أفضل 14 متصفح انترنت وشرح خواصها ومميزاتها 2021

افضل 15 متصفحات الانترنت وشرح خواصها ومميزاتها 2021

افضل 15 متصفحات الانترنت وشرح خواصها ومميزاتها 2021

موضوع اليوم (أفضل 15 متصفح انترنت) سيساعدك على اختيار المتصفح الأنسب لك ولسلوكك على الانترنت قد يكون أمرا صعبا ومؤثرا بشكل كبير على تجربتك في عالم الانترنت، أما إذا كنت تستخدم متصفحا معينا لسنوات مضت، فقد تتفاجئي بحجم التغيرات التي طرأت على هذا المجال.

السرعة والخصوصية هما الأمران اللذان قد يكونان الأكثر أهمية بالنسبة لكثير من الأشخاص الذين يقومون بتصفح الانترنت بشكل اعتيادي غير خارج عن المألوف.

ولكن مع التطور الكبير الذي حصل لهذا المجال أصبحت هناك متصفحات متنوعة كلٌُ منها يهتم بالقيام بوظيفة ما، مثل المتصفح الخالي من الإعلانات، أو المتصفح الذي يتيح لك التقاط فيديوهات للشاشة، والكثير الكثير من المميزات التي سنتعرف عليها في هذا الموضوع.

قائمة أفضل المتصفحات

إذا كنت تنوي تغيير متصفحك إلى آخر ولكنك تشعر بالحيرة في اختيار المتصفح الأنسب لك، حسنا الصفحة سوف تساعدك على اختيار المتصفح الأفضل بناء على استخدامك، من خلال تقديم قائمة بأفضل 15 متصفح على الانترنت، جميعها متصفحات آمنة وسريعة.

وللتنويه جميع المتصفحات التي نحن بصددها تعمل على أغلب المنصات مثل Windows و IOS و Android.

لنبدأ:

Chrome

متصفح جوجل كروم الأكثر شعبية حول العالم، وعلى الأرجح أنك تستخدمه الآن لقراءة هذه المقالة، وعلى الرغم من أن مايكروسوفت قامت بتطوير متصفحها Edge بطريقة مشابهة لكروم إلى أن هناك نقطة ضعف بخصوص هذا المتصفح وهي استهلاكه العالي لموارد الجهاز.

ولكن إذا كنت تملك جهازا متوسطا فهذا الأمر غير مهم بالنسبة لك حيث أن أغلب الأجهزة تستطيع التعامل مع متطلبات هذا المتصفح، وبخلاف ذلك فإن هذا المتصفح من المتصفحات السريعة والآمنة.

أكثر ما يميز هذا المتصفح هو وجود سوق خاص بالإضافات الملائمة له، جميع أغلب المتصفحات لديها هذه الميزة ولكن جوجل كروم يتوفق عليهم جميعا في تنوع وتعدد هذه الإضافات.

وفي رأيي الشخصي جوجل كروم هو الأفضل من بين جميع المتصفحات.

Mozilla Firefox

مؤخرا حصل تحديث كبير لهذا المتصفح لم يحصل على شيء مثله منذ ما يقارب الـ14 عاما، والذي قام بمعالجة بعض الأخطاء المزمنة في هذا المتصفح.

متصفح موزيلا فايرفوكس كان أحد أهم المتصفحات في الماضي ولكن بسبب هذه المشاكل تم التخلي عن استخدامه، ولكن لحسن الحظ تم إصلاح هذه المشاكل من خلال التحديث الأخير.

يتميز متصفح موزيلا فاير فوكس بمرونته أثناء التصفح وتوفيره لموارد الجهاز ودعمه للإضافات وقد يكون الأقرب لجوجل كروم من ناحية الإضافات.

متصفح موزيلا تقوم بإدارته منظمة غير ربحية مما يعني استحالة قيام الإدارة ببيع معلوماتك للشركات الإعلانية، بالإضافة إلى الأمان الذي اشتهر به هذا المتصفح، أصبح هذا المتصفح يحصل على تحديثات بشكل دوري تساهم في تحسين وتطوير تجربة المستخدم.

Tor

متصفح Tor هو الأكثر أمانا على الإطلاق وقد يكون المتصفح الوحيد الذي يتيح لك إمكانية التصفح أي شيء على الانترنت من دون أن يتم مراقبة تحركاتك على الانترنت. باختصار لا شيء يعبر من خلال هذا المتصفح ولا حتى الكعكات التي يتم استخدامها بشكل شبه دائم من الشركات الإعلانية.

