القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الربح من تليجرام - 9 طرق حصرية للربح من قناتك على تليجرام

الربح من تليجرام - 9 طرق حصرية للربح من قناتك على تليجرام

الربح من تليجرام - 9 طرق حصرية للربح من قناتك على تليجرام

قد يكون من الغريب أن نسمع عن فكرة الربح من تليجرام وقد يتساؤل البعض عن مدى جدوى هذه الفكرة في العمل وربح المال من الإنترنت، خصوصا أن هذا البرنامج هو عبارة عن تطبيق تراسل فقط لا غير.

ولكن في الحقيقة أصبح التنافس على أشده في ابتكار طرق ربح وتسويق من خلال مختلف البرامج والتطبيقات، ومن ضمنها برنامج التليجرام.

وعلى سبيل المثال: عندما تم إطلاق تطبيق الإنستقرام كان هدف الشركة من إطلاقه هو مشاركة صور المستخدمين، وقد حصل على إقبال كبير،

ولكن سرعان ما تحولت حسابات في التطبيق إلى معارض أو متاجر مستقلة كل منها يعرض ويهتم بنوع من المنتجات، مما أجبر الشركة على إضافة خواص ومميزات منها إمكانية تحويل الحساب إلى تجاري.

ونفس الشيء ينطبق على تليجرام فبالتأكيد تستطيع الربح منه وسنتعرف في هذا الموضوع على طرق الربح من تليجرام من خلال إنشاء قناة خاصة بك.

ولكن قبل كل هذا يجب أن تعلم أن هذه الطرق قد تتطلب استثمار بعض الوقت أو المال، ويكفيك أن تستثمر الوقت بدون المال والعكس صحيح، لذلك فإن الطرق التي سنتعرف عليها تحتاج إلى الصبر، ولن تنجح بين يوم وليلة.

ما هو التليجرام

التليجرام هو عبارة عن برنامج تراسل فوري مجاني ومفتوح المصدر جزئيا ويتيح للمستخدمين إمكانية تبادل الرسائل والصور والوثائق بطريقة آمنة كليا.

حيث أن البرنامج ومنذ أن بدأ في عام 2013 كان جل تركيزه هو الناحية الأمنية، وبلغ عدد مستخدميه 400 مليون مستخدم حول العالم مما يعكس إمكانية استغلاله للربح، حيث أن هذا العدد يشكل سوقا جديدا يمكن استغلاله بأكثر من طريقة.

ماذا تحتاج للربح من تليجرام

وعلى غرار أي برنامج آخر أو موقع الكتروني أو قناة على اليوتيوب فأن اهم شيء تحتاجه للربح من خلاله هو المشاهدات أو الزوار وفي الربح من التليجرام فأنت تحتاج إلى أعضاء مشتركين في قناتك.

من البديهي أن يتبادر السؤال كيف أحصل على مشتركين في القناة وما هو المحتوى الذي أقدمه، حسنا سوف أجيبك على هذا السؤال ولكن في قبل ذلك أريد أن اخبرك بطريقة إعداد القناة.

حيث يجب عليك أن تقوم بإعداد ملف القناة بشكل متكامل، من ناحية الصور والوصف، أما بخصوص المحتوى، ويمكنك إضافة فيديوهات أو مقاطع فيديو تتحدث عن النيتش الذي قمت باختياره.

هذا سيكون ضروريا في البداية ولكن بعد أن تتمكن من جمع عدد جيد من المشتركين يمكنك فتح إمكانية إرسال الرسائل من قبلهم، وبالتالي فأنت تقوم بالإستفادة من محتواهم الذي يقدمونه، وهذه ميزة مهمة في الربح من تليجرام.

طرق زيادة مشتركي قناة التليجرام

هناك طرق متعددة يمكنك الحصول من خلالها على مشتركين في قناتك على التليجرام وهي:

المشاركة مع الأصدقاء

المشاركة مع الأصدقاء سوف تجعلك تحصل على أول 50-100 مشترك في قناتك، حيث أن أصدقائك سوف يشتركون سوف يقومون بمشاركة القناة مع أصدقائهم وهكذا.

تبادل الإعلانات

قم بالانضمام إلى قنوات أخرى في نفس النيتش الخاص بك، واتواصل مع أصحابها واطلب منهم تبادل إعلاني بحث تقوم بالإعلان ويقومون بالإعلان. ولكن قبل كل هذا يجب أن تكون قناتك تحتوي على 2000 مشترك على الأقل.

الإعلانات المدفوعة

المقصود بالإعلانات المدفوعة ليس الإعلانات الاعتيادية في تويتر وجوجل وفيس بوك وما إلى ذلك، بل المقصود هو الإعلان في مجموعات الأخرى التي يوجد فيها مشتركين بأعداد كبيرة.

وتختلف الأسعار بناءً على أعداد المشتركين وستجد أن أغلب القنوات تتيح هذه الفرصة لأصحاب القنوات الجديدة.

روج للقناة عبر منصات التواصل الاجتماعي

إذا كنت تمتلك حسابات في مواقع التواصل الاجتماعي يستحسن أن تقوم بمشاركة رابط القناة فيها، ولكما كانت هذه الحسابات ذات متابعين كثر كلما كان أفضل.

يمكنك كذلك وضع رابط قناتك في موقعك الإلكتروني حيث أنها أحد أه الطرق لزيادة أعداد المتابعين.

نشر المحتوى

بطبيعة الحال لأحد يريد أن يشترك في قناة لا يوجد بها محتوى لذلك احرص على نشر محتوى جيد لمشتركيك، كذلك احرص على عدم النشر إلا في أوقات متقطعة حيث أن التليجرام هو تطبيق هاتف ولا أحد يريد تلقي الإشعارات بشكل متواصل.

قم بالتفاعل في المنتديات

عندما تتفاعل في المنتديات بطريقة إيجابية من خلال تقديم ردود ومواضيع بناءة وهادفة فأنت تحصل على سمعة جيدة في المنتدى، وأغلب المنتديات تتيح لك وضع توقيع في نهاية كطل مشاركة، لذلك قدم شيئا جيدا وارفق رابط قناتك في نهاية المشاركة.

استخدم البوتات

استخدام البوتات يمكن أن يجعل قناتك تحصل على تفاعل أكبر، ويمكنك ذلك من خلال طرح أسئلة يجيب عليها المشترك وتعطيه كتيبا أو منشورا بناءً على الإجابة التي اختارها

تطبيقات الأدلة

وعلى غرار المواقع الإلكترونية فإن هناك تطبيقات خاصة وهي بمثابة دلائل لقنوات التليجرام، قم بإضافة قناتك لهذه التطبيقات للحصول على مشتركين أكثر.

طرق الربح من التليجرام

بعد أن تتمكن من زيادة أعداد المشتركين من خلال الطرق التي تعرفنا عليها، سوف تفتح بابا جديدا من أبواب الربح من الإنترنت والتسويق الإلكتروني، وهو باب الربح من تليجرام.

وهناك طرق متعددة ومتخلفة للربح من التليجرام وبعض الطرق قد تكون مناسبة لنيتش ما ولكنها ليست مناسبة لنيتش آخر، ولكن هناك طرق عامة تصلح لجميع النيتشات ويمكنك ربح مبالغ جيدة من خلالها وهي:

بيع الإعلانات

عندما تمتلك قناة لديها عدد مشتركين كبير، فإنك تستطيع أن تبيع الإعلانات من خلالها، وكما ذكرنا من طرق زيادة المتابعين هو الإعلان على القنوات الأخرى، وطريقة عكسية يمكنك أن تعلن أنت للقنوات الجديدة الأخرى مقابل مبلغ مالي.

وضع رسوم للاشتراك في قناة

يمكنك إنشاء قناة أخرى خاصة تقدم فيها محتوى متميز وحصري ومهم بالنسبة لمشتركيك، ثم اطلب منهم رسوم اشتراك في القناة، هذه الطريقة ستنجح إذا كان المحتوى مهما للغاية بالنسبة لهم.

بيع المنتجات والخدمات

يمكنك أن تقوم ببيع خدماتك ومنتجاتك عن طريق قناتك في التليجرام، وهو ما يشكل فرصة جيدة للربح من تليجرام وللقيام بذلك يجب أن يكون محتوى القناة على علاقة بنوع الخدمات أو المنتجات التي تقدمها.

على سبيل المثال: إذا كنت تقدم خدمات تعليمية يمكنك عرض محتوى تعليمي للبيع من خلال قناتك على التليجرام.

جمع التبرعات

إذا كنت تمتلك مشتركين في قناتك لهم ولاء لك ولمحتواك ولما تقدمه لهم، يمكنك أن تقوم بحملة لجمع التبرعات وستجد منهم تفاعلا جيدا.

التسويق بالعمولة

على سبيل المثال إذا كنت تقدم محتوى خاص بكيفية خسارة الوزن حينها يمكنك أن تربح من خلال ترويج منتجات خاصة بهذا النيتش، مثل منتج عن أفضل وصفات الطعام الصحية، أو منتج لكيفية بناء العضلات في أشهر قليلة.

إنشاء الروبوتات

إذا كنت جيدا في إنشاء الروبوتات الخاصة بالتليجرام، يمكنك القيام بنفس هذه المهمة لأصحاب القنوات الأخرى مقابل مبلغ مالي.

بيع الملصقات

المصقات تلعب دورا هاما في الربح من تليجرام والتسويق من خلاله، لذلك إن كنت تمتلك بعض الإبداع يمكنك تصميم وبيع هذه الملصقات.

إنشاء وبيع القنوات

إذا كنت متفرغا يمكنك أن تستثمر وقتك في إنشاء وتطوير قنوات التليجرام وبيعها في وقت لاحق عندما تتحصل كل قناة على قاعدة مشتركين جيدة.

إرسال الزوار

هذه الطريقة تعتمد على وجود موقع أو قناة على اليوتيوب، ومكنك إرسال الزوار من قناتك على التليجرام إلى موقعك أو إلى فيديوهاتك على اليوتيوب، وبالتالي تتمكن من الحصول على زيادة في الأرباح.

وإلى هنا نكون وصلنا إلى ختام هذه الموضوع وأتمنى ألا تبخل علي مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة للجميع، وإذا كانت لديك فكرة لزيادة المشتركين أو طريقة أخرى للربح من تليجرام قم بمشاركتها في قسم التعليقات

#عمولة_اونلاين

هل أعجبط الموضوع

تعليقات