القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الربح من فيديوهات الفيس بوك وكيف تجتاز شروط التفعيل

الربح من فيديوهات الفيس بوك وكيف تجتاز شروط التفعيل

الربح من فيديوهات الفيس بوك وكيف تجتاز شروط التفعيل

هل تعلم ان عائدات الربح من فيديوهات الفيس بوك هي أعلى من عائدات اليوتيوب والسبب هو في طريقة عرض الفيس بوك للإعلانات.

فهو يحرص ويركز على الحصول على التفاعل من المشاهدين، وبالفعل فإن الفيس بوك نجح في ذلك بناءً على الإحصائيات، حيث أن التفاعل مع إعلانات الفيس بوك أعلى من اليوتيوب.

وهناك سبب إضافي أيضا وهو أن صاحب الفيديو يحصل على 55% من عائدات الإعلانات فيما يحتفظ الفيس بوك ب45%، وبالتالي أرباح أكبر لصاحب المحتوى.

ولكن الربح من فيديوهات الفيس بوك ليس بهذه البساطة ويتطلب منك القيام بخطوات، واجتياز شروط معينة، وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على كل ما تحتاج إليه للربح من هذه الخاصية.

وقبل أن نبدأ دعنا نتعرف على خلفية هذا أكبر بخصوص الربح من فيديوهات الفيس بوك، كما تعلم فإن اليوتيوب وعلى مدى 16 عاما تمكن من السيطرة على سوق مشاهدة الفيديوهات في العالم، مما جعل من الصعب على الشركات الصغيرة أن تنافسه.

وعلى الرغم من صعوبة المنافسة إلا أن شركة بحجم الفيس بوك قررت الدخول في هذا السوق في عام 2017 من خلال إطلاق منصة Facebook Watch المخصصة لعرض الفيديوهات.

والسبب في ذلك بكل تأكيد هو الأرباح من الإعلانات التي يجنيها اليوتيوب بدون منافس له على الساحة، وبالنظر إلى إمكانيات الفيس بوك في السوق الرقمي فإن موضوع منافسة اليوتيوب لن يكون عائقا كبيرا للحصول على حصة من إيرادات الإعلانات.

وفي بداية الإطلاق لم تكن Facebook watch متاحة لكل الدول، ولكنها أصبحت كذلك في عام 2018، وتمكنت من الحصول على مشاهدات مليونية بعد الإطلاق.

وبسبب هذا النجاح الذي حصلت عليه هذه المنصة، تم إطلاق برنامج الربح من رفع الفيديوهات من خلال برنامج In-stream Ads سابقا كان يسمى Ad break ومن خلاله يستطيع أصحاب الفيديوهات من الربح.

ما هو برنامج In-Stream Ads

برنامج in-stream ads هو المنصة الخاصة للتعامل مع إعلانات الفيديو على الفيس بوك وهو على غرار برنامج google adsense الخاص بإعلانات اليوتيوب.

ومن خلال هذا البرنامج تستطيع إضافة الإعلانات على فيديوهاتك على الفيس بوك، ويمكنك التعديل على طريقة عرض الإعلانات وعددها ومتى تظهر في الفيديو.

ومن أمثلة الإعلانات هي الإعلانات التي تظهر في بداية الفيديو ومنتصف الفيديو، وكذلك تظهر على شكل صور، وتتراوح مدة الإعلان من 5 إلى 15 ثانية.

أرباح فيديوهات الفيس بوك
وهناك الكثير من الأشخاص يربحون بمعدل شهري أرقام تتراوح من 4-5 خانات من خلال هذا البرنامج، وبالنسبة لموضوع الربح من فيديوهات الفيس بوك فإن هذا البرنامج الذي يجب عليك التركيز على اجتياز شروطه، 

وسنتعرف على ذلك لا حقا في سياق هذا الموضوع.

كيفية الربح من فيديوهات الفيس بوك

وبخلاف الربح من فيديوهات الفيس بوك والذي يشكل فرصة كبيرة للحصول على مصدر دخل من الممكن أن تحوله إلى مصدر دخل رئيسي.