يقوم هذا المتصفح بعزل جميع الإجراءات والصفحات التي قمت بزيارتها ولا يقوم بحفظها نهائيا، مما يعني ان شركات الإعلانات لن تعلم ما هو الإعلان المناسب لك، هذا إن تمكنت في الأساس من عرض إعلاناتها لك.

تخيل معي عند زيارتك لأحد المواقع ولكنك تستخدم هذا المتصفح، ستظهر كما لو أنك تختبئ خلف غطاء Tor وستظهر أمام محلل البيانات أنك تستخدم Tor، وستكون بأمان تام.

تم إطلاق هذا المتصفح عام 2006 وعلى الرغم من بطئه، إلا أن له شعبية كبيرة خصوصا بين من يرتادون الانترنت المظلم حيث يتيح لهم هذا المتصفح الدخول لهذا العالم الخفي وتشغيل المواقع ذات الامتداد .Onion.


Microsoft Edge

وهو الوريث الشرعي لمتصفح مايكروسوفت الشهير والأقدم على الإطلاق انترنت اكسبلورر وهو يستخدم الشفرة مفتوحة المصدر الخاصة بجوجل Chromium Code، حيث أنك عندما تستخدم هذين المتصفحين لن تشعر بفارق كبير وسوف تجد أوجه شبه كبيرة بينهما.

يمتاز هذا المتصفح بالسرعة ولديه ميزة إضافية أخرى وهي ميزة منع التتبع الغير متواجدة في Chrome، ويأتي هذا المتصفح بشكل افتراضي في جميع منتجات مايكروسوفت كالحواسيب وأجهزة الألعاب وجميع الأجهزة الأخرى.

تم إطلاق هذا المتصفح في عام 2015، وحقيقة أنه يستخدم نفس الشفرة الخاصة بجوجل تعطيه ميزة إضافية عكس المتصفحات الأخرى التي تمتلك شفرتها الخاصة بها.

Opera

وهو متصفح شهير وبديل رائع يمكنك استخدامه بكل ثقة، وهو من المتصفحات التي تهتم بالخصوصية وقد يكون أهمها حيث أن لديه VPN داخلي يوفر طبقة أخرى من حماية خصوصية المستخدم.

يمتاز هذا المتصفح بالخفة والسرعة كذلك، وهو أيضا يستخدم نفس الشفرة التي نجدها في متصفحات جوجل كروم وادج مما يعطي تجربة مستخدم مشابهة لتلك التي ستجدها في المتصفحين الآخرين.

ولدى متصفح Opera سوق خاص بالإضافات مثله مثل جوجل كروم، وفين حين أن جوجل كروم يعتمد بشكل كلي على الإضافات المتعددة، نجد أن العكس تماما في هذا المتصفح أن أغلب المميزات التي تجدها فيه ستحتاج منك إلى تركيب إضافة إذا كنت تستخدم جوجل كروم.

طريقة التعامل والتجاوب في متصفح opera مميزة جدا ويمكنك تخزين الصفحات لقراءتها في وقت لاحق بدون الحاجة لاتصال بالإنترنت، جميع هذه المميزات مدعومة بتوفير كامل الخصوصية من خلال الـ VPN الداخلي.

Yandex

وهذا المتصفح هو المتصفح الخاص بعملاق البحث الروسي Yandex وهو أحد المتصفحات الممتعة التي توفر لك إمكانية تخصيص مظهر المتصفح بشكل سهل وممتع ويتيح لك أيضا تفضيل الصفحات بضغطة واحدة وتتوفر فيه خاصة وضع القراءة التي تظهر فقط النص الذي تهم بقراءته في الحالي.

بالإضافة لذلك هذا المتصفح من المتصفحات الآمنة للغاية والذي يمكنك استخدامه بكل أريحية.

Vivaldi

متصفح Vivaldi هو نتاج المبرمجين السابقين الذين عملوا في متصفح opera، ومرة أخرى شفرة كروميوم الخاصة بجوجل يتم استخدامها في هذا المتصفح.

ويركز هذا المتصفح بشكل كبير على التخصيص بناء على رغبة المستخدم، يمكنك تخصيص كل شيء تقريبا من شكل الواجهة إلى كيفية عمل المتصفح.

إذا كنت من النوع الذي يحب القيام بالعبث أثناء التواجد على الانترنت فهذا المتصفح يوفر لك مساحة أوسع للتخصيص.

Brave

متصفح Brave ومعناها شجاع وهو في الحقيقة اسم على مسمى فهذا المتصفح يعمل بطريقة غير اعتيادية للغاية حيث أن إعداداته الافتراضية تقوم بحجب الإعلانات بشكل تلقائي مما يجعل هذا المتصفح أحد أسرع المتصفحات على الإطلاق.

