القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

تصميم تيشرتات امازون - الحصول على تصاميم مجانية لبيعها في Merch By Amazon

تصميم تيشرتات امازون - الحصول على تصاميم مجانية لبيعها في Merch By Amazon

تصميم تيشرتات امازون بدون خبرة لبيعها في Merch By Amazon

من المؤكد أن الكثير من الأشخاص يرغبون بالربح من Merch By Amazon، ومن المؤكد أيضا أن الكثير يجدون معضلة في تصميم تيشرتات امازون، ولكن في هذا الموضوع سنتعرف على الطرق المتاحة للحصول على تصاميم حصرية.

ولكن لك أن تعلم أن البعض يقومون باستخدام تصاميم ليست لهم ثم يتفاجئون بإغلاق حساباتهم في هذا البرنامج، ولذلك من الضروري أن تكون التصاميم حصرية لك.

فمنصة كبيرة مثل امازون تحترم حقوق الملكية الفكرية لأقصى حد ممكن وليس من الممكن أن تسمح بانتهاك هذه الحقوق الفكرية من خلال منصتها، ففي النهاية هي تريد أن تحافظ على سمعتها وخلافا لذلك فإن من الممكن أن تتعرض الشركة لشكاوى قضائية تخسر فيها ملايين الدولارات.

لذلك لن تتوانى عن حذف أي حساب في Merch By Amazon أو أي حساب آخر في البرامج الأخرى المقدمة من قبل المنصة، لذلك احذر من الوقوع في هذا الخطأ الفادح،

فالكثير من الأشخاص مازالوا يحاولون التسجيل في ميرش باي أمازن ولم يحالفهم الحظ بعد، يجب أن تعلم أن امتلاكك لحساب Merch By Amazon هو شيء ثمين حقا، ويجب عليك تصميم تيشرتات امازون بشكل حصري تماما، ولا يحتمل الأمر أي أخطاء من شأنها أن تجعلك تخسر حسابك.

كيف تحصل على تصاميم قانونية لبيعها في أمازون

للحصول على تصميم تيشرتات امازون بشكل حصري وقانوني فإن هناك طريقتين فقط لا غير وسأخبرك بها بدون أي إطالة في الموضوع.

للأسف فإن الحصول على تصاميم حصرية بدون الاستثمار المسبق فيها مستحيل، ولكن هناك طريقتين فقط لا غير للحصول على تصاميم، وهي شراءها أو تصميمها بنفسك، إذا كنت مهتما بكيفية البدئ في مجال التصميم حتى وإن لم تكن تمتلك خبرة فأنصحك بمتابعة الموضوع، أو يمكنك ببساطة شراء التصاميم.

في مرحلة البحث تجهيزا لكتابة هذا الموضوع كنت أحاول إيجاد طريقة حصرية لكي أزودكم بها بخصوص الحصول على تصميم تشيرتات امازون حصرية، ولكن لم أتمكن من إيجاد طرق أخرى غير هذه الطريقتين.

والسبب في ذلك هو أن لا أحد يقدم تصميماته بشكل مجاني فهذا سوف يكون نوعا ما تصرف غير مسؤول، ولكن المصمم بكل تأكيد يريد الاستفادة من مهارة التصميم التي يجيدها سواء ببيع تصاميمه أو من خلال توظيف مهاراته لصالح شركة ما.

لذلك دعني أخبرك بكل اختصار أن حصولك على تصميم تيشيرتات امازون بطرق أخرى غير هذه الطريقتين سوف يعرض حسابك في Merch By Amazon للإغلاق.

التصاميم المجانية

هناك بعض المواقع التي تقوم بعرص تصاميم مجانية كطريقة تسويقية للعملاء، ولكنني لا أحبذ الاعتماد عليها خصوصا أن بعض التصاميم مخصصة للاستخدام الشخصي.

