أرخص وأفضل استضافة ووردبريس - مراجعة Hostinger

أرخص استضافة ووردبريس
أرخص استضافة ووردبريس والأفضل على الإطلاق

هل لديك فكرة لإنشاء موقع الكتروني جديد، ولكنك ما زلت تبحث عن أرخص وأفضل الاستضافات من ناحية الكفاءة والأداء، حسنا في هذا الموضوع سوف نتعرف على أحد أفضل الاستضافات المدفوعة والتي جمعت بين جميع المميزات التي يحتاجها أي صاحب موقع لإنشاء مشروعه.

إذا كان موقعك جديدا فإن هذه الاستضافة سوف تكون الأفضل والأنسب لك، حتى إذا كان موقعك كبيرا ويجلب زيارات بأعداد كبيرة يوميا فإن هذه الاستضافة سوف تكون مناسبة لك.

الاستضافة التي سنتعرف عليها اليوم هي تم تصنيفها على أنها أحد أفضل 3 استضافات ووردبريس للمواقع الصغيرة والمتوسطة، وهي تشكل الخيار المثالي لمن يبحث عن تنمية مشروعه على الانترنت، بدون دفع تكاليف باهظة يمكن توفيرها لاستخدامات أخرى.

قد تعتقد أنني هنا أقوم فقط بالترويج لجذب الانتباه، ولكن في الحقيقة أنني استخدم هذه الاستضافة منذ ما يزيد على 3 سنوات على مدونتي الأجنبية، ولم أجد خلال هذه المدة أي مشكلة لم يتم حلها لي من قبَل الدعم الفني.

وعلى الرغم من أنها أرخص استضافة ووردبريس إلا أنها تتميز بوجود مميزات عديدة من الصعب أن تجدها في أفضل وأغلى الاستضافات المدفوعة المتواجدة حاليا.

مدونة عمولة اونلاين ليست مدونة متخصصة في الاستضافات، ولكن كما ذكرت مسبقا أنني أقوم بكتابة هذا الموضوع من واقع تجربة تزيد عن 3 سنوات من التعامل مع هذه الشركة.

ولعل الإخفاق في اختيار استضافة جيدة وسريعة وذات كفاءة عالية في بداية أي موقع، سيكون أحد اهم العوامل التي تتسبب في فشله من مجرد تنصيب الووردبريس على استضافة ما ضعيفة.

هناك العديد من الخيارات الجيدة، ولكن استضافة هوستنغر هي الأكثر تناسبا للمواقع الجديدة، وتنصيبك للوردبريس على هذه الاستضافة سوف يكون اختيارا ناجحا وموفقا بكل ما تعنيه الكلمة من معنى.

ما هي استضافة الووردبريس

وإذا كنت مبتدئً في مجال الووردبرس وإنشاء المواقع، وقب التعرف على استضافة هوستنغر، دعنا نتعرف على ما هي الاستضافات وما هو دورها ضمن مواقع الووردبريس.

استضافات ووردبريس يمكننا تعريفها كالتالي:
هي المساحة التخزينية التي يتوجب توفيرها لتخزين بيانات ومعلومات الموقع عليها

وعلى خلاف بلوجر الذي يوفر هذه المساحة التخزينية بشكل مجاني، إلا منصة ووردبريس تتطلب لا توفر هذه الميزة وتستوجب من صاحب الموقع أن يقوم بشرائها، سواءً من الشركة ووردبريس الأم التي توفر هذه المساحات بمقابل مرتفع شهريا أو من خلال الشركات الأخرى التي تتنافس في مجال توفير الاستضافات. 

هناك بعض الاستضافات المجانية ولكنها لا ترقى لمستوى أي استضافة مدفوعة حتى وإن كانت منخفضة الثمن، لذلك أنصح بالابتعاد عن مثل هذه الاستضافات.

ما هي أفضل الاستضافات

هناك الكثير من الاستضافات المتميزة التي تفي بالغرض مثل استضافة blueHost وSiteGround التي تشكل خيارات جيدة للذين يرغبون في إنشاء موقع جديدة، وهي تقع ضمن أفضل 3 شركات توفر خدمات الاستضافة للمواقع الجديدة.

الموقع الثالث هو بالطبع موقع Hostinger والذي يتنافس مع هذه المواقع بالعديد من المميزات ناهيك عن السعر التنافسي، فالاستضافة التي ستحصل على من Bluehost بـ3.95$ شهريا يمكنك الحصول عليها من خلال هوستنغر بأقل من دولار واحد فقط. 

أما بخصوص المواقع الكبيرة التي تحصل على أكثر من 100 ألف زائر شهريا فإن أفضل استضافة تناسب هذا الحجم هي استضافة WPX، التي ستخدمها الكثير من أصحاب المواقع الكبيرة.

لماذا استضافة هوستنغر

تم تأسيس شركة هوستنغر في ليتوانيا عام 2004، ومن ذلك الوقت بدأت هذه الشركة في الصعود والتطور بخدماتها حتى أصبحت تمتلك 7 مراكز بيانات حول العالم.

قد تعتقد هنا أنني منحاز لهذه الاستضافة بسبب سعرها وما إلى ذلك، ولكن دعني أخبرك أن هذه الاستضافة بخلاف سعرها المميز تمنحك العديد من المميزات التي تستوجب منك القيام بالدفع مقابلها في الاستضافات الأخرى.

مثل الدومين المجاني، وشهادة SSL المجانية مدى الحياة و CDN مجاني كذلك، يساهم بالحصول على أعلى السرعات والعديد من المميزات التي سنتعرف عليها في سياق هذا الموضوع.

هل هذه المميزات متواجدة في شركات الاستضافة الأخرى؟

نعم عزيزي القارئ وبكل تأكيد هي متواجدة في الاستضافات الأخرى، بعضها وليس جميعها، والكن الشيء الرئيسي الغير متواجد فيها هو السعر التنافسي والذي يبتدئ من 0.99$ دولار شهريا.

الاستضافات الأخرى سوف تقوم بتوفير نفس المميزات لك ولكنك سوف تدفع مبلغا لن يقل عن 5$ دولارات شهريا للحصول على نفس التشكيلة المتوفرة في هوستنغر وهي أرخص استضافة ووردبريس.

ما هي باقات هوستنغر

هوستنغر يوفر باقات متعددة من استضافات ووردبريس لكافة المستويات وبأرخص الأسعار، فإذا كنت تمتلك موقعا واحد إليك قائمة بأرخص استضافات ووردبريس، وهي ظاهرة في الصورة التالية:
أرخص استضافة ووردبريس والأفضل على الإطلاق

أما إذا كنت ممن يمتلكون مواقع متعددة فشركة هوستنغر توفر لك استضافة سحابية متميزة وعالية الأداء لمواقعك، وبأرخص الأسعار كذلك، وهي كالتالي:
أرخص استضافة ووردبريس والأفضل على الإطلاق

وهناك العديد من خدمات الحوسبة السحابية التي توفرها هذه الشركة وكل ذلك بأسعار تنافسية من النادر أو بالأحرى من المستحيل أن تجدها في أي شركة أخرى.

مميزات استضافة هوستنغر

ذكرت لك سالفا بعض المميزات المهمة التي تتسم بها هذه الاستضافة والتي تتنافس بها مع مع أكبر الشركات الأخرى التي تختص بهذا المجال، مثل توفير دومين مجاني الذي يتم توفيره لكل الباقات التي تستطيع الاشتراك فيها وليس عليك أن تقلق من أن الشركة لن تمنحك نطاق مجاني بسبب أن خطة الاستضافة هي الأقل وما إلى ذلك.

بالإضافة إلى ذلك ستحصل على CDN مجاني لاستضافة الصور مما يسهم في تسريع الموقع بشكل كبير، ناهيك عن شهادة SSL المجانية لمدى الحياة والتي ستحتاجها بلا شك للحصول على نتائج سيو وبالتالي الارتقاء في نتائج البحث.

حيث أن محركات البحث أصبحت تعطي أولوية الظهور في صفحات النتائج الأولى للمواقع التي يوج فيها شهادة SSL فعالة، وتقوم بالاشتباه بالمواقع التي لا تمتلك هذه الشهادة حيث أن بعضها يعرض الزائر للاختراق من قبَل المخترقين.

ناهيك عن النقل المجاني الذي ستحصل عليه عند نقل موقعك على هذه الشركة والذي من الممكن أن يكون صعبا ومعقدا على غير المتعمقين في المجال التقني، هوستنجر تقوم بكل ذلك بالمجان حتى عند اختيار لأرخص باقات الاستضافة معهم.

وهناك مميزات كثيرة ومنها:

الدعم الفني 

يتميز هوستنجر وعلى الرغم من أرخص استضافة ووردبريس بدعم فني متميز يتجاوب مع استفسارات في غضون 10 دقائق أو أقل، هذا لأقل باقة استضافة أما إذا قمت بترقيتها يمكنك الحصول على خدمة دعم فني سريعة وشبه فورية.

التجاوب في غضون 10 دقائق هو ليس شيئاً سيئا على الإطلاق حيث أن بعض الاستضافات تقوم بتجاهل طلبات الدعم الفني التي تأتي من أصحاب الباقات الأقل، ولكن مع هوستنجر لن تقلق بهذا الشأن.

الأسعار التنافسية

السعر التنافسي الذي يوفره العرض الابتدائي من هوستنغر هو أحد اهم المميزات التي يمكنك الحصول عليها، أقل باقة والتي سعرها 0.99$ دولار شهريا تكفي للحصول على 10 آلاف زائر شهريا حيث الشركة.

وعند دفع 3.45$ دولار شهريا تتيح لك هذه الباقة استضافة 100 ألف زائر لموقعك شهريا وبكل كفاءة، فقط قم باختيار الباقة التي تناسب أعداد الزوار التي يتلقاها موقعك.

إذا كان موقعك جديدا فالباقة الأرخص هي الأفضل لك حتى تتمكن من زيادة معدلات الزوار الشهرية، وسوف تحصل على جميع المميزات المتوفرة في الباقات الأعلى سعرا.

بساطة لوحة التحكم

توفر شركة هوستنجر لوحة تحكم بسيطة وسهلة، ولعل أشهر لوحات التحكم في هذا المجال هي لوحة CPanel إلى أن هذه الشركة قامت بتطوير لوحتها الخاصة HPanel مما ينم عن حرصها على الانفراد أمام المنافسين بتقديم لوحة التحكم الخاصة بها.

أغلب اللغات العالمية متوفرة

إذا كنت قلقا من عدم قدرتك على تنفيذ الأمور التقنية في هذه الاستضافة بسبب عامل اللغة، فلا تقلق بهذا الشأن شركة هوستنغر وفرت أكثر اللغات العالمية انتشارا ومنها اللغة العربية على خلاف الشركات الأخرى التي تكتفي باللغة الإنجليزية فقط.

السرعة

عامل السرعة هو أحد أهم العوامل التي يبحث عنها أي مالك موقع ووردبريس وذلك من خلال التنقل بين الاستضافات للحرص على حصوله على سرعات اعلى.

وعلى مدى الثلاث سنوات الماضية لم أواجه أي مشكلة تتعلق بالسرعة في مدونتي الأجنبية التي استضيفها من خلال شركة هوستنغر.

وتوفر هذه الاستضافة أقراص تخزين من نوع SSD ومدير الكاش و LiteSpeed والتي تساهم في جعل الموقع يحتل المراتب الأولى من ناحية السرعة.

وقت العمل

وقت العمل هو من الأمور المهمة التي يجب أن تهتم بها أي شركة استضافة، الشركات الكبيرة تقوم بذلك بالضبط مثل شركة هوستنجر التي توفر وقت عمل لا يقل عن 99% بالمئة من الوقت.

وقت العمل هو من الأمور المهمة التي من شأنها أن تحافظ على زوار موقعك، حيث أن المواقع التي ينخفض فيها معدل وقت العمل تختفي من نتائج البحث الأولى بسبب عد قدرتها على استقال واستضافة الزائر عندما يقوم بالنقر على الرابط، ويهذا الأمر يساهم في رفع معدل الارتداد.

تعتمد محركات البحث وعلى رأسها جوجل في قياس تجربة المستخدم حسب معدل الارتداد الذي يتحصل عليه كل موقع، ويتم قايسه من خلال الوقت والتفاعل الذي يحظى به الموقع من كل زائر، وكلما انخفض معدل الارتداد كلما ارتقى الموقع في نتائج البحث.

أرخص وأفضل استضافة ووردبريس - مراجعة Hostinger

تنوع مراكز البيانات

هناك 7 مراكز بيانات لهوستنجر حول العالم تقوم بتوفير خدماتها لكل المواقع التي تستخدم خدمات هذه الشركة، قد تكون هذه هي أحد أهم المميزات التي تساهم في زيادة السرعة لكل الزائرين.

حيث أنك إذا كنت تمتلك موقعا يستهدف الزوار من أمريكا فإنه يفضل بأن تقوم باختيار المركز الذي يقع في الولايات المتحدة، أما إذا كنت تستهدف المنطقة العربية، حينها يمكنك استخدام أي ميكز بيانات أوروبي.

وقائمة المراكز هي كالتالي:
  • الولايات المتحدة الأمريكية
  • ليتوانيا (المقر الرئيسي)
  • المملكة المتحدة 
  • هولندا
  • سنغافورة
  • إندونيسيا
  • البرازيل

هل تستحق استضافة هوستنغر التجربة؟

في الحقيقة إجابتي لهذا السؤال هي: نعم تستحق هذه الاستضافة التجربة وبكل تأكيد، لا أقول هذا الكلام فقط لغرض الترويج لهذه الشركة بل أنني أقوم باستخدام هذه الشركة على مدونتي الأجنبية منذ ما يقارب الثلاث سنوات.

في الحقيقة بداية مدونتي الأجنبية كانت على نفس هذه الشركة، ولم ألقى منهم إلا كل كفاءة وموثوقية في استقبال زوار موقعي بأقصلا سرعة ممكنة.

دعني أخبرك أن هذه الاستضافة توفر لك نفس العرض التنافسي حتى عندما تقوم بالترقية لاستضافة أعلى، المميزات التي ستحصل عليها من خلال هذه الباقات من الصعب أن تجد مثلها في أي شركة أخرى.

يمكنك الحصول على تجربة لمدة 30 يوما، وإذا لم تقتنع بجودة هذه الاستضافة يمكنك استعادة أموالك بكل سهولة ومن دون أي تعقيد فقط قم بالتواصل مع الدعم الفني وبين لهم أنك تريد استعادة قيمة الاستضافة، سيقومون على الفور بتنفيذ طلبك.

اطلع على الفيديو التالي للتعرف على كيفية تركيب ووردبريس على الاستضافة وهي عملية بسيطة لا تتطلب من وقتك سوى 5 دقائق  على الأكثر وسيكون موقعك جاهزا لاستقبال الزوار.




google-playkhamsatmostaqltradent