فإن هناك طرق أخرى للربح من منصة الفيس بوك لذلك من المفيد أن نأخذ فكرة عنها، ففي النهاية من الجيد أن ننظر للصورة من جميع الزوايا.

هذه الطرق متنوعة وتشكل خيارات للراغبين بدخول مجال الربح من الفيس بوك، وهناك منصة أخرى Audience Network وهي التي تتيح لك الربح من خلال الطرق الأخرى وهي:
  • الألعاب الفورية: وهي ألعاب المتصفح التي يمكنك لعبها عند تسجيل الدخول، وطريقة الربح تكون من خلال الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيق.
  • تطبيقات الجوال: حيث يمكنك أن تضيف إعلانات مضمنة في تطبيقك من خلال هذه المنصة الخاصة بالفيس بوك.
  • المقالات الفورية: وهي مقالات خاصة تظهر على الفيس بوك بدون الحاجة للذهاب إلى الموقع الأصلي للمقالة.
  • الربح من خلال موقعك: حيث أن هذه المنصة تتيح لك وضع الإعلانات على موقعك على غرار موقع جوجل ادسنس.
وتختلف الاشتراطات الخاصة لكل طريقة على حدى، ولكن هذا موضوع اخر يمكنك الاطلاع عليه، وحديثنا في هذا الموضوع يتعلق من الربح من فيديوهات الفيس بوك وطريقته كالتالي:

1- قم بتسجيل صفحتك في برنامج In-stream Ads

في البداية وقبل كل شيء يجب أن تعلم أن نشرك للفيديوهات على صفحة شخصية لن يمكنك من تفعيل خاصة الربح من فيديوهات الفيس بوك، ولكن يجب عليك أن تمتلك صفحة خاصة تقوم بالنشر من خلالها.

وبعد أن تتحقق الشروط قم بتسجيل صفحتك في برنامج In-stream Ads، وفور قبولك تستطيع أن تبدأ في جني المال من فيديوهاتك.

وللقيام بذلك يمكنك الدخول إلى ستوديو منشئي المحتوى ومن ثم تسجيل الدخول لحسابك الذي تدير من خلاله صفحتك التي تريد استخدامها للربح.

2- قم بتحديد طريقة عرض الإعلانات على فيديوهاتك

بعد أن تحصل على القبول يتيح لك الفيس بوك إمكانية اختيار طريقة عرض الإعلانات سواءً على الصفحة أو على مستوى الفيديوهات الخاصة بها.

ولديك خيارين وهما:
  • ترك هذا الأمر للفيس بوك ليديره بشكل اوتوماتيكي، وهو الأفضل
  • التحكم بمواضع الإعلانات بشكل يدوي، ويفضل وضع علامة صح على المربح الخاص بالسماح لفيس بوك بوضع إعلان لمدة 10 ثواني، مما يحسن من تجربة عرض الإعلان والتفاعل وبالتالي زيادة في الأرباح.

3- قم بإنشاء الفيديوهات 

بعد أن تقوم بتنفيذ الخطوات السابقة، يأتي الدور على إنشاء ورفع الفيديوهات، لذلك احرص على رفع محتوى جذاب ويحصل على تفاعل مقبول من المشاهدين.

بطبيعة الحال وللحصول على تفاعل أكبر يجب عليك أن تقوم باختيار نيتش ما محدد والتركيز عليه حتى تحصل على تفاعل أكبر، واحرص على الابتعاد عن التنويع في الفيديوهات حتى لا يشعر متابعي الصفحة بالتشتت.

يجب عليك التركيز على موضوع معين، وقم بجمع المتابعين بناءً عليه، أما إذا أردت أن تنوع فدعني أخبرك أن معدل التفاعل لن يكون مرتفعا، 

والسبب هو أن متابعي الصفحة قاموا بمتابعتها فقط بسبب التنوع الذي فيها، وغالبا ستجدهم خسروا اهتمامهم بالصفحة في وقت لاحق، 

ولكن إذا قمت بالتركيز على نيتش معين فإنك سوف تقوم بجذب المتابعين المهتمين بهذا النيتش، وبالتالي فأنك سوف تجد تفاعلا مقبولا منهم كلما قمت برفع فيديو جديد على لصفحة.

بالإضافة إلى ذلك يجب أن تكون الفيديوهات التي تقوم بإنشائها خاضعة لاشتراطات سياسات تحقيق الأرباح للشركاء.

ما هي شروط تفعيل الربح من فيديوهات الفيس بوك وكيف تجتازها

في الحقيقة أن شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك هي شروط تتسم بالسهولة نوعا ما، ويمكنك اجتيازها في فترة وجيز ة حتى وإن كانت الصفحة جديدة.

ولكن هذا كله إن كنت محظوظا بالإقامة في بلد متاحة هذه الخاصية لسكانه، مع العلم أن اللغة العربية متاحة لتفعيل هذه الخاصية، على العكس من البلدان العربية فإن البلدان المتاحة هي: الأردن، السعودية، الإمارات.

ولكن لكل إشكالية حل، فإذا كنت تعرف أحد الأشخاص يقيم في أحد هذه الدول، يمكنك أن تطلب منه أن يقوم بإنشاء صفحة ثم يعطيك فيها دول المسؤول.

بعد ذلك قم برفع المحتوى فيها بشكل اعتيادي والأفضل أن تقوم أنت بإنشاء الفيديوهات ثم تطلب منه أن يقوم بالرفع بدلا منك، حيث أن الفيس بوك من الممكن أن يكتشف أن الصفحة تتم إدارتها من بلد غير متاح، ويقوم بتعطيل هذه الخاصية.

هذا هو أفضل حل للأشخاص في خارج البلدان المسموح لها الربح من فيديوهات الفيس بوك، أما بخصوص الشروط الأخرى فهي بسيطة للغاية، وكما ذكرت لك فأن من الممكن أن تجتازها في فترة بسيطة، لنتعرف على الشروط:
  • نشر الفيديوهات من خلال صفحة
  • الامتثال لسياسات تحقيق الأرباح للشركاء
  • وجود 10.000 متابع للصفحة
  • الحصول على 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة خلال 60 يوما الفائتة
  • نشر مقاطع مدتها 3 دقائق على الأقل

امتلاك صفحة تنشر من خلالها

امتلاك الصفحة هو الشرط الأساسي للربح من فيديوهات الفيس بوك وعلى الرغم من ذلك قد يصح اعتباره أسهل شرط، فمن منا لا يعرف كيفية إنشاء صفحة على الفيس بوك.

بعد القيام بإنشاء الصفحة واختيار النيتش الخاص بها والذي تريد إنشاء الفيديوهات حوله، هناك معايير أخرى يجب عليك الإيفاء بها وهي:

وجود 10 آلاف معجب في الصفحة على الأقل

حتى تتمكن من تفعيل خاصية الربح من فيديوهات الفيس بوك يجب أن تكون صفحتك قد حازت على إعجاب 10 آلاف متابع على الأقل، ومن دون هذا العدد فإن صفحتك لن تكونت مؤهلة للربح.

وعلى غرار شروط الربح من اليوتيوب مثل وجود 4000 ساعة مشاهدة و1000 مشترك فإن هذه الشروط بديهية لكل المنصات، حتى تضمن وجود الجدية من قبل منشئي المحتوى، وليس مجرد عبث هواة.

ففي النهاية هذا يؤثر على سمعة المنصة سواءً الفيس بوك أو اليوتيوب ولكن لا تقلق فإن هذه الشرط من الشروط البسيطة التي يمكنك اجتيازها، والطريقة كالتالي:

كيف تحصل على 10 آلاف معجب لصفحتك

في البداية وقبل أن تقوم بالترويج لصفحتك يجب أن تقوم بإكمال الملف الخاص بها من معلومات الصفحة وأيقونة الصفحة والغلاف، احرص على جعل صفحتك متكاملة من جميع النواحي، ويفضل أن تمتلك مدونة بسيطة فيها بعض المقالات عن النيتش الذي تستهدفه.