ولك أن تعلم أن الإعلانات هي المصدر الرئيسي للدخل لأصحاب المواقع والمدونات على الانترنت، قم بحجب الإعلانات وسيختفي مصدر الدخل الرئيسي لتلك المواقع.

ولكن هنا يأتي دور برنامج المكافآت الخاص بهذا المتصفح، حيث يقوم بمكافأة أصحاب المواقع من خلال عملة BAT مقابل أن يقوموا بعرض إعلانات Brave، وهناك ما يقارب الـ70 ألف موقعا يستخدمون هذا البرنامج مثل موقع ويكيبيديا، ويكيهاو والكثير من المواقع الأخرى.

يدعم هذا المتصفح خصوصية المستخدم من خلال إضافة منع التتبع الداخلية التي تعمل بشكل افتراضي، ناهيك عن السرعة الكبيرة.

Avast Secure Browser

وهذا المتصفح الذي يستخدم كذلك شفرة جوجل مفتوحة المصدر تم بنائه لكي يحقق لك كامل الأمان والخصوصية، وهو بطبيعة الحال متصفح تم بناءه من قبَل شركة Avast الشهيرة.

لا احد يريد مشاهدة الإعلانات أكثر من المحتوى نفسه، لذلك يوفر هذا المتصفح إضافة مانع إلانات داخلية تعمل بشكل افتراضي من دون أي تدخل من المستخدم.

هذا المتصفح يتيح VPN لنسخة الهاتف المحمول وهو أحد أكثر المتصفحات أماناً.

Maxthon

متصفح Maxthon المتميز الذي يتيح لك تحميل أي وسائط تظهر أمامك على الشاشة والذي يتم استخدامه من قبَل 600 مليون شخص حول العالم هو أحد أهم المتصفحات التي تتيح لك إمكانيات لتخصيص شكل ومظهر تجربتك أثناء التصفح.

وأيضا لديه خاصية منع الإعلانات وبرنامج مشابه لبرنامج متصفح Brave حيث يقوم بمكافئة أصحاب المواقع من خلال عملة LVTC.

هذا المتصفح هو نتاج شركة سنغافورية وبدلا أن تقوم بتجميل الوسائط في جهازك يتيح لك المتصفح التحميل والتخزين في مساحة سحابية مضمنة في المتصفح.

Torch

ومثل المتصفح السابق، متصفح Torch يتعلق بشكل كبير حول تحميل الوسائط التي تتصفحها على الانترنت، ويتضمن هذا المتصفح أيضا إمكانية تجميل التورنت من خلال شبكات P2P.

ويوجد لدى هذا المتصفح مخزن للألعاب البسيطة التي يمكنك لعبها من على المتصفح، وهو كذلك مبني على شفرة جوجل مفتوحة المصدر.

Safari

متصفح safari الشهير الخاص بأبل والذي يقوم بحماية خصوصية المستخدم من خلال منع حصول أطراف أخرى على تاريخ تصفحه، وهذه السياسة هي من سياسات أبل الرئيسية.

على الرغم من توفر نسخة من هذا المتصفح على Windows إلا أن شركة أبل توقفت عن دعم هذا الإصدار.

Puffin

إذا كنت من هواة ألعاب المتصفح، فمتصفح Puffin يضمن لك اعلى سرعة ممكنة، تم إطلاق هذا المتصفح عام 2013 وقد حصل على شهرة كبيرة في ذلك الوقت ومازال يحظى بحصة كبيرة من متصفحي الانترنت حول العالم.

Epic Privecy Browser

الأمان أصبح مشكلة كبيرة في وقتنا الحالي خصوصا مع توفر الانترنت لأغلب الأشخاص حول العالم، لذلك أخذ مطورو متصفح Epic Privecy Browser هذا الأمر على عاتقهم وقاموا بتصميم متصفح آمن ويحمي خصوصية المستخدم بشكل ممتاز.

هذا المتصفح لا يحتفظ بالسجلات ويمنع ملفات الارتباط والمكونات الإضافية من العمل أثناء التصفحن مما يعني مستويات عالية من الأمان والخصوصية.

بالإضافة إلى ذلك هذا المتصفح هو أحد أكثر المتصفحات سرعة في قائمتنا هذه ويستحق التجربة بكل جدارة.


وفي الختام أتمنى أن تكون استفدت من هذا الموضوع، وأتمنى أن لا تبخل علي بمشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع...

#عمولة_اونلاين
google-playkhamsatmostaqltradent