القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

14 طريقة للربح من امازون | طرق لم تسمع عنها من قبل

الربح من امازون | دليل شامل

الربح من امازون | دليل شامل 

من المؤكد ان فكرة استغلال موقع امازون للربح هي فكرة جذابة ومغرية خصوصا انك سوف تتعامل مع اكبر موقع تجارة الكترونية في العالم والذي كما تقول الأرقام انه مازال في طور النمو.

أي ان هناك اسواقا لم يصل إليها امازون بعد مما يعني فرصة ممتازة للربح سواء على المستوى القريب او البعيد.

ولكن من الوارد أيضا ان يكون هذا العملاق غامضا بما يتعلق بطرق الربح منه وكيفية القيام بذلك وهذا ما سنتعرف عليه في هذا الموضوع.

بما ان امازون هو موقع تجارة الكترونية قد يعتقد البعض ان الوسيلة الوحيدة للربح منه هي من خلال بيع المنتجات ومن الطبيعي ان يحدث هذا بناء على المعطيات السابقة.

ولكن لمن لا يعلم هناك طرق أخرى للربح من امازون قد تسمع بها لأول مرة في هذا الموضوع وجميعها طرق رسمية، أي انها مدعومة بشكل رسمي ومقدمة كبرنامج من امازون.

أيضا من المؤكد أن غالبية الأشخاص يعتقدون ان امازون متخصص فقط في التجارة الالكترونية، ولكن هذا أمر خاطئ حيث ان امازون يعتبر احد أكبر 4 شركات تكنولوجية بجانب جوجل وفيس بوك وابل.

بالإضافة إلى سيطرته على السوق العالمي في ما يتعلق في مجال الحوسبة والتخزين السٌَحابي، بالإضافة إلى وجود قسم خاص بالذكاء الصناعي، كل هذا وامازون مازال في طور النمو.

أما بما يتعلق بك أنت عزيزي القارئ كراغب في الربح من امازون فهناك عدة مجالات يمكنك استغلالها للقيام بذلك لنتعرف عليها.

كيفية الربح من امازون

هناك عدة طرق وأساليب لكيفية العمل والربح من امازون والمميز فيها جميعها وكما ذكرت لك هي أنها مدعومة بشكل رسمي من الشركة ولا يوجد فيها أي مخاطرة على الإطلاق.

كل ما ما عليك هو اختيار الكيفية التي تناسبك من المجالات التالية ثم التعمق فيها بعض الشيء ثم بدأ العمل من خلالها. وهذه الطرق هي كالتالي:

1- البيع على Amazon FBA

برنامج Amazon FBA او Fullfilment By Amazon هو احد اهم البرامج التي يمكن من خلالها العمل والربح من امازون من خلال بيع المنتجات على المتجر، بطبيعة الحال هذا المجال ليس متاحا للجميع.

ولكن هناك حيلة قانونية يمكن استخدامها للتمكن من التسجيل والبيع من جميع دول العالم، وهذه الحيلة تتطلب وجود سجل تجاري امريكي تستطيع من خلال العمل كأنك متواجد هناك.

امازون FBA ليس محصورا فقط في أمريكا بل يمكنك العمل من خلاله في بلدان أوروبا أيضا والخليج كذلك حيث أن امازون قد وصل إلى السوق الخليجي وبالتالي إمكانية البيع فيه.

وطريقة العمل بهذا المجال هي كالتالي:
  • التسجيل في امازون كبائع
  • شراء المنتجات بسعر الجملة من Alibaba وما شابهه من المواقع الأخرى
  • شحن المنتجات إلى مخازن امازون Amazon fulfillment center
  • قم بنشر منتجاتك على المتجر
وعندما تنتهي من الخطوات التالية وعند حصولك على مبيعات يقوم امازون بشحن المنتجات وتوصيلها إلى المستهلك مقابل رسوم رمزية 40$ شهريا.

2- نشر الكتب الرقمية من خلال KDP

اذا كنت كاتبا جيدا حينها يمكنك الربح من خلال Amazon Kindle Direct Publishing، يمكنك نشر كتابك في اقل من 5 دقائق وسيتم إتاحته للجميع حول العالم في غضون 24-48 ساعة.

يتيح لك امازون كذلك تحديد السعر الذي تراه مناسبا لك وستحصل على 70% من كل بيعة يحصل عليها كتابك، بالإضافة إلى إمكانية التعديل على كتابك وقتما تريد ذلك.

هذا البرنامج ليس محصورا فقط بالكتب الرقمية بل يوفر لك إمكانية طباعة الكتب وبيعها للعملاء بالشكل الملموس والاعتيادي، كذلك تستطيع بيع كتب مسموعة.

وللتفصيل أكثر اقرأ:

3- البيع من خلال Amazon Business

بدلا من استهداف المستهلكين يتيح لك برنامج Amazon Business إمكانية البيع بسعر الجملة، إذا كنت مبتدأ لا أنصحك بالعمل في هذا المجال.

حيث أنك يجب أن تمتلك دراية كافية عن كيفية معاملات الشركات B2B وهذا الشيء من النادر ان يكون متوفرا بين المبتدئين.

4- التسويق بالعمولة من خلال Amazon Associates

وهذا البرنامج وهو الأكثر شهرة بين المسوقين بالعمولة حول العالم وهو طريقة ممتازة للربح من امازون بدون انفاق شيء، فقط يكفيك وجود مصدر زوار دائم مهتمين بموضوع معين ثم يمكنك ترويج منتجات امازون عليهم.

وللعلم هناك مشاريع الكترونية قائمة بشكل خاص على هذا البرنامج ومن مميزاته أنك تستطيع التسجيل والعمل فيه من أي مكان في العالم ولا يوجد بلد ممنوع منه.

ومن المميزات المهمة كذلك هي وجود كم هائل من المنتجات التي تلائم أي نيتش على الانترنت وهو ما يسبب هذا الإقبال على هذا البرنامج.

يمكنك البدئ فيه من خلال التسجيل في امازون افلييت ثم البدئ بالترويج للمنتجات، ولكل منتج عمولة معينة قد تصل أحيانا إلى 10%،( اطلع على جدول العمولات).

احد الأمور المميزة بشأن Amazon Associates هو وقت الاحتفاظ بالكوكيز حيث أن العميل عندما يقوم بالضغط على رابط الافلييت الخاص بك، ثم قام بوضع منتج ما في سلة المشتريات، ثم قام بعملية الدفع في وقت لاحق فإن العمولة مازالت سوف تحتسب لك.

كذلك إذا قام بالضغط على الرابط الخاص بك وقام بوضع عدة مشتريات أخرى فإن العمولة سوف تحتسب لك لجميع هذه المنتجات وليس فقط للمنتج الذي وضعت رابطه.

يجب أن يقوم المشتري بإتمام عملية الدفع في غضون 90 يوما من الضغط على رابطك ،هذه المدة مميزة حقا ومن الصعب ان تجد برنامج تسويق بالعمولة آخر يمنحك كل هذه المدة.

التسويق بالعمولة مع امازون من الممكن ان يتحول إلى مصدر دخل رئيسي إذا تم القيام به بالطريقة الصحيحة، وانصحك بقراءة: 

التسويق بالعمولة خطوة بخطوة وهو موضوع خاص بالتسويق بالعمولة للمبتدئين يمكنك قراءته وستجد فيه ما يُفيدك بكل تأكيد.

5- تقديم الخدمات على Amazon Services 

اغلب الأشخاص لا يعلمون أن امازون هو أكثر من مجرد متجر على الانترنت حيث تستطيع تقديم خدماتك مقابل المال من خلال برنامج Amazon Services.

ويستطيع الفريلانسرس الانضمام لهذا البرنامج والاستفادة من مهاراتهم مقابل الربح.

6- بيع المنتجات تحت Amazon Private Brands

إذا كنت من المصنعين أو الذين لديهم تواصل مع احد المصانع يمكنك العمل تحت هذا البرنامج والذي يتيح لك بيع المنتجات تحت براند خاص بك ويكون فقط من خلال موقع امازون.

وسيتكفل امازون بالقيام بإرشادك خلا لعملية تسجيل منتج وسيرشدك أيضا لكيفية إنشاء العلامة التجارية الخاصة بك وسيتيح لك إمكانية الوصول للأدوات التسويقية ومراقبة الأداء.

إذا كنت من الأشخاص الذي لديهم وصول مباشر للمصانع فيمكنك التسجيل في برنامج Amazon Accelerator والحصول على فرصة أكبر للتوسع في مشروعك.

7- بيع المنتجات المصنوعة يدويا

إذا كنت من الأشخاص الذين يبرعون في صناعة مشغولات يدوية سواء في المنزل او في ورشة ما فإن برنامج Amazon Handmade يتيح لك فرصة عرض منتجاتك على ملايين العملاء المحتملين.

ولك أن تعلم ان المنتجات اليدوية لديها اقبال كبير من العملاء والدليل على ذلك هو وجود مواقع مشهورة وكبيرة قامت فقط على أساس عرض وبيع المنتجات اليدوية مثل موقع إتسي.

يمكنك بيع منتجاتك على Amazon Handmade وسوف يحصل امازون على 15% فقط عن كل بيعة تحصل عليها.

او يمكنك أيضا بيع منتجاتك على موقع إتسي وهو موقع مختص بهذا النوع من المنتجات ولديه زوار يقدرون بالملايين شهريا.

8- الربح من خلال التوظيف على امازون

الكثير من موظفي خدمة العملاء على امازون يعملون عن بعد في اكثر من 130 موقعا حول العالم من خلال 16 لغة ويمكنك الحصول على الوظيفة من خلال البحث في موقع التوظيف الخاص بأمازون.

حصولك على الوظيفة مع امازون يعني انك ستكون ممثلا لأمازون في خدمة العملاء وستقوم بوظيفتك وانت في غرفة نومك من دون الحاجة إلى الذهاب مقر عمل بشكل روتيني.

9- قم ببيع تصاميمك الحصرية

إذا كنت من هواة التصميم فأمازون يتيح لك فرصة الربح من خلال بيع تصاميمك الحصرية على منصة، كل ما عليك القيام به هو رفع التصاميم وتحديد السعر وسيقوم امازون بعملية الطباعة والإرسال إلى المشتري.

هذا الأمر ليس محصورا فقط على التيشيرتات ولكن يمكنك بيع التصاميم على الأكواب والعديد من المنتجات الأخرى، ولكن يجب ان تحرص على ان تكون هذه المنتجات قانونية.

لا يوجد تكاليف للانضمام إلى برنامج Merch By Amazon ويجب عليك القيام بتعبئة استمارة التقديم فقط، ثم انتظار القبول.

انصحك بقراءة:

10- العمل في Amazon Flex

إذا كنت من سكان الولايات المتحدة يجب أن تعلم أن امازون لديه خدمة توصيل خاصة وهي Amazon Flex والتي تتيح لك توصيل الطرود والمنتجات للعملاء في مقابل المال، بالتأكيد يجب عليك استخدام مركبتك الخاصة، ويمكنك أن تربح 18-25 دولار في الساعة.

11- بيع المنتجات المستعملة

في الحقيقة نعم امازون يتيح لك فرصة الاستفادة والربح من منتجاتك المستعملة ولكنك لن تحصل على مبلغ مالي بشكل مباشر، وبدلا من ذلك سوف تحصل على بطاقات امازون يمكنك استخدامها للشراء من المتجر.

هناك آلاف المنتجات التي يمكنك استبدالها مقابل بطاقات شراء من امازون واكثر المنتجات رواجا هي:
  • منتجات امازون مثل: جهاز Kindle، الأجهزة اللوحية، والسماعات الخ.
  • الهواتف النقالة
  • ألعاب الفيديو 
  • الكتب المطبوعة
إذا كنت تمتلك منتجات مستعملة ولا تريدها يمكنك استبدالها في موقع امازون.

12- قم بإكمال المهام الصغير في Mturk 

إذا كنت تمتلك وقت فراغ وتريد استغلاله في أمر مفيد يمكنك التسجيل في موقع Amazon Mechanical Turk والقيام بتنفيذ المهام الصغيرة في مقابل الربح.

أي شخص حول العالم يستطيع الربح من امازون من خلال هذا البرنامج ولكن يجب عليك ان تقوم بالتسجيل وانتظار القبول من الموقع.
ثم يمكنك مباشرة العمل.

كصاحب حساب جديد لن تكون هناك مهام كثيرة متوفرة لك، ولك مع الاستمرار في تنفيذ المهام المتوفرة يرتقي مستوى حسابك وهو ما يتيح لك إمكانية الحصول على مهام أكثر وبأسعار أكبر.

اقرأ أيضا:

13- كتابة المراجعات في Amazon Vine

هذه طريقة أخرى أيضا للربح من امازون ولكنك لن تحصل على مبالغ مالية من خلاله، Amazon Vine يكافئك بمنتجات مجانية عندما تتمكن من كتابة مراجعة مفيدة وغير منحازة وتساعد العملاء على الشراء بكل ثقة.

والهدف الرئيسي من Amazon Vine هو ما ذكرته لك وهو كتابة مراجعات مفيدة للعملاء وتساعدهم على اتخاذ القرار بكل ثقة سواء بالشراء أو عدمه.

ولكن هذا البرنامج ليس متاحا للعامة للانضمام له وهو يتطلب دعوة من امازون ولكي تحصل على دعوة يجب عليك أن تقوم بكتابة العديد من المراجعات لمنتجات قمت بتجربتها.

وعندما تحصل على الدعوة يقوم امازون بإرسال منتجات جديدة لك لم يسبق عرضها في المتجر ويطلب منك عمل مراجعة عنها، وهنا ستكون المراجعة عن تجربة وانت ستكون حصلت على المنتج بشكل مجاني.

14- الربح من خلال Amazon Influencer 

برنامج Amazon Influencer هو برنامج مشابه لـ Amazon Associates وهو نوع آخر وشكل آخر من أنواع التسويق بالعمولة.

ولكنه متخلف من حيث طريقة الاستهداف حيث ان هذا البرنامج هو خاص في التسويق عن طريق منصات التواصل الاجتماعي، ولكن هذا البرنامج ليس متاحا للجميع.

وهو برنامج مخصص وموجه بشكل أكبر للمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، فعندما تحصل على القبول في هذا البرنامج يتم إعطائك URL خاص بك في امازون يمكنك أن تضع فيها المنتجات التي ترشحها لعملائك او التي يوجد عليها عروض وما إلى ذلك.

ومن ثم ستحصل على العمولة عن حصول مبيعات تمت من خلال. سجل في برنامج Amazon Influencer.

وهنا نكون وصلنا إلى ختام موضوعنا وأتمنى ان لا تبخل علي بنشر الموضوع مع اصدقائك...

#عمولة_اونلاين

هل أعجبط الموضوع

تعليقات