إذا كنت تمتلك مدونة قم بتفعيل خاصية الإعجاب بصفحتك على الفيس بوك فهذا من العوامل الرئيسية لتكبير الصفحة.

لا تنسى أيضا اقسام الصفحة، احرص على عدم تركها فارغة حتى تعطي صورة جيدة عن صفحتك أنها ذات جودة.

أيضا قم باختيار اسم مناسب للصفحة حيث يجعل من السهل إيجادها، وللقيام بذلك قم بمشاهدة الأسماء  للصفحات الكبيرة في نفس مجالك، وحاول ابتكار اسم لصفحتك، حاول أن تجعل اسم الصفحة الخاصة بك فريد من نوعه.

بعد أن تقوم بذلك قم بتحديد الجمهور المستهدف المهتم بنفس النييتش، وللقيام بذلك ابحث عن الصفات والمجموعات التي تتحدث عن نفس المجال، قم بالانضمام إليها، احرص على أن لا تنضم بأكثر من10 مجموعات في اليوم فهذا يثير الريبة لدى الفيس بوك

بعد أن تقوم بالإيفاء بالخطوات السابقة يأتي الآن دور المحتوى الذي ستقوم بمشاركته في الصفحة، في البداية ولأنك تصبو للوصول إلى 10 آلاف متابع للربح من فيديوهات الفيس بوك فأنت أمام خيارين وهما: 

إما أن تقوم بنشر محتوى كتابي أو صوري أو على شكل أنفوغرافيك أو رابط يشير لمدونتك، أو أن تبدأ مباشرة في إنشاء ونشر الفيديوهات على الصفحة.

لا تقلق فإن هذه الفيدوهات يمكنك أن تعلن وتستفيد منها لاحقا عندما تجتاز الشروط، وستجد أنك تقف على قاعدة لا بأس بها من المحتوى المرئي على صفحتك.

أو يمكنك ببساطة أن تقوم بتقديم محتوى كتابي أو صوري كما ذكرنا، وبعد أن تقرر هذه الخطوة يأتي دور الترويج لمنشوراتك في الفيس بوك نفسه.

وطريقة الترويج تعتمد على النشر على المجموعات والصفحات الأخرى، هناك بعض المجموعات التي تتيح لك الانضمام بواسطة ملف صفحتك، وهناك مجموعات لا تتيح إلا الانضمام من خلال ملفك الشخصي،

بعد أن تقوم بالانضمام والإعجاب بصفحات ومجموعات بأعداد جيدة، قم بنشر ما تقدمه من محتوى عللا صفحتك، احرص على أن تكون هذه الصفحات والمجموعات مطابقة أو قريبة لمجال النيتش الذي تعمل به، حتى تضمن أكبر معدل من التفاعل من الأعضاء المهتمين.

لا تقم بالنشر وتترك منشورك، لا بل قم بالتفاعل دائما مع التعليقات في منشورك وفي الوقت المناسب ويحبذ أن يكون التفاعل بشكل سريع، سريع وليس فوري.

بهذه الطريقة ستكون قد استغليت خوارزمية الفيس بوك المهتمة بالتفاعل مع المنشورات وسيصل منشورك لأشخاص اكثر، وبالتالي متابعين أكثر.

وعندما تتزايد أعداد المتابعين لصفحتك ستجد أن المنشورات يتم مشاركتها من قبل المعجبين بشكل تلقائي، ولكن استمرار بالترويج لمحتواك بنفس مع الحصول على مشاركات المعجبين، سيجعلك تصل إلى 10 آلاف متابع بشكل أسرع، وبالتأكيد ستتخطى هذه الأرقام بكثير ما دمت مستمرا بذلك.

تذكر أن بدئك بنشر الفيديو سيزيد من رصيد المعجبين الخاص بصفحتك ومن الأفضل البدئ بنشر الفيديوهات من البداية، فالفيديوهات ستحقق لك الشرط التالي، وستكون تعمل على تحقيق شرطين في وقت واحد.

الحصول على 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل

ومن شروط الربح من فيديوهات الفيس بوك هو شرط التفاعل الذي تحظى به صفحتك، وهذا الشرط في السابق كان متعدد الخيارات، أي أن هناك معايير إذا قمت بتحقيق واحد منها فهذا يكفي، وهذه المعايير هي:
  • الحصول على 15.000 تفاعل مثل الإعجاب بالمنشورات مشاركتها خلال 60 يوما الماضية
  • الحصول على 180.000 ألف دقيقة مشاهدة في عمر الصفحة ككل
  • الحصول على 30.000 دقيقة مشاهدة لفيديوهاتك في 60 يوما الماضية.
للأسف تم حذف الخيارين الأولين وتم الإبقاء على الخيار الثالث وحده، مما يعني أنك حتى عند تمكنك من الحصول 10 آلاف معجب لصفحتك، فإن ستصل لمرحلة تضطر فيها لنشر الفيديوهات للحصول على مشاهدات.

يجب أن تحصل على 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة على الأقل في 60 يوما الماضية.

لذلك من المفيد أن تبدأ بنشر الفيديوهات من اليوم الأول، كذلك من الشروط الثانوية للربح من فيديوهات الفيس بوك أن تكون مقاطع الفيديو لمدة 3 دقائق على الأقل، وهو احد الأشياء المهمة التي ستجعل من صفحتك تحظى على تفاعل جيد.

تذكر أن الفيديوهات يجب أن تكون أطول من 3 دقائق، يتم احتساب دقائق المشاهدة للفيديوهات الأقل من 3 دقائق ولكنك لن تتمكن من عرض الإعلانات والربح منها.

كيف تجتاز شرط 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة

ولاجتياز هذا الشرط يجب عليك التركيز على نشر فيديوهات ذات جودة، وجذابة للمشاهد وتبقيه متابعا حتى نهاية المقطة، وعلى سبيل المثال إذا قمت بنشر 10 فيديوهات مدة كل واحدة منها على الأقل 3 دقائق، وقام بمشاهدتها 10.000 متابع على الأقل فأنت هنا قد حققت الشرط وبكل جدارة.

دعني أخبرك أن قيامك بالترويج لصفحتك بالطرق التي تعرفنا عليها مسبقا، وبالإضافة إلى نشر الفيديوهات هو الحل الوحيد لتحقيق 30.000 مشاهدة لمدة دقيقة، ولا يوجد طريقة أخرى للقيام بذلك.

وبالإضافة إلى ذلك يجب أن تقوم بتكثيف الفيديوهات، خصوصا أنك تحتاج إلى الحصول على هذه الإحصائية لقناتك في غضون ستين يوما.

احرص على إنتاج مقاطع جيدة وجذابة للمشاهد، حاول أن تفكر بطريقة تجعله يستمر بمشاهدة الفيديوهات الأخرى في صفحتك، وعلى سبيل المعرفة،

فإن المشاهد الذي يكمل متابعة فيديو واحد فلنقل مدته 5 دقائق، سيتم احتسابه كمشاهدة واحدة فقط لمدة دقيقة، ولاحتساب مشاهداته مرة أخرى يجب أن ينتقل إلى فيديو آخر من صفحتك.

لذلك عليك بكثيف عملية الترويج وإنتاج الفيديوهات لصفحتك حتى تتمكن من اجتياز هذا الشرط، ولك الحرية في اختيار طريقة العمل سواءا كنت تريد جذب 10.000 متابع أولا ثم التركيز على المشاهدات،

أو التركيز على الشرطين معا من خلال الترويج وإنشاء الفيديوهات فالقرار عائد لك.

وبعد أن تعرفنا على الشروط الأساسية للربح من فيديوهات الفيس بوك وكيفية اجتيازها نكون قد وصلنا إلى نهاية الموضوع وأشكرك على قراءتك له، أتمنى منك أن لا تبخل علي بنشر الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع.


#عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات