القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الربح من جوجل ادسنس - كم وكيف تربح بموقع أو بدون موقع

الربح من جوجل ادسنس - كم وكيف تربح بموقع أو بدون موقع

الربح من جوجل ادسنس - كم وكيف تربح بموقع أو بدون موقع 

احد اهم مصادر الدخل على الانترنت هو جوجل ادسنس وهو كفيل بان يتحول إلى مصدر دخل رئيسي عند القيام بذلك بطريقة صحيحة، ومن الممكن أن يغير حياة الفرد إلى مستوى آخر، كل هذا مثبت وبالبراهين ولكن كيف تقوم بذلك هو ما سنتعرف عليه في سياق هذا الموضوع الخاص بشرح جوجل ادسنس.

فمن منا لا يرغب بالحصول على مصدر دخل من الإنترنت يوفر علينا الالتزام بالوظيفة الروتينية ويعطينا بعضا من الحرية المفقودة في ظل الالتزام اليومي.

ولكن هل يمكن أن نحصل على أرباح من خلال هذا البرنامج تغنينا عن الوظيفة الاعتيادية وتغنينا عن الروتين اليومي القاتل، هل نستطيع حقا القيام بذلك من خلال هذا البرنامج.

ما هي تكاليف القيام بذلك وكم من الوقت احتاج للنجاح مع جوجل ادسنس، وما هي الخطوات الضرورية للقيام بهذا وكيف تبدأ في طريق الربح من هذه المنصة.

إذا كنت تعتقد أن كل ماذكرته هو شيئ سهل ولا يحتاج إلى جهد فدعني أخبرك أن هذا الموضوع ليس مناسبا لك، ففي هذا الموضوع سوف نتعرف على كل ماتحتاج إليه للنجاح في الربح من جوجل ادسنس بطريقة كفيلة بأن تغير حياتك 180 درجة.

ما نحن بصدده في موضوع الربح من جوجل ادسنس هو نوع من أنواع استثمار وقت الفراغ والجهد ولا يجب أن نتوقع مردود مادي إلا على المدى البعيد، لذلك إن كنت جاهزا للعمل على المدى الطويل فهذا الموضوع سوف يعرفك على أحد أهم الطرق للربح من الإنترنت.

ما هو جوجل ادسنس 

جوجل ادسنس هو المنصة الإعلانية الخاصة بشركة جوجل صاحبة محرك البحث الأشهر على مستوى العالم، امتلاك جوجل لهذه المنصة جعلها تدر أرباحا كبيرة من خلال المحتوى الذي يتم البحث عن في جوجل.

في الحقيقة شركة جوجل ادسنس هي مخصصة للناشرين الذين يرغبون بعرض إعلانات جوجل بغرض الربح من محتواهم، وهي مرتبطة بشكل أو بآخر بشكة جوجل ادس المخصصة للمعلنين الذي يرغبون بالحصول على زيارات لمواقعهم.

أنواع إعلانات جوجل

بعد أن يقوم المعلن بإتمام عملية الدفع لجوجل ادس، تظهر الإعلانات على مواقع ومحتوى الناشرين او من خلال أنواع الإعلان التي توفرها جوجل ادس وهي:
  • إعلانات Search Ads: وهي التي تظهر على شكل نتيجة بحث.
  • إعلانات Shopping Ads: وهي الإعلانات الخاصة بالمنتجات والمتاجر والتي تعرض صورة المنتج ووصفه وسعره.
  • إعلانات App Ads: وهي الإعلانات التي تظهر في تطبيقات الهواتف الذكية.
  • إعلانات Video Ads: وهي الإعلانات المرئية والتي نشاهدها في مقاطع اليوتيوب. سنتعرف عليها في سياق الموضوع.
  • إعلانات Display Ads: وهي الإعلانات التي تظهر على المواقع وهي ما سنتعرف عليها في سياق الموضوع.

ما هي أنواع الإعلانات التي يمكنك الربح من خلالها في جوجل 

بعد أن تعرفنا على أنواع الإعلانات المقدمة للمعلنين من جوجل لنتحدث عن الإعلانات بشيء من التفصيل، فجوجل لا تقوم بمشاركة المردود المادي لكل هذه الأنواع الخمسة.

بل تقوم بمشاركة المردود من 3 أنواع من الإعلانات فقط وهي:

إعلانات التطبيقات Apps Ads

وهذا النوع من الإعلانات هو مخصص لأصحاب التطبيقات والذين يرغبون باستغلالها للحصول على مردود مادي إضافي، كما نعلم فإن أغلب التطبيقات لديها خاصية الشراء داخل التطبيق.

ولكن حتى إن لم تحصل عملية شراء داخل التطبيق فما زالت هناك طريقة أخرى للربح من التطبيق، وهذه الطريقة هي بعرض الإعلانات ضمن مراحل التطبيق أو أقسامه الخ.

وعلى الرغم من أن جميع أنواع الإعلانات التي تعرفنا عليها متاحة للمعلنين من خلال منصة جوجل ادس من خلال إنشاء الحملات وإدارتها.

إلا أن الأمر مختلف بالنسبة للناشرين الراغبين بالربح من خلال تطبيقاتهم، فيتعين عليهم التعامل  من خلال منصة خاصة تسمى جوجل ادموب، حيث يمكنهم الحصول على اكواد الإعلانات وتحديد أنواع الإعلانات التي يرغبون بعرضها على تطبيقاتهم.

إعلانات العرض Display Ads

إذا كنت من أصحاب المواقع ولديك محتوى مهم ومفيد ولديك جمهور تحصل عليه بشكل يومي، فإن هذا النوع من الإعلانات يشكل فرصة جيدة للربح من جوجل ادسنس، وكلما ارتفع معدل الزوار اليومي كلما ارتفع المردود المادي الذي ستحصل عليه.

وللناشرين الذي يرغبون بعرض هذا النوع من الإعلانات على مواقعهم فكما ذكرنا موقع جوجل ادسنس هو المنصة الذي ستتمكن من خلالها من تسجيل موقعك فيها.

وبطبيعة الحال فإن هذا النوع من الإعلانات يأتي على شكل صور أو بنرات إعلانية ثابتة أو متحركة، لذلك ليس هناك أفضل من المواقع لعرضها عليه. وسنتعرف على تفاصيل كيفية الربح من جوجل ادسنس من خلال الموقع في سياق هذا الموضوع.

إعلانات الفيديو Video Apps

ولعل أهم ميزة من الممكن أن تجدها في جوجل ادسنس ومن المستحيل أن تجدها في البرامج والمنصات الإعلانية الأخرى، هو امتلاكه للحقوق الحصرية لعرض الإعلانات على اليوتيوب.

وبما أن موقع اليوتيوب وهو الثاني على مستوى العالم ترتيب اليكسا وهو أيضا ملك لشركة جوجل على غرار محرك البحث الشهير الخاص بهم.

وبالتالي من البديهي أن تقوم إدارة الشركة بحصر الإعلانات على اليوتيوب من خلال برنامج جوجل ادسنس، وبالتالي احتكارهم للأرباح التي تأتي من إعلانات اليوتيوب.

الربح من إعلانات اليوتيوب وعلى غرار الربح من إعلانات العرض هو الآخر يتم التعامل معه من خلال منصة جوجل ادسنس بشكل حصري، وفي سياق هذا الموضوع سنتعرف على طريقة الربح من جوجل ادسنس من خلال قناتك على اليوتيوب.

وخلاصة ما تعرفنا عليه، فإن إمكانية الربح من جوجل ادسنس تنحصر في نوعين من الإعلانات وهي التي يتم عرضها على المواقع وعلى مقاطع الفيديو في اليوتيوب.

كيف تربح من جوجل ادسنس من خلال موقع الكتروني

الربح من جوجل ادسنس من خلال موقع الكتروني هو أحد أكثر الطرق شيوعا للربح من الإنترنت في عالمنا العربي، وحتى في المحتوى الأجنبي فإن جوجل ادسنس لديه حضور كبير.