ولكن من الممكن أن تجد تصاميم مخصصة للاستخدام الشخصي والتجاري على حد سواء، ولكن التأكد من هذه المعلومة يقع على عاتقك عزيزي الزائر، حيث أن مجرد الخطأ في معرفة مع الاستخدامات المخصصة قد يعرض حسابك للإغلاق في ميرش باي امازون.

ولكن إليك قائمة ببعض المواقع التي تقدم تصاميم مجانية مخصصة للاستخدام الشخصي والتجاري:
  • Designious يعرض هذا الموقع تصاميم مجانية للاستخدام الشخصي والتجاري
  • Pngtree التصاميم في هذا الموقع مجانية ولكنك تحتاج إلى ترقية حسابك إلى خطة مدفوعة للاستخدام التجاري
  • shirtdesigns وهو موقع مميز آخر يتيح لك الحصول على تصاميم مجانية للاستخدام التجاري والشخصي، والشيئ الغير مسموح هو بيع التصميم بشكله الإلكتروني، أي أن السماح يشمل فقط البيع بعد الطباعة فقط.

شراء التصاميم 

وهذه الطريقة هي أكثر طريقة يتم استخدامها للحصول على تصاميم تيشرتات امازون وبشكل خاص عند الأشخاص الذين لا يجيدون التصميم، أو الذين مازالوا في طور تعلم التصميم.

ولكن وعلى الرغم من السعر المرتفع نسبيا لهذه الطريقة إلان سوف تغنيك عن الجلوس لأوقات طويلة أمام الشاشة للعلم على إنشاء تصاميم حصرية، حتى إن كنت تجيد التصميم فهذه الطريقة قد تكون مناسبة لك في حالة عدم توفر وقت فراغ للعمل.

أما بالنسبة لمن لا يجيد تصميم تيشرتات امازون فإن شراءها يمثل فرصة جيدة للدخول إلى مجال بيع التصاميم والربح منها، نعم أنها مكلفة بعض الشيء ولكن يمكنك أن تحصل على تصاميم حصرية وبأسعار جيدة عند البحث بشكل أكبر.

وكاقتراح مني للحصول على تصاميم بأسعار مقبولة، يمكنك أن تجد في خمسات خدمات عديدة تقدم تصاميما حصرية لك، ولكن في أثناء البحث وجدت خدمة تقدم 10 تصاميم حصرية ب35 دولار فقط.

ويمكنك البحث في مواقع أخرى مثل Fiverr أو Upwork أو مستقل، حيث يمكنك توظيف مصممين خاصين يقومون بإنتاج تصاميم حصرية لك، ومن ثم يمكنك بيعها على ميرش باي امازون.

المواقع المذكورة مختصة بجميع أنواع الخدمات وليس بالتصميم وحده، مما يعني أنك ستضطر للبحث بشكل أكبر عن مصمم محترف للقيام بذلك.

ولكن إذا كنت تبحث عن مواقع لبيع التصاميم الاحترافية، فإليك بعض من أفضل هذه المواقع، وللعلم قد يكون النطاق السعري مرتفع قليلا، ولكنك سوف تحصل على تصاميم احترافية حصرية 100%.

صمم بنفسك 

وهو الأفضل والأكثر جدوى عند تصميم تيشرتات امازون وبيعها على المنصة الشهيرة، مجرد إجادتك لمهارة التصميم تتيح لك إمكانيات وفرص للربح كفريلانسر أو من خلال العمل لحساب شخص أو شركة أخرى في وظيفة دائمة.

في الحقيقة وعندما تقوم بالتصميم بنفسك فأنت تقوم بممارسة هذه المهارة بطريقة تستطيع من خلالها معرفة ما هو النمط الأنسب للبيع في ميرش باي امازون.

وقد تمر فترة قبل أن تتمكن من بيع تصاميمك على المنصة، وعلى الرغم من أنك قمت بشرائها إلا أنها مازالت تحصل على بيعة واحدة حتى.

والسبب في ذلك هو أنك لم تتمكن بعد من إيجاد النمط المناسب لك، والذي من شأنه يفتح لك باب المبيعات على مصراعيه، شراء التصاميم لن يتيح لك اكتساب هذه الخبرة، فإذا كنت من الذين يجيدون مهارة التصميم فأنا اعتبرك من المحظوظين بسبب هذه الماهرة النادرة والمميزة.

في الحقيقة ولا أريد أن أخفيك أن شراء التصاميم بغرض بيعها على امازون يتسم ببعض الخطورة كا تعلم، خصوصا إن لم تستطع بيعها، وهذا على خلاف قيامك أنت بالتصميم بنفسك.

قيامك بتصميم تيشرتات امازون بنفسك وبيعها على المنصة قد يكون مكلفا من ناحية الوقت الذي ستقضيه في التصميم، ولكن فرصة خسارة هذا الوقت ليست واردة بشكل كبير.

والسبب هو أنك حتى إن لم تتمكن من بيع التصميم فأنه يمكنك بيع هذه التصاميم على أشخاص آخرين لكي يبيعوها هم بأنفسهم، ولك أن تعلم أن الفشل في بيع التصاميم على أمازون من الممكن أن يكون بسبب سوء الأشكال والتصاميم ولكن ربما يكون هناك أسباب إضافية،

مثل استهداف الكلمات المفتاحية، المنافسة عليها، وما إلى ذلك، لذلك يجب عليك أن تتعلم تحليل الكلمات المفتاحية للمتجر، حتى تحصل على مبيعات بأسرع وقت، ليس ضروريا ولكنه مفيد في البداية. وبشكل عام كلما كان الحساب أقدم وبها مبيعات كلما كانت عملية البيع أسهل بالنسبة للتصاميم الجديدة.

ولك أن تعلم أن امازون يتيح لكل حساب جديد رفع 10 تصميمات فقط، وإذا تمكن من الحصول على مبيعات يتم زيادة عدد التصميمات أكثر، لذلك من المفيد أن تتعلم كيفية استهداف الكلمات المفتاحية في امازون وكيفية تجنب المنافسة القوية، ويجب عليك اختيار مواضيع ضيقة للتصاميم التي تريد رفعها.

ويمكنك ذلك من خلال معرفة عدد التصاميم المرفوعة لكل كلمة مفتاحية تريد استهدافها وكل ما كان العدد أقل كلما كان أفضل من ناحية المنافسة، وأيضا تأكد من وجود مبيعات حصلت عليها هذه التصاميم من خلال معرفة عدد المراجعات الخاصة بالتيشيرت، وإلا فأنك تستهدف كلمة مفتاحية ليس عليها إقبال.

المصممين أصحاب الحسابات القديمة والذين حصلوا على مبيعات في وقت سابق لديهم أفضلية لكي يتم عرض منتجاتهم أولا وقبل الآخرين عند إجراء عملية بحث، وبالتالي فرصة أكبر لكي يبيعوا تصميمهم، على العكس من المتاجر أو المصممين الجدد الذي بدأوا عرض وبيع التصاميم للتو في ميرش باي امازون.

ما هو Merch By Amazon

تم إطلاق merch By Amazon في 30 سبتمبر 2015 وقد تم تقديم هذه الخدمة أو البرنامج على أنها طريقة لمساعدة صناع المحتوى أو المصممين على وجه الخصوص على تحقيق دخل إضافي من أعمالهم.

وتصميم تيشرتات امازون ليس محصورا فقط على التيشرتات بل يمكن بيعه على قمصان بأكمام طويلة وبلوفرات والبلائز، والمميز هنا هو أن التصميم يكون على صانع المحتوى، أما التصنيع والطباعة والتوصيل فهي على أمازون.

وقد نجح هذا البرنامج فيه تحقيق هدفه في مساعدة صناع المحتوى على تحقيق دخل من خلال تصاميمهم وهذا ما نراه، ففي صيف عام 2018 تم إطلاق هذه الخدمة في السوق الأوروبية في ألمانيا وبريطانيا مما يعكس مدى نجاحه في تحقيق هدفه.

طريقة التسجيل في Merch By Amazon

طريقة التسجيل سهلة وبسيطة، اطلع على الفيديو التالي لمعرفة طريقة التسجيل المحدثة:

ما هي نسبة القبول

في الحقيقة أن نسبة القبول من أول مرة منخفضة بعض الشيء ولكن إذا كنت تظن أن محاولتك لمرة واحدة تكفي فأنت مخطئ.
يجب عليك أن تحاول أكثر من مرة.

هناك أشخاص تم قبولهم من المرة الأولى وأخاص آخرين تم قبولهم من المرة السادسة والسابعة أو حتى الثامنة، لذلك لا تقلق من هذه الناحية فكل ما عليك القيام به المحاولة فقط لا غير،

يفضل أن تقوم بإنشاء موقع الكتروني مجاني لتضيف فيه تصاميمك، وعند ملئ البيانات المطلوبة هناك خانة مخصصة للموقع الإلكتروني،

الموقع الذي ستضيفه سيكون بمثابة معرض تصاميم خاص بك، لذلك يجب عليك استغلاله، كذلك احرص على استخدام عناوين بريدية مختلفة فكل حساب يمكنه التقديم لمرة واحدة فقط.

ما هي أفضل رسالة لإرسالها

هناك نماذج ناجحة متعددة وعلى الرغم من نجاح النسخ واللصق أحيانا من ناحية القبول إلا أنني لا أقول أنك يجب أن تكتب رسالة مماثلة لهذه النماذج.

حاول أن تكتب رسالة فريدة ولا بأس في أن تستخدم النماذج مع بعض الإضافات واللمسات الخاصة، إقرأ موضوع: طريقة كتابة رسالة القبول في ميرش باي امازون مع بعض النماذج الناجحة.

كذلك يجب أن تمتلك حساب بنك أمريكي ويمكنك الحصول عليه من خلال موقع بايونير الشهير، احرص على كتابة عنوان الحساب البنكي بشكل صحيح.

هل يوجد بدائل لبرنامج Merch By Amazon

نعم بكل تأكيد يوجد بدائل أخرى مماثلة لأمازون من ناحية ومختلفة معه من نواحي أخرى، ولعل أفضل البدائل هي:


ويوجد العديد من المواقع الأخرى لكنني أخترت هذه القائمة الصغيرة بناءً على شهرتها ومستوى مبيعاتها، بالإضافة إلى ذلك فإن هذه المواقع ليست مخصصة فقط لبيع التصاميم على التيشيرتات ولكن يوجد بها خيارات عديدة مثل الوسائد والستائر وأغلفة الهواتف والكثير من المنتجات.

هل مهارة التصميم ضرورية 

في الحقيقة عند الحديث عن الحصول على تصميم تيشرتات امازون فأنت أمام خيارين كما ذكرت لك، وكل منها يعوض الآخر أي أنك إذا امتلكت رأس وكنت على استعداد لتنفقه على شراء التصاميم الحصرية فأنت لست بحاجة إلى إجادة التصميم.

والعكس صحيح إذا كنت تجيد التصميم فأنت ستحتاج إلى الوقت فقط ولن تحتاج إلى المال لشراء التصاميم.

ولكني دعنا نفكر على المدى عزيزي الزائر، فمجال مثل مجال بيع التصاميم قد يشكل شراء التصاميم في البداية دفعة قوية لك للربح من أحد أشكال التجارة الإلكترونية من خلال محتواك الذي تقدمه.

ولكن قد يكون من غير الحكمة الاستمرار على شراء التصاميم بشكل دائم، في البداية نعم شرائها يشكل دفعة قوية لك، ولكنك عندما تتعمق في هذا المجال فأنت تكون قد طوعت الظروف الملائمة والمناسبة لكي تتعلم مهارة التصميم.

وكما ذكرت لك فإن من غير الحكمة أن تترك هذه المهارة بدون أن تتعلمها وأنت تعمل في مجال يصب في صميمها، لذلك احرص على اخذ فكرة تعلم التصميم في الاعتبار.

تعلم التصميم بحد ذاته سيفتح آفاقا جديدة لم تكن متاحة لك ليس فقط تصميم تيشرتات امازون، لا أعلم ماهي المدة الكافية لك للتعلم التصميم ولكنها تختلف من شخص لآخر، والشخص الذي بدأ التعلم قبل ستة أشهر هو أفضل بكل تأكيد من الشخص الذي البدئ التعلم قبل أسبوع.

كيف تتعلم وتحترف مهارة التصميم

تصميم تيشرتات امازون - الحصول على تصاميم مجانية لبيعها في Merch By Amazon

لحسن الحظ مهارات مثل التصميم أو البرمجة أو المونتاج هي مهارات من الممكن تعلمها بشكل مجاني من خلال الإنترنت، حيث أن الإنترنت سيتيح لك مصادر متعددة ومتميزة للحصول على اساسيات التصميم أو أي مهارة أخرى.

ولكن الشيء الذي يجب عليك القيام به هو التطبيق والتدرب والممارسة حتى تصل إلى مرحلة تستطيع من خلالها تصميم أشكال احترافية وجذابة ومن الممكن بيعها.

ولكن هذا الأمر يحتاج إلى وقت كما تعلم، لا أعلم كم من الوقت تحتاج ولكن هذا يعتمد عليك لتحديده، نصيحتي هي أن تبادر الآن وفورا بتعلم مهارة التصميم نظرا لأهميتها وللآفاق التي ستفتحها لك هذه المهارة.

وللتبسيط دعنا نتعرف على خطوات تعلم التصميم:

تحديد هدف التعلم

مجال التصميم الجرافيكي هو مجال رئيسي وتتفرع منه عدة مجالات متخصصة ولكل مجال منها مهارات ومتطلبات وأهداف، لست مضطرا لتعلم كل هذه المجالات لكي تخرج بتصميم تيشرتات امازون جيد جدا ومن الممكن بيعه.

ولكن دعنا نتعرف على هذه التخصصات في مجال التصميم:
  • تصميم الفوتوشوب
  • تصميم الجرافيك
  • تصميم القوالب
  • تصميم الكتب والمطبوعات
  • تصميم الفلاش
في الحقيقة أنك إذا وضعت تصميم تيشرتات امازون كهدف فأنت سوف تتخصص في تصميم الفوتوشوب وتصميم الجرافيك، وهي أكثر أهمية عند الحديث عن تصميم الجرافيك.

وتصميم الفوتوشوب يعتمد على المهارة العالية في استخدام الأداة لإدخال التعديلات والألوان والصور بشكل يجعل الشكل النهائي جيد ومقبول.

أما تصميم الجرافيك هو الذي يتخصص في ابتكار الأشكال والتعامل معها ويعتمد بشكل كبير نوعا ما على الإبداع، ويمكن إنتاج مثل هذه الرموز والأشكال من خلال العديد من الأدوات الإحترافية.

عندما تتخصص في هذه المهارتين فأنت سوف تجد أنك تقوم بتطوير مهارات التصميم الأخرى بشكل تلقائي، حيث أن مجالات التصميم مترابطة بشكل وثيق، من ناحية الأدوات وإيجاد الألوان والأشكال المناسبة لكل صورة.

اكتشاف الأدوات المناسبة

الأدوات هنا تعني برامج التصميم المناسبة لك، هناك العديد من البرامج الجيدة ولكل برنامج عيوب ومميزات، وإليك قائمة بالبرامج المعروفة والمتميزة والتي تطغى مميزاتها على سلبياتها:


جميع هذه الأدوات يمكنك استخدامها لتصميم تيشرتات امازون، بعضها مجاني مثل Gimp والبعض الآخر مدفوع ولك حرية الاختيار.

التدريب 

أن تحدد الهدف وتختار الأداة المناسبة يأتي الدور على التدريب، وهي الخطوة الذي سوف تتطلب منك قضاء الوقت في تنفيذها، خصوصا أن هذه الأدوات لديها مميزات وخصائص كبيرة ومتنوعة بشكل لكي تساعدك على الخروج بشكل ممتاز.

بعد أن تتدرب على استخدام الادة المناسبة لك، سيأتي الدور على الخطوة التالية وهي التقليد.

التقليد

نجاحك في تقليد التصاميم الأخرى يوحي بأنك قد تمكنت من تطويع أدوات التصميم لمصلحتك من خلال معرفة طريقة استخدام كل خاصية وميزة توفرها هذه الأدوات.

عندما تنتهي من تعلم مميزات وخصائص وفوائد الأداة التي اخترتها وعندما تبدأ في تقليد التصاميم الأخرى فإن من الوارد إن لم أقل من المؤكد أن لا تتمكن من تقليد التصميم بشكل مطابق بنسبة 100%.

لا تدع هذا الأمر يحبطك ففي الناهية أنت لا تحتاج إلى التقليد بشكل كامل، بل يكفيك أن تخرج بتصميم مشابه ويكون خالي من الأخطاء، قد تخرج بتصميم احترافي على الرغم من عدم التطابق الكلي ولا بأس في ذلك، فالمهم هو الخروج بتصاميم احترافية جاهزة للبيع.

في البداية قم بتقليد تصاميم بسيطة ثم ابدأ بالتدرج حتى تصل إلى تصاميم معقدة واحترافية بشكل كبير.

الإبداع

بعد أن تنتهي من الخطوات السابقة وتتقنها بشكل جيد، فأنت هنا تكون قد وصلت إلى مرحلة تمكنك من تصميم تيشرتات امازون بشكل احترافي وحصري ومميز،

لا تحتاج إلى الإبداع في كل التصاميم حتى تتمكن من بيعها، ولكنك تحتاج إلى تصاميم حصرية، ولكن من المفيد ولكي تخطو خطوة إضافية في عالم التصميم أن تحاول أن تبدع في تصميماتك.

حاول أن تضح رسالة في تصميم وحاول أن تجعلها واضحة ومفهومة، حتى إذا كنت في مرحلة التقليد، لا تكتفي بالتقليد فقط حاول أن تضع لمساتك الإبداعية.

وبشكل عام كلما اطلعت على تصاميم أكثر كلما زادت هذه الحاسة لديك، لذلك ابحث عن أحدث التصاميم من فترة لأخرى، حاول أن تستوحي من هذه التصاميم، قم بتحليلها، راقب الأنماط المستخدمة لكل تصميم، بهذه الطريقة سوف تتمكن من الخروج بتصاميم 
إبداعية وفريدة من نوعها.

أفضل دورات تعلم التصميم

على الرغم من أن كل شيء يخص التصميم من الممكن أن تجده على الإنترنت بشكل مجاني، إلا أن البعض يفضل أن ينخرط في دورة ولا بأس في ذلك ما دمت ستصل إلى الهدف، وإليك أفضل هذه الدورات:

هذه الدورات مجانية أو بمبالغ رمزية وهذا لا يعني عدم جودتها بل على العكس فهي تقدم جميع المعلومات والبيانات بشكل سلس ومنسق وسوف تغنيك عن البحث، كذلك انصحك بالبحث في موقع Udemy فستجد فيه العديد من الدورات يمكنك الاختيار منها، ستجد بعضا منها بالعربية لا تنسى أن تتطلع على تقييم الدورة حتى تتأكد من جودتها.

في النهاية أتمنى أن يكون الموضوع قد حاز على رضاكم وأتمنى أن لا تبخلوا في مشاركة الموضوع مع أصدقائكم حتى تعلم الفائدة للجميع ولا تتردد في طرح تساؤلك في قسم التعليقات.

#عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات