دليل الربح من تويتر - 9 طرق حصرية مضمونة وفعالة

الربح من تويتر وزيادة المتابعين - طرق مضمونة وفعالة

دليل الربح من تويتر - 9 طرق حصرية وفعالة

منصة تويتر هي من منصات التواصل الإجتماعي الشهيرة حول العالم، ومما يترتب على ذلك هو الإمكانية الهائلة في الربح من تويتر بشرط زيادة المتابعين لحسابك.

ولكن لماذا؟، دعني أخبرك عزيزي القارئ وبشكل مختصر أن أي منصة تواصل اجتماعي من الممكن استخدامها لجني الربح، سواء كانت منصة خاصة بالفيديوهات مثل اليوتيوب أو خاصة بالصور مثل الانستقرام أو أي منصة أخرى، ولكن الشرط الرئيسي هو وجود تفاعل على هذه المنصات.

هذا الشرط ينطبق على تويتر وبكل جدارة حيث أن هناك أكثر من 330 مليون حساب فعال بشكل شهري، و145 مليون حساب فعال بشكل يومي، وهناك أكثر من مليار و300 مليون حساب تم إنشائها على المنصة.{مصدر}

هذه الإحصائيات تعطيك فكرة عن مدى شهرة وشعبية هذه المنصة، هذه الشهرة والشعبية هي العامل الأساسي لتحقيق مداخيل حقيقية من خلال امتلاك حساب واحد فقط.

ليست منصة تويتر وحدها التي توفر هذه الفرصة، منصات أخرى كذلك توفر فرص متعددة لجني الربح من الانترنت، مثل الفيس بوك والتيك توك والتليجرام.

أنصحك بقراءة هذا الموضوع ثم الانتقال للمواضيع الأخرى للتعرف على طرق الربح من خلالها. ودعنا نتعرف الآن على كيفية زيادة المتابعين في تويتر.

كيف تزيد أعداد متابعيك في تويتر

في هذا الموضوع سوف نتعرف على طريقة الربح من تويتر، ولعل أهم شرط هو وجود عدد لا بأس به من المتابعين لحسابك والذين سوف يشكلون قاعدة تستطيع من خلالها الحصول على الأرباح بعد أن تقوم بعرض منتجات أو خدمات أو حتى روابط عليهم.

هذا الشرط ليس من الصعب تحقيقه نهائيا ولكنه بتطلب بعض الوقت وبعض الإبداع في انشاء المحتوى ونشره من خلال تغاريد تويتر.

معرفة العدد المطلوب للربح من تويتر هو أمر مهم ودعني أخبرك أن وجود 10 آلاف متابع هو عدد كافي لكي تبدأ بجني الأرباح، ولكن ماذا إذا كان حسابك جديدا ولا يوجد به أي متابع.

حسنا هناك عدة طرق وخطوات لزيادة المتابعين وهي طرق لا تحتاج إلى برامج أو اشتراكات ما، فقط تحتاج إلى بعض الوقت، وستتمكن من خلالها من الوصول إلى 10 آلاف متابع في مدة شهرين إلى 3 أشهر وهي طرق مضمونة وفعالة.

1- قم باختيار النيتش

قبل أن تبدا في التغريد في حسابك يجب أن تختار النيتش أو المجال أو الموضوع الذي ستقوم بالتغريد عنه، هذه الخطوة قد تكون محيرة نوعا، ولكنها خطوة ضرورية للغاية لكي تنجح في الحصول على المتابعين.

وقد تتساءل عن ماهي النيتشات الأكثر رواجا على تويتر، دعني أخبرك أن النيتش الإخباري هو أكثرها شهرة، كذلك الكوميدي، وقد يكون من المفيد أن أخبرك أن أغلب الحسابات هي حسابات شخصية وهناك عدد كبير منها لديه مستوى جيد من المتابعين.

يمكنك البدئ بحساب شخصي وجعل محتواك تفاعلي بحت مع الحسابات الأخرى وهي طريقة جيدة للحصول على متابعين.

2- التغريد باستمرار

التغريد في تويتر هو مثل نشر الفيديوهات في اليوتيوب، من غير المعقول أن تحاول الربح من يوتيوب بدون نشر الفيديوهات باستمرار، ونفس الأمر كذلك ينطبق على تويتر.

التغريد باستمرار لا أعني فيه التغريد كل نص ساعة أو كل ساعة، ولكن ما أعنيه هو عدم الانقطاع عن الحساب، فمن غير المعقول أن تترك الحساب لعدة أشهر أو عدة أسابيع وفي نفس الوقت تريد من الحسابات الأخرى أن تتابعك.

يجب عليك الحفاظ على التفاعل في حسابك سواء بنشر التغاريد اليومية أو من خلال إعادة التغريد لحسابات أخرى، بهذه الطريقة سوف يبدو حسابك متفاعلا مما يعني أن المتابع لن يشعر أنه بصدد متابعة حساب مهمل.

خمسة تغاريد بشكل يومي هو رقم جيد وإذا قمنا باحتساب إعادة التغريد فمن الجيد أن نقول أن 15 تفاعلا ما بين تغريدة وإعادة تغريد هو رقم جيد على الصعيد اليومي.

استمرارك على هذا النهج بشكل يومي سوف يساعدك على تقليص الوقت الذي تحتاجه للوصول إلى 10 آلاف متابع.

3- اختيار الوقت المناسب للتغريد

بعد أن تحصل على عدد جيد من المتابعين سوف تتاح لك خاصية تحليل سلوك التفاعل الخاص بمتابعيك، ومن خلال هذه الخاصية تستطيع معرفة الوقت المناسب لنشر تغريدة جديدة.

كل حساب له أوقات تغريد مناسبة خاصة به ويجب عليك معرفة الوقت المناسب لحسابك.

التغريد في الوقت المناسب سوف يضمن لك أعلى قدر من التفاعل من قبَل المتابعين، والتفاعل هو الرقم السحري للحصول على متابعين جدد.

4- غرد بالمحتوى المرئي

المحتوى المرئي مثل الصور والفيديوهات هو محتوى محبب لأي شخص في تويتر أو حتى أي منصة أخرى، لذلك من المفيد أن تقوم باستخدامه لصالحك ونشره بناءً على تخصص الحساب الذي اخترته.

5- استخدم الهاشتاقات

الوسوم أو الهاشتاقات هي أحد اهم الأمور لتغريدتك حتى تصل إلى أشخاص آخرين ليس بينك وبينهم أي حساب وسيط، ولكن احذر من ساتخدام الهاشتاقات الغير متصلة بموضوع حسابك وابحث عن أكثر الهاشتاقات التي لها علاقة بحسابك.

لا بأس من استخدام الهاشتاقات الرائجة ولكن احذر من الإفراط في ذلك.

6- تفاعل مع الحسابات الأخرى

قم بالتفاعل مع الحسابات الأخرى من خلال إعادة التغريد أو من خلال عمل إشارة لها أو اقتباس تغريدته أو الرد عليه في قسم الردود الخاص به.

هذا الأمر سوف يتيح لحسابك وتغريداتك فرصة وصول أكبر لأشخاص آخرين، فقط قم بالتفاعل بطريقة بناءة ومفيدة للآخرين وستجد انك اكتسبت متبعين جدد مع كل تفاعل تقوم به مع الحسابات الأخرى.

احرص كذلك على عمل تنويع بين التفاعل مع الحسابات الكبيرة والحسابات المتوسطة ولا تقم نهائيا بتجاهل الحسابات الصغيرة خصوصا إن وجدت تغريدة منهم تتعلق بموضوع حسابك.

7- قم بإنشاء ملف تعريفي متميز

الملف التعريفي الخاص بك سيكون بمثابة نبذة عنك ومن المفيد أن تقوم باستخدامه للتعريف عن نفسك وعن محتواك حتى يعلم المتابع الجديد ما نوع الحساب الذي سيكون بصدد متابعته.

8- استخدم قصص Fleet

Fleet وهي ميزة جديدة تقدمها تويتر، وهي مشابهة للقصص التي نجدها على انستقرام واليوتيوب والسناب شات، حيث يمكنك نشر محتوى مرئي بدون الحاجة لاستخدام التغريدات.

احرص على استخدام القصص لصالحك من خلال نشر محتوى مفيد لمتابعك.

9- قم بالتعرف على الأعضاء الآخرين

يمكن أن تتعرف على الأعضاء الآخرين الذين يغردون بنفس موضوع حسابك أو موضوع قريب منه على الأقل، هذا الأمر سوف يجعلك تحصل على الإعجابات وإعادة التغريد بشكل أكبر، ومن المفيد أيضا أن تبدأ ببناء العلاقات.

10- استخدم التغريدات الممولة

يمكن استخدام التغريدات المدفوعة للحصول على وصول أكبر لمتابعين جدد، وهناك طريقتين للقيام بذلك إما استخدام اعلانات تويتر الرسمية، أو يمكنك بكل بساطة التواصل على أصحاب الحسابات المشهورة للحصول على اتفاق جيد.

من وجهة نظري أن كلا الأمرين جيدين للقيام بذلك، الطريقة الثانية هي الأفضل للتفاوض للحصول على سعر مناسب، فقط قارن الأسعار وقم باختيار ما يناسبك.

طرق الربح من تويتر

بعد أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابقة والانتظار لفترة من الوقت سوف يكون حسابك جاهزا للربح من تويتر، وسوف تستطيع طرق متعددة ومختلفة للقيام بذلك وهي:

1- النشر بمقابل

النشر بمقابل قد يكون أحد اهم الطرق وأكثرها استخداما للربح من تويتر، حيث تستطيع الحصول على مقابل مالي لنشر حسابات أو منتجات أخرى خاصة بأشخاص آخرين.

وتختلف الأسعار بناءً على عدد المتابعين الذي تملكه في حسابك ولكن المتوسط هو 70-80 دولارا لحسابك لديه 20 ألف متابع.

هناك عوامل أخرى تساهم في اختلاف الأسعار مثل عدد التغريدات و ووقتها وموضوع الإعلان.

2- قم ببيع المنتجات

يمكنك بيع منتجاتك الخاصة على تويتر، سواءً كان منتجا ملموسا أو دورة ما على الانترنت تويتر هو مكان جيد للتسويق.
 ويمكنك أن تأخذ فكرة عن المنتجات التي يمكنك بيعها وهو ما نراه مستخدما في تويتر بكثرة حيث تكثر الإعلانات التجارية سواء كانت مدفوعة أو من خلال الهاشتاقات أو من خلال الردود على الحسابات الأخرى.

3- تقديم الخدمات

إذا كنت خبيرا بمجال ما يمكنك تقديم خدماتك الاستشارية على سبيل المثال ويمكنك وضع تسعيرة بناءً على الوقت الذي ستقضيه في خدمة العميل.

هذه النقطة قد تكون مناسبة لأصحاب الخبرة ولكن من المفيد ذكرها.

4- قم ببناء قائمة بريدية

قم بإنشاء قائمة بريدية خاصة بمتابعيك حيث يمكنك إرسال العروض الترويجية لهم مباشرة على بريدهم الالكتروني بدون الحاجة لهم للدخول على تويتر.

التسويق بالبريد الالكتروني هو أحد أهم الطرق وأكثرها ربحا على الإطلاق، أفرا موضوع التسويق بالبريد الالكتروني للحصول على شرح كافي عن كيفيةة الحصول على العناوين البريدية وكيفية إرسال الرسائل الترويجية.

5- اجذب المتابعين لموقعك الالكتروني 

إذا كنت تمتلك متباعين كثر على تويتر يمكن حينها جذبهم لزيارة موقعك الالكتروني للحصول على مردودات مادية إضافية، وجود موقع الكتروني هو شيء مفيد وجيد على المدى البعيد لذلك احرص على بناء موقع الكتروني في اسرع وقت.

6- اجذب المتابعين لقناتك على اليوتيوب

نفس الأمر مع قناتك على اليوتيوب والتي تعد أهميتها بنفس أهمية الموقع الالكتروني، ويمكنك الحصول على مشاهدات أكبر من خلال نشر رابط قناتك على تويتر، وفي اليوتيوب وكما هو معروف: مشاهدات أكثر = أرباح أكبر.

7- التسويق بالعمولة

عدم امتلاك منتج خاص بك لا بأس به خصوصا حينما تستطيع التسويق بالعمولة لأحد المنتجات والشركات، تويتر يوفر لك عدة طرق لتسويق بالعمولة مثل التغريدات أو Fleets  أو وضع الرابط على الملف التعريفي وما إلى ذلك.

وهناك طريقة أخرى فعالة ومن الممكن أنك صادفتها في السابق وهي وضع كود ترويجي لأحد المنصات الالكترونية مثل نون أو نمشي أو نجري بجانب اسم المستخدم أو اسم الحساب، هذه الطريقة منتشرة للغاية مما يعني أنها مربحة وفعالة.

8- استخدم الإعلانات المدفوعة

يمكنك استخدام الإعلانات المدفوعة أيضا سواءً لترويج منتجاتك أو لترويج منتجات التسويق بالعمولة التي تقوم بها، وهي طريقة تندرج تحت التسويق باستخدام الإعلانات المدفوعة في منصات التواصل الاجتماعي وهي طريقة مفيدة وسريعة ولكنها تحتاج إلى مبلغ مالي جيد لإنفاقه على الإعلان.

9- استخدام الملف التعريفي كمساحة إعلانية

الملف التعريفي يشكل مساحة جيدة لنشر الإعلانات المدفوعة، لذلك لا تتجاهله وقم بتضمينه في قائمة العروض الخاصة بك.
قائمة العروض تشمل التغريد وإعادة التغريد وعدد الـFleet المراد نشره و الملف التعريفي كذلك، ولاتنسى أيضا خاصية تثبيت التغريدة.

جميع هذه العروض تستطيع جمعها مرة واحدة لكل إعلان مدفوع تحصل عليه، أو يمكنك تقسيمها كل نوع على حدا، ولكن قبل أن تقرر تقسيمها احرص على وجود عدد كبير من المتابعين، حيث أن تقسيم العروض على حدا يشكل نقطة ضعف لصاحب الحساب، ولكن إذا كان الحساب به متابعين كثر فلن يتردد المعلن في اختيار نوع أو عدة أنواع لإعلانه.

كم يمكنك أن تجني من الأرباح

في الحقيقة هذا سؤال منطقي وبديهي للغاية ومن المعقول أن يتبادر إلى ذهنك بعد قراءتك لهذا الموضوع، ودعني أجيبك على هذا السؤال من خلال الفيديو التالي:

نصائح مهمة للربح من تويتر

عندما تقوم باستخدام حسابك في تويتر لربح المال يجب عليك أن تحرص على عدة أمور حتى يظهر حسابك بشكل موثوق وجذاب، وحتى لا تخسر سمعة ومصداقية حسابك أمام المتابعين.

خسارتك لسمعة ومصداقية الحساب من شأنها أن تجعل حسابك غير متفاعلا والسبب هو أساليب الربح التي قمت باستخدامها، يجب عليك استخدام هذه الأساليب بطريقة حذرة ويجب عليك أن تتأكد أنها تقدم قيمة للمتابع.

على سبيل المثال: يجب عليك عدم التغريد بمقابل طوال الوقت، ويجب عليك أن تضع حدا شهريا أو أسبوعيا للتغريدات المدفوعة التي ستقوم بها من خلال حسابك.

احذر من اغراق حسابك بالإعلانات المدفوعة، لا بأس ان كنت تعلن لمنتج خاص بك، حينها تستطيع أن تضعها فقط في قسم الملف التعريفي والقيام بالتغريد من آن لآخر.

أما إذا كنت تقدم خدمات أو منتجات معينة حينها من المفضل أن تقوم بإنشاء منصة خارجية لعرض هذه المنتجات، حيث أن تويتر ليس منصة عرض بقدر ما هو منصة للتعبير، لذلك وجود متجر أو موقع الكتروني هو أمر مفيد للغاية، على الأقل حين تبدأ في استخدام حسابك للربح.

وفي ختام هذا الموضوع أتمنى لك التوفيق والنجاح، وأتمنى منك أن لا تبخل علي في نشر الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع.

#عمولة_اونلاين
google-playkhamsatmostaqltradent