وعلى الرغم من تعدد الشركات الإعلانية التي تتخصص في هذا النوع من الإعلانات، إلا شركة جوجل ادسنس هي الشركة الأكثر تفوقا من بينهم خصوصا في المحتوى العربي.

ولا يوجد مقارنة بينها وبين الشركات الأخرى من ناحية التفاعل والمردود المادي، وعلى الرغم ضعف السوق العربي وندرة التنوع فيه إلا أن جوجل ادسنس تضمن لك أكبر قدر من الأرباح عند عرض الإعلانات على موقعك.

لذلك إذا كنت تفكر باستغلال موقعك في الربح من الإنترنت فإن جوجل ادسنس هو أول خطوة يجب عليك اتخاذها.

ولكن ماذا تفعل إذا كنت مبتدأ ولا تمتلك موقع لديه زوار بأعداد جيدة؟ حسنا إليك هذه الخطوات للحصول على موقع جذاب يمكنك عرض الإعلانات من خلاله.

1- قم باختيار النيتش

لعل أهم خطوة في الربح من جوجل ادسنس من خلال موقع الكتروني هو خطوة اختيار النيتش، ولعل أهم أسباب الفشل التي من الممكن أن يواجهها أي مدون خصوصا إذا كان مبتدئا هو الفشل في اختيار النيتش بطريقة صحيحة.

ومن المهم أيضا أن تعلم أن هناك بعض النيتشات التي ليس فيها أي إمكانية للربح لذلك يجب عليك أن تتجنبها ويمكنك معرفة ذلك من خلال مخطط الكلمات الرئيسية والذي يوضح لك أسعار الإعلان لكل كلمة تختارها.

وبغض النظر عن ذلك فإن خبرتك ومعلوماتك ومعرفتك عن نيتش ما ستكون بمثابة العامل الحاسم في اختيار النيتش، لذلك احرص على اختيار نيتش لديك ميول وخبرة عنه واحرص على وجود معلنين لهذا النيتش.

يمكنك القيام بهذه الخطوة من خلال موضوع (دليل اختيار النيتش المربح) والذي سبق أن نشرناه في مدونة عمولة اونلاين، وهو موضوع مفيد سوف يريك كيفية تحليل أي نيتش يخطر في بالك وتأكد من الربحية بطريقة مفصلة.

2- اختيار اسم النطاق والاستضافة لإنشاء الموقع عليها

بعد أن تقوم باختيار النيتش المناسب لك وللربح من جوجل ادسنس، يجب عليك أن تقوم باختيار اسم نطاق لموقعك ويجب أن يكون له معنى قريبا من النيتش الذي اخترته من المفضل أن يكون قصيرا بحيث يسهل تذكره.

أما بخصوص الاستضافة فموقع بلوهوست يقدم خدمة متميزة بخصوص استضافات وورد بريس، وبشكل عام فهو الأفضل من ناحية التحكم ولشراء استضافة وورد بريس وانشاء الموقع عليها اتبع التالي:

  • اختر الاستضافة الاساسية بسعر (3.95 دولار شهريا)
  • اختر اسم النطاق (الدومين) وستحصل عليه بشكل مجاني
  • أكمل معلومات الحساب والفوترة للدفع
  • قم بالنقر على موافق وسيبدأ بلوهوست بإنشاء موقع وورد بريس وسينتهي في بضعة دقائق 

والمميز بخصوص بلوهوست أنه يقدم صفقة مميزة عند شرائك لأي خطة استضافة من خلال تقديم اسم نطاق ( دومين مجاني ) لك، هذا إن أردت أن تنشئ موقعك على وورد بريس.

أما بخصوص بلوجر فبكل بساطة اذهب إلى موقع بلوجر وقم بتسجيل الدخول من حسابك في Gmail واختر إنشاء مدونة.

3- البدأ في عملية إنشاء المحتوى

لعل السبب الرئيسي لاختيار النيتش بطريقة صحيحة هو أنه سوف يساعدك على إنشاء المحتوى بشكل جيد ومفيد للزائر، من خلال مشاركة خبراتك ومعرفتك التي تمتلكها عن النيتش الذي اخترته.

ولكن إنشاء المحتوى ليس مجرد كتابة مقالات بشكل متواصل ثم انتظار الزوار أن يأتوا، لا هناك أمور مهمة يجب عليك أخذها في الحسبان عند إنشاء المحتوى.

بطبيعة الحال ليس مطلوبا من المبتدئين أن ينجحوا في هذه ال3 أمور، ولكن المهم أن يكتبوا محتوى جيد ومتميز يساعدهم على النهوض في ظل المنافسة المتوقعة التي سيجدونها عن استهداف الكلمات المفتاحية.

استهداف الكلمات المفتاحية 

قبل أن تبدأ في كتابة المقالة وقبل أن يكون لك فكرة عن موضوع المقالة الذي ستكتبه، يجب أن تقوم باختيار كلمة مفتاحية مناسبة لك ومستوى المنافسة فيها مقبول لك كصاحب موقع جديد.

بالإضافة إلى ذلك والأهم من ذلك حقيقة هو وجود إقبال من الجمهور على الكلة التي ستستهدفها، هذين هما العاملين الرئيسيين عند اختيار اي كلمة مفتاحية وهي منافسة مقبولة و ووجود إقبال من الجمهور من حيث البحث على هذه الكلمة.

بعد أن تختار الكلمة المفتاحية سيكون لديك فكرة عن المقالة القادمة التي ستكتبها، وهكذا الاستمرار الكتابة عن كلمات مفتاحية مختلفة سوف يطلعك على الاختلافات لكل كلمة مفتاحية تقوم باستهدافها،

حيث أن بعض الكلمات قد تبدو متشابهة من ناحية المعطيات، ولكنك وما إن تقوم باستهدافها تجد فيهما فروقات مخفية سواء من ناحية الزوار أو الربحية الخ، لذلك حاول أن تحلل الكلمات قبل وبعد الكتابة حتى تكتسب أكبر قدر من الخبرة، 

وإليك موضوع كيف تختار وتستهدف الكلمة المفتاحية وستجد فيه تفاصيل مهمة تساعدك على اختيار الكلمات المفتاحية المناسبة لك.

تطبيق معايير السيو

بعد أن تختار الكلمات المفتاحية يجب عليك أن تتعلم كيفية استهدافها من مقالتك التي ستكتبها، وهو أمر بسيط يكفي أن تقوم بكتابة الكلمة المفتاحية في العنوان الرئيسي وأول 160 حرف من المقدمة، كذلك في عناوين الفقرات الفرعية و خصائص الصور.

وبطبيعة الحال في جسم المقالة بشكل كامل، حسب الخبراء فإن أفضل طريقة للاستهداف هو وجود الكلمة المفتاحية المستهدفة مرة أو مرتين لكل 100 كلمة في مقالتك.

احذر من الحشو العشوائي للكلمة المفتاحية وحاول أن تكتبها بطريقة طبيعية وكون في سياق الحديث، حتى لا يتم حظرك مقبل خوارزمية جوجل.

لست مضطرا لأن تقوم بذلك حرفيا، ولكن كلما أتت فرصة لوضع الكلمة المفتاحية قم بوضعها.

جذب الروابط الخلفية

الروابط الخلفية وهي اهم عنصر في تصدر نتائج البحث، حصولك على الروابط الخلفية من المواقع الأخرى هو بمثابة حصولك على توصية في نظر جوجل.

وكلما كانت هذه المواقع التي تشير لموقعك قوية وذات اوثورتي عالي كلما كان أفضل لك ولموقعك، ولكن قد يكون الحصول على الروابط الخلفية أحد أصعب الخطوات للتنفيذ عند العمل للربح من جوجل ادسنس.

ولكن بشكل رئيسي يجب أن تقوم بكتبة محتوى جيد تجدر الإشارة له حتى تتمكن من الحصول على روابط خلفية، استمرارك بإنتاج محتوى جيد سوف يسهل عليك عملية الحصول على روابط خلفية بشكل أسهل،

سواء بطريقة تلقائية حيث أنه من الوارد أن تحصل على روابط خلفية بشكل تلقائي من شأنها ترفع موقعك في صدارة محركات البحث، أو من خلال التواصل مع مشرفي المواقع الآخرين. 

التواصل مع مشرفي المواقع سيكون بمثابة ممارسة مستمرة يجب القيام بها، قد تنجح مرة وتفشل مرة ولكنها الطريقة الأكثر فعالية للحصول على الروابط، لا تقم بالتواصل مع الآخرين إلا عندما يكون لديك رصيد جيد من المحتوى في موقعك.

4-  التسجيل في جوجل ادسنس

بعد أن تقوم بإضافة المحتوى لموقعك وبعد أن تحصل على الزوار بمعدل جيد بشكل يومي يأتي الدور هنا على التسجيل في جوجل ادسنس، وهي عملية بسيطة للغاية.

ولكن الأصعب من ذلك هو الحصول على القبول من جوجل ادسنس حيث أن هناك سياسات خاصة بتحقيق الربح يجب عليك الامتثال لها حتى تحصل على القبول وضمان استمرار حسابك. وهي:

موقع متكامل

الموقع المتكامل وهو أحد الشروط التي يجب الإيفاء بها للحصول على القبول في جوجل ادسنس، وتكامل الموقع يقصد به وجود الصفحات الإدارية وهي:
  • صفحة من نحن
  • صفحة اتفاقية الاستخدام
  • صفحة سياسة الخصوصية
  • صفحة التواصل
بالإضافة إلى هذه الصفحات يجب أن تحتوي جميع أقسام الموقع على مواضيع ولا يجب أن تكون فارغة أو ناقصة، بشكل عام يجب أن يبدو موقعك كاملا.

المحتوى الحصري

يجب أن يكون المحتوى الموجود في موقعك هو محتوى حصري بنسبة مئة بالمئة لا مانع من إعادة الصياغة ولكن احذر أن تكون صياغة سيئة.

احذر وابتعد بشكل كلي عن النسخ واللصق، فهذا لن يفيدك أصلا في تصدر نتائج البحث، فما بالك في الربح من جوجل ادسنس.

احترم حقوق الملكية الفكرية

وهي أحد أهم شروط جوجل ادسنس ولكي تحصل على القبول لموقعك يجب أن تبتعد عن مشاركة المحتوى المقرصن سواء كان عبارة عن كتب أو فيديوهات أو برامج مهكرة أو حتى صور، 

نعم حتى الصور يجب أن تكون حصرية أو على ليس عليها حقوق ملكية فكرية مسجلة.

الجاهزية التقنية للموقع

يجب أن يكون موقعك متجاوبا مع كل الأجهزة ويجب ان يكون سريعا، حيث أن المواقع البطيئة تساهم في إحباط رغبة الزائر في الاطلاع على المحتوى المقدم، حتى وإن كان محتوا متميزا. بشكل عام يجب أن يكون موقعك متناسق ومحبب من ناحية الشكل للزائر.

بالإضافة الى ربط موقعك في تحليلات جوجل وأدوات مشرفي المواقع، يدعي البعض أن الحصول على دومين مدفوع يساعدك على القبول بشكل أكبر، كذلك يقال أن تحسين ترتيب اليكسا يساعد أيضا.

هذه هي أهم الشروط التي يجب توفرها في موقعك حتى تتمكن من الحصول على القبول، في بعض الأحيان وحتى عندما تتوفر هذه الشروط قد يكون من المستبعد أن يتم قبول مدونتك من المرة الأولى.

ولكن لا بأس اكتشف الأشياء التي يمكنك تحسينها وقم بطلب القبول مرة أخرى وسوف تحصل عليه بلا شك فهو شيء ليس مستحيل.

كيف تربح من جوجل ادسنس من خلال قناة على اليوتيوب

وتقريبا يكون الأمر مشابها بالنسبة للربح من جوجل ادسنس من خلال اليوتيوب عد أنك لن تقوم بتقديم المحتوى بشكل كتابي، بل يجب عليك أن تنتج محتواك بشكل مرئي.

وتستطيع الربح من جوجل ادسنس باستخدام قناتك على اليوتيوب من خلال الخطوات التالية:

1- اختيار فكرة القناة

اختيار فكرة القناة هو بمثابة اختيار النيتش في الربح من جوجل ادسنس باستخدام موقع الكتروني ولكن بوجود بعض الاختلاف قليلا حيث أن النيتش الذي قمت باختياره يجب أن يتميز بإمكانية إنتاج المحتوى بشكل مرئي.

على سبيل المثال فلنقل أنك أردت إنتاج محتوى عن القصص القصيرة أو الروايات بشكل عام، ما هي المنصة الأفضل لهذا النيتش؟ اليوتيوب أو موقع الكتروني؟

في اعتقادي أن هذا النيتش يجب ان يكون محتواه كتابيا، اعلم انه من الممكن تسجيل الصوت ورفعه على اليوتيوب وقد تكون فكرة جيدة كذلك، ولكن اليوتيوب ليس مناسبا لجميع النيتشات.

2- اختيار برامج المونتاج والبدأ في إنتاج الفيديوهات

بعد أن تختار فكرة قناتك يجب أن تعد قائمة بالمواضيع التي تريد التصوير عنها، وابدأ بالتصوير وإنتاج المحتوى، ويجب أن تعلم أنك كصاحب قناة يوتيوب لابد لك أن تعلم ماهرة المونتاج، فهي ستكون مصاحبة لك في رحلتك في الربح من جوجل ادسنس باستخدام قناة على اليوتيوب.

حيث أن كل فيديو ستقوم برفعه سيكون قد استهلك وقتا في عملية المونتاج، لذلك قم باختيار برنامج المونتاج الأنسب لك وتعلم كيفية استخدامه.

3- تعلم سيو اليوتيوب

من المفيد أن تتعلم سيو اليوتيوب خصوصا في بداية القناة حيث أن استهداف الكلمات المفتاحية في مقاطعك سوف يساعدك على الحصول على مشاهدات ومشتركين بشكل أسرع.

أسرع من رفع الفيديوهات بشكل عشوائي، ولكن بعد أن تنجح في تكبير قاعدة المشتركين الخاصة بك اعلم أنك لن تحتاج لسيو اليوتيوب بشكل كبير، ولكنه قد يرقى إلى الضروريات في البداية.

خصوصا أن هناك شرطين يجب تحقيقهما للربح من جوجل ادسنس من خلال قناة اليوتيوب، وهما وجود 1000 مشترك في القناة على الأقل، حصول القناة على 4000 ساعة مشاهدة.

أعلم أن هذين الشرطين قد يبدوان صعبين او مستحيلين ولكن على العكس يمكن تحقيقهما بشكل أسرع من خلال سيو اليوتيوب، وفي النهاية الشروط هذه موضوعة لضمان الجدية وعدم إتاحة برنامج تحقيق الربح للعابثين، إذا كان الشخص جادا فلن يشكل هذان الشرطين سببا للإحباط.

4- تسجيل القناة في برنامج تحقيق الربح

بعد أن تحقق أهم شرطين تكون قد قطعت أكثر من ثلاثة أرباع الطريق للربح من جوجل ادسنس ولكن كما هو الحال يجب عليك أن تحرص على احترام حقوق الملكية الفكرية.

حيث أنها من الأمور الشائعة التي يقع فيها أصحاب قنوات اليوتيوب، ففي كل فترة يتم مراجعة محتوى القناة وإعطائك إنذار بخصوص عدم احترامك للملكية الفكرية، وإذا تكرر هذا الشيء منك ل3 مرات يتم إغلاق قناتك بشكل نهائي.

يجب أن تعلم أن الوقوع في مثل هذه المخالفات هو شيء وارد بشكل كبير في اليوتيوب خصوصا عند استخدام الموسيقى أو التأثيرات المرئية الشائعة، لذلك احرص على ترخيص هذه الموسيقى أو التأثيرات بشكل قانوني.

أغلب هذه التأثيرات هي مجانية ولكن يشتر صاحب الملكية الفكرية أن تشير إليه في قسم الرخص في صندوق الوصف، نفس الأمر بخصوص الموسيقى هذا إن لم تعجبك مكتبة الموسيقى المجانية الخاصة باليوتيوب.

متجر Jukin Media وهو أحد المنصات التي تقوم بترخيص التأثيرات بشكل قانوني، لذلك احرص على التأكيد من قانونية المحتوى قبل أن تقوم برفعه.

وبهذا نكون قد تعرفنا على طريقة الربح من جوجل ادسنس من خلال اليوتيوب.

كم يمكنني الربح من خلال جوجل ادسنس

في الحقيقة هذا السؤال هو أحد الأسئلة التي دائما ما يتم طرحها عند الحديث عن الربح من جوجل ادسنس، ولكن من غير المعلوم أن الإجابة عن هذا السؤال تختلف من حالة لحالة أخرى، من موقع لموقع آخر من نيتش لنيتش آخر.

ومن غير المرجح أيضا أن أرباح موقع يحصل على 10000 زائر بشكل يومي تشابه أرباح موقع يحصل على 1000 زائر بشكل يومي، 

في الحقيقة ولكي تزيد من أرباح في جوجل ادسنس يجب عليك أن تركز على جلب الزوار أو المشاهدات بكل طريقة يمكنك القيام بها فهذه هي الطريقة الوحيدة التي يمكنك أن تزيد من ربحك من جوجل ادسنس، ومن الطبعي إن كنت مبتدأ ان لا تحصل على هذا الكم من الإقبال ولكن وكما ذكرنا فإن هذا الأمر هو استثمار للوقت على المدى البعيد، سنة إلى سنتين على الأقل.


ولكن أهم 3 عوامل لتحديد الربحية هي:

عدد مرات الظهور

ولأن جوجل ادسنس من الشركات المتميزة نجد أنها تقدم معدل أسعار لكل 1000 ظهور، وهو مالا نشاهده في الشركات الإعلانية الأخرى والتي تعتمد بشكل رئيسي على عدد النقرات فقط. 

ولكن يتم احتساب هذه الآلية لحساب الأرباح فقط في حالة أن المعلن أراد أن يدفع بناء على عدد مرات الظهور، وتختلف معدلات الربح بناء على معايير متعددة.

وبشكل عام فإن السعر لكل 1000 ظهور غير ثابت ومتغير بشكل كبير.

عدد النقرات

وهو الخيار الآخر للمعلن لتحديد نوع الإعلان، فبعض المعلنين يريدون الدفع مقابل النقرات وهنا سوف يتم احتساب الأرباح بناء عدد النقرات.

وإليك قائمة بأفضل البلدان العربية من ناحية النقرات، وللعلم فإن المحتوى الأجنبي هو الأكثر ربحا في جوجل ادسنس على الإطلاق

$0.15  Qatar
$0.10  Kuwait
$0.07 Saudi Arabia
$0.07  Oman
$0.07 Egypt
$0.06 United Arab Emirates
$0.04  Tunisia
$0.04 Jordan

مكان الزائر

للأسف مكان الزائر يساهم بشكل كبير في تحديد مستوى الأرباح لكل الإعلانات سواء التي تتطلب النقر أو التي تتطلب الظهور، والزائر الذي يكون في دولة مثل أمريكا أو فرنسا فإنه يساعد الناشر على جني أرباح أكثر، ولهذا السبب نجد أن المحتوى الاجنبي هو أكثر ربحا من المحتوى العربي.

وفي ختام هذا الموضوع أتمنى أن يحوز على رضاكم وأتمنى منكم أن لا تبخلوا على بمشاركة الموضوع مع اصدقائكم لتعم الفائدة للجميع، لا تتردد في ترك تساؤلك أو تعليقك في قسم التعليقات

#عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات