القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

استراتيجية الربح من اليوتيوب من خلال 6 طرق احترافية

كيف تربح من اليوتيوب من خلال 6 طرق احترافية

5 مليار مقطع فيديو تتم مشاهدته على اليوتيوب حول العالم ، وهي المنصة الأولى عالميا لمشاهدة الفيديوهات. وبهذا الصدد فإن استراتيجية الربح من اليوتيوب هو هو شيء يجب عليك تعلمه بأسرع وقت ممكن ففي ظل هذا التحول الرقمي الذي يشهده العالم فإن ليس من المضمون ان يكون اليوتيوب مربحا كما هو الان.

الجميل في اليوتيوب ان كل ما ستحتاج اليه هو اختيار برنامج مونتاج للعمل عليه وهناك العديد من البرامج وسنخصص موضوعا خاصا للتعرف عليها وعلى افضلها للراغبين بدخول عالم اليوتيوب.

على سبيل المثال: قناة Ryan's Toy Review قد ربحت ما يقارب 22 مليون دولار فقط من خلال الطفل ryan الذي يتم تصويره وهو يلعب بهذه اللعب ويقوم بتفكيكها او تجميعها، ليس سيئا عندما تربح من ذلك أموالا طائلة.

الربح من اليوتيوب لم يعد حكرا على الموسيقيين او المؤثرين، هناك العديد من الفرص للربح من اليوتيوب للأشخاص الاعتياديين مثلي ومثلك، ولكن يجب عليك وفق استراتيجية تساعد على الوصول لأهدافك واحدا تلو الاخر.

في هذه المقالة سوف نتعرف على كل ما تحتاجه من استراتيجيات الربح من اليوتيوب خلال سنة من الان، لذلك انصحك بقراءة هذا الموضوع حتى النهاية.

لنبدأ:

كيف تربح من اليوتيوب

من المعلوم انه من الممكن الربح من اليوتيوب وبذلك بكونك صانع محتوى مرئي ومن المعلوم أيضا ان هذا الشيء ليس سهلا على الاطلاق حيث انك ستضطر الى رفع مقاطع فيديو الى قناتك بشكل متواصل ولا يمكن ان تنجح في الربح من قناتك فقط برفع عدد معين من الفيديوهات ثم انتظار الأرباح ان تأتي.

لا يا عزيزي فهذه الطريقة ليست ناجحة والسبب في ذلك انك وضعت ربح المال كهدف رئيسي من هذه القناة، وهذه خطأ يجب عليك الابتعاد عنه وبدلا من ذلك يجب عليك ان تركز على تقديم قيمة مضافة للمشاهد حتى تتمكن من الربح من خلاله وتتمكن من جذب مشتركين ومشاهدين أكثر لقناتك.

من المهم ان تعلم ان المنافسة في عالم الربح من الانترنت أصبحت قوية خصوصا في اليوتيوب ولذلك يجب عليك ان تعمل وفق استراتيجية تضمن لك اكبر فرص للنجاح،

وفي هذا الموضوع سوف نتعرف على افضل 6 استراتيجيات يمكنك استخدامها للربح من اليوتيوب

الاستراتيجية الأولى: استخدام روابط الافلييت وإرفاقها مع المقاطع التي تضيفها لقناتك على اليوتيوب

ترويج روابط الافلييت من خلال اليوتيوب هو من اكبر الفرص التي يمكنك استغلالها للربح من اليوتيوب خصوصا للقنوات التي تقدم دورات ذات جودة لمنتجات معينة مثل المكياج او المعدات الرياضية او عمل مراجعات عن الهواتف النقالة او التلفزيونات او أجهزة الحاسوب.

على سبيل المثال: يمكنك ان تعد مقطعا تتحدث فيه عن افضل الكاميرات المناسبة لصانعي المحتوى في اليوتيوب وتتحدث عن إيجابيات وسلبيات كل كاميرا ويمكن ان تبدي رأيك في نهاية المقطع عن الكاميرا المفضلة لك او عن الكاميرا التي تستخدمها ثم تقوم بإرفاق رابط الافلييت الخاص بك في صندوق الوصف.

