القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

شرح الربح من amazon mechanical turk وكيفية التسجيل

شرح الربح من amazon mechanical turk وكيفية التسجيل

شرح amazon mechanical turk وكيفية التسجيل 

في هذا الموضوع سوف نتعرف على شرح Amazon Mechanical Turk وهو موقع من احد اشهر المواقع للربح من الانترنت على مستوى العالم، كيف لا يكون مشهورا وهو تابع للعملاق أمازون صاحب الحصة السوقية الأكبر في سوق التجارة العالمي.

المميز في هذا الموقع هو إمكانية التسجيل لجميع الأشخاص حول العالم ولا يوجد بلد محظور، ولكن الشرط المهم هو قيامك بتطبيق المهام بالشكل المطلوب. وسنتعرف أيضا على أمثلة عن المهام التي يجب عليك القيام بها وطريقة سحب الأموال.

وقبل أن نبدأ لنتعرف على موقع Amazon Mechanical Turk والذي يختصر بـ Mturk

ما هو Amazon Mechanical Turk 

على الرغم من التطور التقني الذي نشاهده في حياتنا وإمكانية جعل التقنية تقوم بالمهام من أجلنا في مختلف المجالات سواء التعليمية والصناعية او حتى في المجالات الطبية.

إلا أنه مازال هناك مهام تحتاج إلى عقل بشري لإتمامها، وهنا تكمن فكرة موقع Amazon Mechanical Turk حيث يقوم هذا الموقع بعرض قائمة طويلة من المهام التي تحتاج إلى انسان لإتمامها.

وتترواح هذه الأسعار من 1 سنت إلى أكثر من 10 دولارات للمهمة الواحدة.

من يستفيد من Mturk?

1- مطوري البرامج
وخصوصا من يعملون على برامج وتطبيقات من الصعب أن تعمل بدون أداء بعض المهمات وغالبا ما تكون هذه المهمات هي مهمتا تتطلب عقل بشري لأدائها.

2- أصحاب ورواد الأعمال
غالبا ما يحتاج رواد الأعمال إلى عقل بشري للقيام ببعض الأمور المهمة للعمل ولا يمكن القيام بذلك من خلال التقنية، هؤلاء يستطيعون استخدام خدمات Mturk لإنجاز مهامهم.

3- العاملين
وهؤلاء هم الراغبون في استغلال وقتهم في شيء مفيد والكسب من خلاله، يقدم لهم موقع Amazon mechanical Turk هذه الفرصة، أو بالأحرى فرص عديدة للربح.

كيفية التسجيل في Amazon Mturk

طريقة التسجيل في Mturk بسيطة للغاية وفي البداية ستحتاج إلى إنشاء حساب في متجر امازون، إذا كنت تمتلك حسابا بشكل مسبق يمكنك استخدامه للتسجيل.

بعد قيامك بإنشاء حساب اذهب الى صفحة التسجيل في امازون Mturk كما في الصورة التالية:

شرح الربح من amazon mechanical turk وكيفية التسجيل

بعد النقر على الخيار كما هو موضح في الصورة سيطلب منك الموقع تسجيل دخولك من خلال حساب امازون، بعد تسجيل الدخول ستظهر لك الصفحة التالية يطلب فيها منك أن تقوم بإدخال البيانات:
شرح الربح من amazon mechanical turk وكيفية التسجيل

كما ترى في الصورة هذه هي البيانات المطلوبة منك واحرص عند التسجيل على سبب اشتراك آخر غير الخيار الأول والثاني وهي متعلقة بالربح، اختر احد الخيارات الأخرى هي:
  • تعلم مهارة جديدة 
  • استغلال الوقت في شيء مثير
  • أسباب أخرى
بعد إنهاء الخطوات يجب عليك الإنتظار لمدة 3 أيام حتى تحصل على الرد، حسنا في حالة تم رفضك قم بالتسجيل مرة أخرى واستخدم بلدا غير بلدك ويفضل استخدام الولايات المتحدة.

التسجيل مرة أخرى يتطلب حساب جديد في امازون.

طريقة العمل في Amazon Mturk

في البداية يجب أن تعلم أن هناك متطلبات لكل مهمة من المهام التي ستجدها ولا يمكن لكل كعضو جديد في الموقع أن تعمل بها، ولكنك ستحتاج إلى القيام بالمهام الأخرى التي لا تتطلب أي شيء.

ومع الاستمرار في تنفيذ هذه المهام سيرتقي مستوى حسابك، أي ان الموقع لديه نظام مستويات خاص لكل عامل وكلما ارتفع مستواك كلما أتيحت لك المهام ذات الأرباح الأكثر.

أنواع المهام

حسنا هناك مهام بسيطة للغاية مثل استخراج المعلومات من إيصال خاص بمتجر ما، أو مثلا إعطاء رأيك بخصوص منتج ما أو فيديو أو مجرد صورة حتى.

بالإضافة إلى وجود استطلاعات الرأي بشكل غير محدود خصوصا إن تم قبولك في amazon mturk وكلما ارتفع مستوى حسابك كلما تمنك من تنفيذ مهام ذات أسعار اعلى.

هناك مهام أيضا تطلب منك القيام بدردشة مع بوت من نوع ما وتقييمه بما رأيت منه من خلال هذه الدردشة، والكثير الكثير من أنواع المهام التي لا مجال لحصرها، قم بتسجيل حسابك في امازون ترك واستكشف هذه المنصة.

بعد ان تحصل على الموافقة من امازون ابحث عن المهام التي لا تتطلب مستويات مرتفعة وقم بتنفيذها لتزيد من مستواك في المنصة، ستجد المهام التي لا تحتاج إلى خبرات ظاهرة كما في الصورة التالية:
شرح الربح من amazon mechanical turk وكيفية التسجيل

طريقة سحب الأموال

بعد قيامك بإنهاء المهام التي تختارها يقوم صاحب المهمة بإعطائك موافقة على المهمة التي قمت بها، حاول إتمام المهمة بطريقة كاملة.
ثم سيتم وضع الأموال باسمك في حساب Mturkوسيتم احتجازها لمدة 10 أيام.

هناك طريقتين لسحب الأموال:

تحويل بنكي
كما تعلم فإن امازون لا يقوم بتحويل الأموال إلى حسابات خارج الولايات المتحدة ولذلك ستحتاج إلى انشاء حساب بنكي امريكي من خلال موقع بايونير الذي سيعطيك حسابات في عدة دول منها الولايات المتحدة.

بطاقات هدايا
هذه الطريقة يمكنك الحصول من خلالها على أموالك على شكل بطاقات أو كوبونات تستطيع من خلالها التبضع من موقع امازون، في الناهية حرية اختيار طريقة سحب الأرباح.

وإلى هنا نكون قد تعرفنا على شرح مبسط لموقع amazon mechanical turk وكيفية التسجيل والعمل والربح من خلاله، وقد يهمك أيضا الإطلاع على المواضيع التالية:

هل أعجبط الموضوع

تعليقات