن لأهم قسم في هذا الموضوع وهو كيفية تحقيق الأرباح من موقع teespring من خلال بيع التصاميم أو المنتجات الرقمية المختلفة.

في الحقيقة قد تكون معرفة الطريقة التي يركز عليها ويعتمد عليها الموقع مخيبة للآمال وعلى خلاف مواقع بيع التصاميم الأخرى مثل اتسي وأمازون الذين يقومان بإتاحة المجال لك للتركيز على إنشاء وابتكار التصاميم.

موقع teespring يركز على توفير الخدمات اللوجستية لك فقط ويضع على عاتقك أمر إنشاء وابتكار التصاميم، ويضع أيضا على عاتقك بذل الجهود التسويقية لتحقيق المبيعات في متجرك.

هذه الأمور قد تكون مفيدة إذا كان الشخص مشهورا على سبيل المثال أو لديه قناة أو موقع على اليوتيوب يقدم من خلالهما محتوى جيد وله جمهور يتابعه، حينها سوف يصبح أمر تحقيق المبيعات في غاية السهولة ولن يتطلب منك سوى نشر رابطه على منصاتك فقط.

ولهذا نجد أن الموقع يوفر مزايا وخصائص لإتاحة الربط بين مختلف منصات التواصل الاجتماعي مثل اليوتيوب حيث يتيح لك إظهار منتجاتك في أسفل الفيديو الخاص، كما في الصورة التالية:

شرح موقع teespring والطريقة الرئيسية للنجاح في الربح منه

وفي الأساس هذا الموقع ليس متجرا مستقلا له زواره الخاصين ولكنه منصة أو موقع طباعة عند الطلب توفر للمستخدمين إمكانية إنشاء متجر وبيع منتجاتهم عليه بدون الحاجة للتعامل مع شركات إنشاء المتاجر.

وهذا هو ما تأسس عليه الموقع في عام 2011 وهو استهداف منصات التواصل الاجتماعي، أو بالأحرى المشاهير والمؤثرين على هذه المنصات، والذين بدورهم سوف يقومون بتنفيذ الجناب التسويقي من خلال رفع التصاميم الخاصة بقنواتهم أو مواقع او حساباتهم على مختلف المنصات.

في الحقيقة إذا لم يكن لك حضور كبير على الانترنت وليس لك جمهور يتابع ما تقدمه من محتوى فإن موقع teespring قد لا يكون مناسبا لك، ولكن إذا كنت تجيد التصميم هناك موقع أخرى تتيح لك خاصية الربح من بيع التصاميم وتتكفل أيضا بجزء كبير من الجانب التسويقي لتصاميمك مثل اتسي وأمازون.


لك حرية اتخاذ القرار في نهاية، فقد يكون الأمر يستحق الخوض في غمار التجربة ومن الممكن أن تحقق أرباح من خلال التسويق على صفحة فيس بوك خاصة بك أو مجموعة، أو من خلال حساب انستقرام يتعلق بالحيوانات الأليفة مثلا.

الشهرة ليست مطلبا بحد ذاته عندما يتعلق الامر ببيع التصاميم على teespring، ولكن الامر يتعلق بالحضور لأي منصة من مصات التواصل الاجتماعي أو قناة أو موقع الكتروني، إذا لم تكن تمتلك أيا من هذه الأمور فلا بأس يمكنك بناء حساباتك على مواقع التواصل الاجتماعي وتنمية أعداد متابعيها حتى تتمكن من تسويق متجرك عليك بكل أريحية.


وستجد في هذه المواضيع طرقا للربح من حساباتك على هذه المنصات يمكنك الاستفادة منها كذلك، وفي الختام أتمنى أن يكون الموضوع قد نال على إعجابك وإذا طرأ في بالك أي تساءل لا تتردد في طرحه في قسم التعليقات...
google-playkhamsatmostaqltradent