قد تبدو هذه الفكرة سهلة وبسيطة ويمكنك القيام بها من خلال رفع مقطع واحد، لا على العكس يجب عليك ان لا تكون مندفعا عند إرفاق روابط الافلييت الخاصة بك،

من الأفضل ان ترفق رابط الافلييت الخاصة بك بشكل عفوي موضحا للمشاهد انه يمكنه شراء هذا المنتج من خلال الرابط المرفق في صندوق الوصف.

بالإضافة الى المشاهد لن يتحول الى مشتري من خلال رابط الافلييت بسهولة، بل يجب عليك ان تبني مصداقية ويجب ان تكون مصدرا موثوقا يثق فيه المشاهد.

يمكنك القيام بذلك من خلال التحدث عن المشاكل الشائعة بين متابعيك وتقديم حلول مناسبة وملموسة لهم. ( يمكنك انشاء محتوى يتحدث عن المشاكل التي تواجهك وكيف قمت بحلها)

هناك العديد من برامج الافلييت التي يمكنك التسجيل فيها وترويج منتجاتهم بمقابل الربح، ويمكن التسجيل في عدة برامج في وقت واحد ولست ملزما ببرنامج واحد.

يمكنك أيضا ان تنشئ موقعا موازيا لقناتك على اليوتيوب وبالتالي فأنت سوف تزيد من فرص ربحك ولن تعتمد فقط على قناة اليوتيوب فقط.

الدمج بين الاثنين هو من الأمور التي ستساعد على النجاح بشكل تكافلي فما ان تنجح قناتك على اليوتيوب حتى تجد ان موقع على مشارف النجاح والعكس صحيح كذلك.

اليك هذه الخطوات لإنشاء موقعك:
  • قم باختيار الاستضافة الأساسية (3.95 دولار شهريا)
  • قم باختيار اسم دومين لموقعك ( بلوهوست يمنحك دومين مجاني عند شراء الاستضافة)
  • قم بإكمال معلومات الحساب ومعلومات الفوترة لإتمام عملية الدفع
  • قم بالنقر على موافقة وها أنت ذا تمتلك مدونة وورد بريس 

الاستراتيجية الثانية: كن شريك شريك لليوتيوب وقم بالربح من عرض الإعلانات على مقاطع الفيديو في قناتك

بالنسبة للعديد والعديد من صانعي المحتوى على اليوتيوب تشكل الإعلانات الركيزة الأساسية للربح، وكونك شريك لليوتيوب يمكنك ربح المال بطرق متعدد وهي الإعلانات التي تظهر قبل بداية الفيديو و من خلال الربح من اشتراكات العضوية المدفوعة لقناتك بالإضافة الى إعلانات ادسنس مثل البنرات والاعلانات التي تظهر في منتصف المقطع المرئي الذي انشأته.

ولكن هناك بعض الاشتراطات التي من شأنها ان تؤهلك لتصبح شريكا لليوتيوب وهي 
  • ان تكون قناتك حصلت على 4000 ساعة مشاهدة على الاقل على مدى ال 12 شهر الماضية
  • ان تمتلك حساب في ادسنس لربطه بقناتك
لا تقلق بخصوص هذه الاشتراطات فهي بسيطة ولكنها وضعت من شركة اليوتيوب لضمان أن أصحاب القنوات هم جادين في العمل على اليوتيوب وليسوا مجرد هواة يريدون العبث واستغلال برنامج شركاء اليوتيوب بصورة مضرة للمعلنين،

على سبيل انك قمت برفع 20 مقطع فيديو مدة الواحد منها 20 دقائق وقام بمشاهدتها 1000 شخص لكل مقطع فأنت هنا تكون قد حققت شرط 4000 ساعة مشاهدة وأكثر ومن المؤكد انك حصلت على مشتركين اكثر في خضم تقديم لهذه المقاطع،

فلا تقلق من هذه الاشتراطات وقم فقط بالعمل في إنشاء الفديوهات لمتابعيك.

بعد ان تحقق هذه الاشتراطات ستتمكن من الربح من عرض الإعلانات على قناتك، قد يسأل سائل ان اشتراك يوتيوب المدفوع لن يعرض اعلاناتي للمشتركين فيه فكيف يمكنني الربح؟؟

في الحقيقة يوتيوب اخذ هذا الامر بجدية ووجد ان الموقع غير مهم من دون جهود صانعي المحتوى وقد رأوا بناءً على ذلك ان يدفعوا نسبة مئوية من قيمة الحسابات التي تشاهد محتوى قناتك، لذلك لا تقلق بهذا الشأن فأنت بهذه الطريقة قد أصبحت تمتلك طريقة أخرى للربح من اليوتيوب.

الاستراتيجية الثالثة: قم بإتقان مهارات السيو SEO لليوتيوب

كونك صانع محتوى في قناة جديدة ليس ليدها قاعد كبيرة من المتابعين يجب عليك الاهتمام وتعلم مهارة تحسين محركات البحث الخاصة باليوتيوب ففي النهاية اليوتيوب هو محرك بحث خاص بمقاطع الفيديو.

وللقيام بذلك يجب عليك القيام ببحث عن الكلمات المفتاحية بطريقة اعتيادية مثل طريقة البحث عن كلمات مفتاحية لجوجل،

ولكن هنا انت سوف تستخدم أدوات خاصة باليوتيوب مثل keyword tool وهي أداة مدفوعة او أداة RapidTags المجانية التي تعمل على توليد وتحليل تاقات وكلمات مفتاحية يمكنك استخدامها في فيديوهاتك.

يمكنك أيضا استخدام التاقات التي يستخدمها منافسيك ويمكنك اكتشافها من خلال إضافة VidIQ  لمتصفح الكروم التي تكشف لك جميع التاقات المستخدمة من قبل منافسيك وهي أداة مجانية ولديها تطويرات مدفوعة يمكنك الاشتراك فيها.

بشكل عام فإن طريقة البحث وتحليل الكلمات المفتاحية لتصدر نتائج اليوتيوب تختلف قليلا عن الطريقة الاعتيادية الخاصة بقوقل وما إن تقوم بالبدئ يجب عليك ان تقوم بتحليل حركة قدوم المشاهدين لمقاطعك من خلال تقرير البحث الذي يوضح لك ما الذي يبحث عنه الزوار عندما يأتوا لمشاهدة محتواك،

كذلك يجب عليك استخدام كلمات مفتاحية متعددة وذات معدل بحث مرتفع في عناوين فيديوهاتك.

هناك 5 عوامل رئيسية لكي تتصدر محرك بحث اليوتيوب وهي:
  • عدد التعليقات
  • المشتركين الذين يشتركون في قناتك بعد مشاهدتهم للمحتوى اول مرة
  • معدل اللايكات
  • طول المقطع
  • CTR الخاص بمقاطعك على اليوتيوب: والمقصود هنا عدد مرات ظهورك في نتائج البحث مقابل عدد مرات النقر على مقاطع وكلما كانت عدد مرات النقر مقاربا لعدد مرات الظهور فإن CTR الخاص بك يعد مرتفعا.
كيف تربح من اليوتيوب من خلال 6 طرق احترافية

صورة توضح عوامل أخرى إضافية تساعدك على تصدر نتائج بحث جوجل
source:tagseoblog.com

الاستراتيجية الرابعة: استغلال قمع اليوتيوب التسويقي الخاص بك الى أقصى مدى

المقصود بالقمع التسويقي هو الطريق الذي يسلكه الزائر او المشاهد حتى يتحول في نهاية الامر الى مشتري لتقوم انت بالربح، فبعد ان تختار النيتش وتصبح شريكا لليوتيوب يجب عليك التخطيط لاستخدام أسلوب اقماع التسويق.

اليوتيوب هو احد طرق ارسال الرسائل المرئية وفي موضوعنا هنا اليوتيوب هو احد طرق التسويق ولكن عندما تمتلك قناة يوتيوب بالإضافة الى مدونة فأنت سوف تدمج بين طريقتين تسويقيتين ومن خلالها يمكن بناء قمع تسويقي، فتحويل المشاهدين الى زوار في مدونتك يتيح لك إمكانية وفرصة أخرى للتسويق بالإضافة لليوتيوب،

فبعد ان ترسل مشاهديك الى المدونة سوف تتمكن من عرض إعلانات أخرى على مدونتك ووضع روابط افلييت أخرى ضمن مواضيعك والاهم من ذلك هو إمكانية الحصول على عناوين البريد لزوارك وبالتالي الوصول مباشرة الى العميل وتسويق منتجات وعروض من شأنها ان تدر عليك أرباحا معتبرة، وكما يقال في المحتوى الأجنبي ( المال في القائمة) أي القائمة البريدية لزوارك التي يجب عليك جمعها من اول يوم تطلق فيه مدونتك.

هنا تعرفنا على شكل من اشكال الاقماع التسويقية وهو يتضمن اليوتيوب ومن ثم المدونة ومن ثم البريد الالكتروني وخلال كل مرحلة من مراحل هذا القمع يمكنك ان تربح وكلما تعمق الزائر في هذا القمع كلما جنيت انت أرباحا اكثر، هناك العديد من أنواع الاقماع التسويقية منها البسيط ومنها المعقد وكل نوع منها له هدف معين فبعضها هدفه هو جمع العناوين البريدية والبعض الاخر هدفه هو اقناع الزائر بإجراء عملية شراء لمنتج او خدمة.

الاستراتيجية الخامسة: روج منتجاتك الخاصة عن طريق قناتك على اليوتيوب

يمكنك بيع منتجاتك الخاصة ولكن قبل ذلك يجب ان تعي ان صانع محتوى أولا ثم بائع من خلال الانترنت ثانيا، اشهر الفنانين العالميين ليدهم خطوط انتاج خاصة بهم ويقومون ببيعها على متابعيهم، وفي الحالة المعاكسة تكون انت بائع ثم صانع محتوى مما يعني انك تمتلك منتجا جاهزا وتقوم بعمل خطة استراتيجية لتسويقه في اليوتيوب، وفي كلا الحالتين فإن بيع المنتجات هي طريقة جيدة للربح من اليوتيوب.

اليك هذه الخطوات التي ستساعدك على إيجاد المنتج المناسب لك لبيعه:

الخطوة الأولى: قم بتخيل وتصميم المنتج

يجب ان يكون المنتج الذي تريد بيعه مرتبطا بقناتك التي تقوم بالتسويق من خلالها فإذا كنت تعمل في نيتش بناء الاجسام فمن الأفضل ان تقوم بترويج المعدات الرياضية ولن يكون نافعا لك ان تقوم بترويج منتجات بعيدة عن هذا المجال فجمهورك مستهدف فقط في مجال الرياضة وكمال الاجسام او التخسيس وما الى ذلك، ومن الممكن بيع القمصان التي تحمل شعار قناتك فالقمصان منتج يمكن ترويجه لجماهير أغلب النيتشات.

من الممكن ان تخطر لك أفكار عن منتجات من الممكن ترويجها لجمهورك لذلك يجب عليك تجربتها من خلال انتاج كمية محدودة لتجنب الخسائر ثم ترقب مستوى المبيعات.

الخطوة الثانية: تواصل مع المنتج المصنٌع

في اغلب الحالات انت ستحتاج الى مصنٍَع او مورد يقوم بصناعة المنتج وارساله للعملاء، بعض المصنعين من الممكن ان يوفرا عليك تكاليف التخزين والشحن والارجاع بأنفسهم لذلك عليك التأكد من ذلك قبل ابرام الاتفاق.

الخطوة الثالثة: قم بإنشاء متجرك الخاص

ستحتاج الى موقع اخر مستقل للتعامل مع طلبات العملاء، ويمكنك عرض المنتجات بطريقتين: الأولى من خلال وضع روابط متجرك في صندوق الوصف وهي الطريقة الكلاسيكية، اما الطريقة الثانية هي إمكانية ادراج روابط موقعك في الفيديو الخاص ولكن يجب ان تحصل على موافقة مسبقة من اليوتيوب وان تكون عضوا في برنامج شركاء اليوتيوب. (مواقع السلع والتمويل الجماعي) للمزيد من المعلومات عن رف السلع

الخطوة الرابعة: روج منتجاتك من خلال المقاطع

هنا يأتي دور الربح من اليوتيوب، قم باستخدام منتجاتك في مقاطعك، قم بإظهار العملاء الذين سبق ان ابتاعوا منتجاتك وهم يستخدمونها ولا تنسى أيضا إضافة رابط متجرك في صندوق الوصف الخاص بالفيديو وتنسى الطلب من جمهورك ان يذهبوا الى متجرك للاطلاع على المنتجات واطلب منهم بكل بساطة ان يبتاعوا من متجرك في حالة راق لهم احد المنتجات،

اشكر المشاهدين على مشاهدتهم لمحتواك واشكرهم العملاء منهم أيضا فهذا من شأنه ان يجعل متابعين اخرين ان يتحولوا الى عملاء.

الاستراتيجية السادسة: قم بصناعة محتوى تتم رعايته من قبل الشركات

لا تحتاج الى ان تكون مؤثرا في الانستقرام او السناب شات لكي تقوم بعمل دعايات للشركات فاليوتيوب يوفر لك هذه الميزة إيضا ولكن ستحتاج الى جهد وعمل حتى تصل تفاعل من الجمهور وأرقام مشاهدات ممتازة للمعلنين حينها يمكن التواصل معهم وعرض خدماتك هذا اذا لم يتواصلوا معك هم أولا.

هذه الطريقة وعلى خلاف اعلانات ادسنس سوف توفر عليك كامل سعر الإعلان على العكس من إعلانات ادسنس التي يقتطع منها اليوتيوب جزئا ليس هينا.

بعد توقيع عقد الرعاية لا أعلم عدد المقاطع المطلوبة فيه وتأكد من عدم مخالفتك لسياسة اعلانات جوجل، بالإضافة الى الشفافية اللازمة فهذا مهم قانونيا ومهم بالنسبة لمشاهديك ان يعلموا ان هذا المقطع عبارة عن اعلان لإحدى الشركات.

سؤال وجواب عن الربح من اليوتيوب

هل يمكنني الربح من اليوتيوب بدون إعلانات؟

اذا لم تكن تجني أرباحا كافية من اعلانات ادسنس على مقاطعك فلا بأس هناك طرق أخرى لجني المال اليك هذه الخيارات:

  • قم بإضافة روابط الافلييت الخاصة بك وقم باقتراحها على متابعنك وما ان تتم عملية بيع تحصل انت على عمولة.
  • قم ببيع القمصان التي تحمل شعار قناتك فالقمصان من المنتجات التي من الممكن بيعها لأي نيتش من النيتشات.
  • قم ببيع المنتجات الرقمية مثل الدورات التدريبية والكتب الرقمية.
  • استخدم خاصية التبرعات في حالة كنت في بلد يسمح بذلك.
  • اذا كنت خبيرا في مجالك قم ببيع دوراتك وحصصك التعليمية وقدم خدماتك بمقابل مالي.
  • اذا بدأت عملك بطريقة استراتيجية حيث تكون قناتك مركزة على منتجات المنزل مثلا ففي النهاية يمكنك ان تحصل على عقد رعاية من احد الشركات التي تعمل بهذا المجال.

هل من الصعب ربح المال على اليوتيوب؟

في الحقيقة يتسم جني المال من اليوتيوب بشيء من الصعوبة ولكنه ليس شيئا مستحيلا على الاطلاق خصوصا مع الاستراتيجيات المعمول بها من قبل أشهر قنوات اليوتيوب، ويتطلب منك عملا في انتاج المحتوى حتى تصل الى ارقام مشاهدات وتفاعل عالي من الجمهور حينها سوف تتمكن من الربح من اليوتيوب،

ولكن اذا لم تصل الى ملايين المشاهدات يمكنك الربح من خلال روابط الافلييت فهذه الطريقة هي طريقة جيدة وفعالة لأصحاب القنوات التي ماتزال في منتصف مسيرتها نحو ملايين المشاهدات، وهذه الطريقة سوف تمكنك من أرباح اكثر من عرض الإعلانات بطريقة اعتيادية من خلال ادسنس.

نصيحتي هي ان تنشئ مدونة يمكنك من خلالها جني مزيد من الأرباح بخلاف قناتك على اليوتيوب.

كم عدد المشتركين الذين احتاجهم للربح من اليوتيوب؟

لا يوجد جواب محدد على هذا السؤال ولكن بناءً على شروط برنامج شركاء اليوتيوب فأنت تحتاج الى 1000 مشترك بالإضافة الى 4000 ساعة مشاهدة على قناتك،

اما اذا كنت تريد مثلا الربح من روابط الافلييت الخاصة بك فلا يهم عدد المشتركين او ساعات المشاهدة ولكن المهم هنا هو اعداد المشاهدين الذين من شأنهم ان يتحولوا الى مشترين من خلال روابطك.

كم تساوي 1000 مشاهدة على اليوتيوب؟

إجابة هذا السؤال لن تكون دقيقة ابدا فكل قناة لها متابعين في مجال معين بالإضافة الى عدد الذين ينقرون على اعلاناتك والبلد الذي يأتي منه مشاهدي الإعلانات كل هذه العوامل تؤثر على سعر 1000 مشاهدة للإعلان،

حيث ان من الممكن ان يشاهد زائر اعلانك ولا تربح منه شيئا ثم يأتي اخر يقوم بالضغط على الإعلان فتربح 5 دولارات، السبب هو ان جوجل تترك حرية اختيار نوع الإعلان للمعلن نفسه، هناك نوعين من الإعلانات تقدمهم شركة جوجل ادس وهي ( CPC الدفع مقابل الضغطة) و ( CPV الدفع مقابل المشاهدة).

من الممكن ان تجد كلا النوعين يتم عرضها من خلال محتواك ولذلك فإن المقابل الذي تجنيه من عرض إعلانات من النوع الأول قد يكون صفرا اذا لم تحث نقرات على الإعلان، والعكس بالنسبة للنوع الثاني الذي يهتم بأعداد مشاهدة الإعلان.
كيف تربح من اليوتيوب من خلال 6 طرق احترافية

متوسط اسعار المشاهدات حسب البلدان
{المصدر}

كم يربح صناع المحتوى على اليوتيوب؟

يمكنك استخدام هذه الأداة لمعرفة مقدار الأرباح لأي قناة بشكل تقريبي من خلال ادخال اسم القناة ثم اختيارها من بين القائمة ومن ثم ستظهر لك تفاصل القناة.

ولكن بشكل عام وبالنسبة لآلاف صانعي المحتوى قد يكون الجواب هو لا شيء، أي انهم لا يربحون أي شيء من قنواتهم والسبب أنهم يعملون بطريقة أقرب للعشوائية بدون اتباع استراتيجية معينة،

ولكن لصناع المحتوى المعروفين وأصحاب القنوات ذات الاعداد المرتفعة من المشتركين فإن الإجابة قد تكون ملايين الدولارات.

مدى ربحية قناتك يعتمد على عدد المشاهدات وعلى النيتش الذي تعمل به، فنيتشات مثل فن المكياج او اخبار المشاهير او الرياضة يمكنها ان تجلب لك ملايين المشاهدات فهي نيتشات معروفة وتلقى اقبالا عاليا من الجميع.

ماهي القنوات الأكثر ربحا في اليوتيوب؟

صناع المحتوى هؤلاء يربحون أموالا طائلة من خلال عمل حملات ترويجية من خلال قنواتهم مثل لعب لعبة فيديو او من خلال مراجعة منتج او خدمة تتفاوت وتتنوع طرق الربح والتسويق بين هذه القنوات ولكن القاسم المشترك بينها كل هذه القنوات هو ان أصحابها يبذلون تكاليف الإنتاج سواءً بالجهد او الوقت او حتى المال للخروج بهذه المقاطع

اليك قائمة اكثر قنوات ربحية لعام 2019:

1- قناة Ryan World ربحت 26 مليون دولار
2- قناة Dude Perfect ربحت 20 مليون دولار
3- قناة Like Nastya ربحت 18 مليون دولار
4- قناة Rhett and link ربحت 17.5 مليون دولار
5- قناة Jeffree Star ربحت 17 مليون دولار
6- قناة Preston ربحت 14 مليون دولار
7- قناة PewDiePie ربحت 13 مليون دولار
8- قناة Markiplier ربحت 13 مليون دولار

9- قناة VanossGaming ربحت 11.5 مليون دولار




عندما ينتشر مقطع طريق تجد ان قنوات كثيرة تقوم باستخدامه في محتواها مقلها مثل تعبيرات الواتس اب، اغلب هذه التعبيرات المرئية لها حقوق وفي حالة قمت باستخدامها بدون ترخيص فأنت تعرض قناتك للإغلاق بسبب انتهاك حقوق النشر.


ولتجنب اغلاق قناتك لاتنسى ترخيص الفيديوهات التي تستخدمها في قناتك والطريقة كالتالي:

في البداية قم بوضع ايميل العمل الخاص بك في صفحة معلومات قناة اليوتيوب

كيف تربح من اليوتيوب من خلال 6 طرق احترافية
صفحة معلومات القناة ونرى بريد العمل واضحا فيها
ثانيا قم بالتسجيل في متجر حقوق نشر المقاطع مثل متجر Jukin Media الذي يتيح لك إمكانية شراء حقوق المقاطع التي تريد استخدامها كتعبيرات في محتواك، بالإضافة الى هذا الموقع يتيح لك إمكانية بيع تعابيرك الحصرية وبالتالي يمكنك الحصول على مزيد من الأرباح، 

يمكنك بيع الكثير من أنواع الفيديوهات الحصرية بشرط ان تكون مملوكة لك وان تكون قمن بتصويرها او انتاجها شخصيا.

لا تنسى أيضا ان الربح من اليوتيوب وحده امر يتطلب الكثير من الجهد والوقت في انتاج ورفع الفيديوهات ولذلك يجب عليك ان تمتلك منصة خاصة بك تتيح لك التحكم فيها بشكل كامل مثل المدونة لاستخدامها كمصدر زوار ثانوي وتذكر ان سيو اليوتيوب ليس صعبا مثل سيو محركات البحث بل على العكس فأنت لن تحتاج الى سيو اليوتيوب عندما تمتلك قاعدة مشتركين كبيرة، 

فنصيحتي لك هي استغلال اليوتيوب لإنجاح مدونتك من خلال ارسال الزوار لها من قناتك على اليوتيوب ومع مرور الوقت ستجد انك تمتلك قناة متفاعلة على اليوتيوب ومدونة بها زيارات من محركات البحث وبالتالي أرباح اكثر.

مدونة لوحدها سوف تحتاج منك الى وقت أطول حتى تتصدر محركات البحث ولكن عندما ترسل زيارات من اليوتيوب اليها فإن جوجل يلاحظ ذلك ويأخذه في الاعتبار عند تصنيف النتائج المناسبة للمستخدمين.

اليك طريقة انشاء مدونة مرة أخرى:
  • اذهب الى موقع بلوهوست
  • قم باختيار الاستضافة الأساسية (3.95 دولار شهريا)
  • قم باختيار اسم دومين لموقعك ( بلوهوست يمنحك دومين مجاني عند شراء الاستضافة)
  • قم بإكمال معلومات الحساب ومعلومات الفوترة لإتمام عملية الدفع
  • قم بالنقر على موافقة وها أنت ذا تمتلك مدونة وورد بريس 
وفي الختام لا تنسى وضع تقييمك بـ أعجبني او لم يعجبني في الأسفل ولا تنسى مشاركة الموضوع مع اصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع تحياتي...

#عمولة اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات