القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

بيع التصاميم على موقع Etsy أفضل بديل لميرش باي امازون - شرح كامل

موقع Etsy - بيع التصاميم على موقع Etsy - شرح كامل

بيع التصاميم على موقع Etsy - شرح كامل

 بيع التصاميم على موقع Etsy قد يكون  بوابتك للربح من الانترنت خصوصا اذا كنت تمتلك موهبة التصميم وتريد ان تستفيد من تصاميمك من خلال بيعها على مواقع الانترنت للحصول على عائد مادي،

فهذا الموضوع هو لك ،وسوف نتحدث فيه عن موقع Etsy وكيف يمكنك ان تربح من بيع وسوف نشرح كيف يمكنك ان تربط متجرك على Etsy مع المواقع التي ستقوم بطباعة تصاميمك على تيشيرتات ومن ثم ارسالها للعميل،

وسوف نتعرف على كم من الممكن ان تربح من بيع تصاميمك على Etsy، وسوف نتطرق على المنتجات التي يمكنك بيعها من الموقع.

الجدير بالذكر ان هناك منصة أخرى ممتازة لبيع التصاميم على الانترنت والحصول على ربح مادي من خلالها وهي منصة ميرش باي امازون التي تتيح لك بيع تصاميمك في متجر امازون ولكن هناك العديد من الأشخاص قد واجهوا صعوبة في الحصول على القبول من الشركة والبدئ في رفع التصاميم وقد اصابهم بعض الإحباط بسبب ذلك،

ولكننا في مدونة عمولة نغطي لكم كل شي من الممكن ان يحلب لكم المعرفة والفائدة.

فإذا اردت ان تبيع تصاميمك ولم تحصل على القبول في ميرش باي امازون فيمكنك البيع على Etsy وانصحك بقراءة هذا الموضوع ( كيف تكتب الرسالة النهائية لضمان القبول في ميرش باي امازون ).

وللعلم حصولك على حساب فعال في ميرش باي امازون سيتيح لك فرصة مميزة للربح ولا يشترط ان تكون محترفا بالتصميم بل يمكن ان تقوم بشراء التصاميم ورفعها في امازون.

بيع التصاميم هو مجال ممتاز جدا للربح وحتى ان لم تكن تمتلك حساب في امازون فيمكنك استخدام موقع Etsy فما ينطبق على امازون ينطبق كذلك على Etsy من ناحية التصاميم،

بل على العكس هناك منتجات أخرى سيكون من الأفضل ان تعرضها على موقع Etsy وسوف نتعرف على هذه المنتجات وسوف نتعرف أيضا على فكرة موقع Etsy الذي يزوره ما يقارب 200 مليون زائر شهريا ويحتل المرتبة 133 عالميا في ترتيب اليكسا اطلع على إحصائيات Etsy من هنا

ما هو موقع Etsy

موقع اتسي هو موقع متخصص في بيع المنتجات اليدوية مثل المجوهرات والسلاسل والإكسسوارات والكثير من المنتجات الأخرى، وبالتأكيد التصاميم على التيشيرتات،

وعلى النقيض من موقع امازون فإن موقع اتسي لا يقوم ببيع اي منتجات خاصة به ففكرة اتسي تقوم على منح المنتجين والمصممين وأصحاب الحرف اليدوية فرصة للقيام بفتح متاجرهم الخاصة على الموقع وعرض منتجاتهم مقابل رسوم رمزية تدفع كل 4 اشهر على كل منتج يتم عرضه،

قيمة عرص المنتج لمدة 4 اشهر تساوي 20 سنتا أمريكيا واذا قمنا بالحسبة فإن السنة تكلف 80 سنتا أمريكيا.

الحصول على هامش ربح بقيمة 4 دولار يعني ان بإمكانك ان تحصل على فترة عرض لمنتجك لمدة 5 سنوات، هامش الربح الذي من الممكن ان تربحه من بيع تصاميم التيشيرتات يختلف بناءً على خامة التيشيرت وطريقة الطباعة وسوف نفصل لاحقا في هذا الموضوع فقط استمتع بالقراءة.

مميزات موقع Etsy

  • الموقع حديث نسبيا حيث تم تأسيسه عام 2005 وهو منذ ذلك الحين في تصاعد مستمر.
  • يزور الموقع عدد هائل من الزوار يوميا يرغبون في شراء سلع مصنوعة يدويا ومن ضمنها تصاميم التيشرتات.
  • تكاليف عرض المنتج تكلف 80 سنتا في العام الواحد.
  • يأخذ الموقع عمولة 3.5% من كل بيعة وهي عمولة منخفضة.
  • يمكنك بيع منتجاتك من أي مكان في العالم من دون أي مشاكل.
  • الموقع يستهدف السوق الأمريكي صاحب القوة الشرائية الأكبر في العالم.
  • يمكنك بيع منتجات اشخاص اخرين ولا يستلزم منك ان تكون هذه المنتجات ملكا لك.
  • أمكانية ترويج منتجاتك على الموقع بشكل مجاني او مدفوع من خلال الأدوات المتوفرة للبائعين.
  • وجود أدوات مجانية تساعدك على تحليل أداء متجرك وتحليل رغبات الزوار وبالتالي إمكانية تطوير أداء المبيعات على متجرك.
  • وجود Seller Newsletter يمكنك التسجيل فيها والحصول على نصائح وتوجيهات لتطوير أداء متجرك.
  • دعم فني متاح للجميع من خلال رقم الهاتف او البريد الالكتروني في حالة وجود أي استفسار.

ماذا تحتاج للبيع على Etsy

1- تحتاج الى انشاء متجر، وعملية انشاء المتجر هي عملية بسيطة جدا ولا تحتاج الى موافقة من الموقع وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر البيع على اتسي ومن ثم القيام بملأ بيانات متجرك(انقر هنا لمشاهدة الطريقة)

2- تحتاج الى وجود بطاقة فيزا او ماستر كارد لربطها بمتجرك

3- تحتاج الى التصاميم الحصرية التي يمكنك تصميمها او حتى شرائها من مواقع الفريلانس

4- تحتاج الى بعض المعرفة التقنية لكي تتمكن من استهداف الكلمات المفتاحية على الموقع ففي النهاية موقع اتسي هو محرك بحث

5- تحتاج الى ربط متجرك بأحد مواقع الطباعة عند الطلب مثل برنتفول او برنتفاي ( اطلع على الطريقة من هنا )

6- تحتاج الى الصبر قليلا حتى تحصل على شهرة ومصداقية لمتجرك

اقرأ أيضا:

كم يمكنك ان تربح من بيع التصاميم على Etsy

للإجابة على هذا السؤال ولنفترض اننا قررنا بيع التصاميم على التيشيرتات على اتسي، هناك الكثير أنواع المنتجات التي يمكننا ان نبيعها على اتسي ولكن لهذا السؤال سوف نستخدم التيشيرتات.

اذا كنت تمتلك المنتجات وتقوم بالطباعة عليها بنفسك فأنا لا استطيع معرفة كم من الممكن ان تجني من الأرباح ولكن في حالة لديك تصاميم حصرية وتريد بيعها، حسنا هنا سوف نتعرف على كيفية عمل ذلك وكمية الأرباح المتوقعة لك.

ولطباعة تصاميمك هناك مواقع كثيرة للغاية ولكن الأفضل بينهم هما موقعين شهيرين يقومان باستقبال طلب عميلك ويقومون بطباعته ومن ثم شحنه لعميل.

قد تكون هذه نقطة ضعف انك سوف تحتاج الى طرف ثالث ليقوم بطبع وشحن التصاميم ولكن لا بأس في ذلك فأنا اخترت لك افضل موقعين يضمنان لك افضل جودة واقل مدة للتنفيذ.

1- موقع Printful

موقع برينتفول هو الموقع الأشهر عند الحديث عن Print on Demand ومعناها هو الطباعة عند الطلب ولبيع التصاميم على اتسي سوف تستخدم طريقة الطباعة عن الطلب حتى لا تخسر أي رأس مال بقيامك بطباعة تصاميمك مسبقا ثم عرضها على الموقع.

في الحقيقة موقع برينتفول ليس مخصصا فقط لموقع اتسي انما يمكن ربطه بالمتاجر المختلفة على مختلف المنصات،

شهرة هذا الموقع لا تأتي من فراغ حيث ان هذا الموقع لا يقوم فقط بطباعة التصاميم على الملابس انما يمكنك ان تقوم بطباعة التصاميم على مختلف أنواع المنتجات كالوسائد والحقائب والاساور والاكسسوارات المتنوعة بالإضافة الى العديد من المنتجات الأخرى

ولكن هذا الموقع لديه معدل أسعار مرتفع خصوصا للملابس وقد لا يكون مناسبا للأشخاص الذين يرغبون ببيع التصاميم على الملاب من خلال موقع Etsy،

وتتفاوت أسعار الطباعة لكل تيشيرت  بناءً على نوع القماش المستخدم في التيشيرت وتتراوح من 7.95 الى 25.95 دولار لكل تيشيرت، بخلاف سعر الشحن الذي يكون موحد تقريبا لكل بلد او لكل منطقة في العالم.

سعر الشحن يختلف من منتج لمنتج ومن منطقة لمنطقة وبشكل عام فإن الشحن داخل الولايات المتحدة هو الارخص ويتم خلال 2-5 أيام. 
موقع Etsy - بيع التصاميم على موقع Etsy - شرح كامل
أسعار الشحن للملابس 

2- موقع Printify 

موقع برنتيفاي هو الاخر من افضل مواقع الطباعة عند الطلب وبالتأكيد هو ليس مخصصا فقط لمتاجر اتسي ولكن يمكنك التعامل معه عند استخدام مختلف أنواع المتاجر على جميع المنصات على الرغم من محدودية المنتجات التي يقدمها الا انه قد يكون الأفضل من ناحية الأسعار وخامات للملابس خصوصا ان كنت تريد بيع التصاميم،

وبشكل عام فإن منتجات برنتيفاي تنحصر في منتجات الملابس والحقائب. وتتراوح أسعار التيشيرتات من 7.30 دولار الى 17 دولارا للقطعة طبعا هذه هي الأسعار الخاصة للتيشيرتات الرجالية ويمكنك الاطلاع على أسعار المنتجات وانواعها من خلال هذا الرابط هنا

وقبل ان نتحدث عن رسوم الشحن يجب علينا ان نفهم شيئا مهما جدا عن موقع برينتيفاي وهوا ان هذا الموقع يقوم بالتعامل مع مصنعين من مختلف انحاء العالم وبالتالي تختلف أسعار الشحن على على حسب المطبعة التي يتم طلب الطباعة منه،

قد يشكل هذا الشيئ نقطة ضعف امام موقع  برينتفول الذي يمتلك المعدات اللازمة التي يحتاجها لطباعة التصاميم وشحنها وبالتالي نجد ان قيمة الشحن لدي برينتفول هي قيمة موحدة ولا تختلف الا بالاعتماد على وجهة الشحن.

وبطبيعة الحال فإن تعدد المطابع الذين يتعاملون مع موقع برنتفاي يرجع الى تعدد وجهات الشحن التي ترد للموقع من مختلف الزبائن، وكمثال لنقل ان هناك عميلا قد طلب قميصا من برنتفاي وهذا العميل يقطن في المملكة المتحدة بالتالي فإن الأفضل والاسرع بالنسبة له هو ان يقوم بالطلب من المطبعة التي تقع في نفس البلد الذي يسكن فيه.

لا تقلق بهذا الشأن فأسعار الشحن بشكل عام منخفضة وتبدأ من 4 دولارات اذا كانت الوجهة أمريكا ويمكنك أيضا اختيار المطبعة الذي تريد التعامل معه.


وبعد ان انتهينا من طرح المعطيات التي ستساعدنا على الإجابة على سؤال كم يمكنك ان تربح من من بيع تصاميمك على اتسي وبطبيعة الحال فإن المنتجات تختلف ولا تعتقد ان بيعك لمنتج قيمته 8 دولارات يعني ان هذا المنتج رديء وما الى ذلك بل على العكس هذه المنتجات لها قدر من الجودة ولا ضير في بيعها على اتسي.

وللعلم فإن اغلب المتاجر التي تبيع التصاميم على اتسي تقوم ببيع المنتجات الأقل ثمنا وعلى الرغم من ذلك فإن مبيعات هذه المتاجر ممتازة جدا ولا تشير الى وجود أي رداءة في نوع المنتج او القماش والا لن ترى هذه المنتجات موجودة في برنتفول او برنتفاي.

للإجابة على هذا السؤال سوف نقوم بتحديد أسعار تقريبية والتي قد تختلف بعض الشيء عند مباشرة البيع على اتسي:

سعر الشحن للتيشيرتات : 4 دولارات
سعر التيشيرت مع الطباعة: 8 دولارات
سعر عرض المنتج في اتسي: 0.20 دولار
اذا التكلفة تكون 12.20 دولارا

سعر البيع يختلف على حسب المتجر وعلى حسب شهرته وبشكل عام فإن افضل سعر للبيع هو 20 دولار وقد تصل أسعار بعض التيشيرتات الى 25-35 دولارا للقطعة مع الشحن.

اذا فالعميل سيقوم بدفع 20 دولارا على الأقل لكي يحصل على تيشيرت بتصميم يصله الى منزله، تكلفة هذا التيشيرت المادية هي 12.20 دولار، اذا فالربح من هذه البيعة هو 7.80 دولارات بالإضافة الى عمولة اتسي البالغة 3.5% من قيمة البيعة كاملة وفي هذه الحالة سيكون مقدار العمولة 70 سنتا وبالتالي فإن الربح الصافي هو 7.10 دولارا من بيعة واحدة.

ولكن كم بيعة يمكنني ان ابيع في اتسي؟

في الحقيقة من المستحيل الإجابة على هذا السؤال وصاحب المتجر وحده يستطيع ان يجيب على هذا السؤال فلكل متجر خصائص وتصاميم حصرية ولا ننسى أيضا عمر المتجر فكلما كان المتجر قديما كلما ارتفع اعداد المبيعات وهكذا.
ولكن فلنقل انك بدأت العمل على بيع التصاميم في اتسي منذ 3 سنوات من الممكن ان تحصل على مبيعات تقدر ب 6500 بيعة مثل هذا المتجر على هذا الرابط.

ولنطبق المعادلة السابقة على هذا المتجر الذي يبيع التصاميم بأسعار تفوق 20 دولارا بالنسبة لنا نحن نريد رقما تقريبيا فقط.

كما قلنا فإن صافي الربح هو 7.10 دولارا لكل بيعة، وهذا المتجر مبيعاته تفوق 6500 بيعة، اذا بعد ضرب صافي الربح في عدد المبيعات فإن الناتج هو 46150 دولار خلال 3 سنوات فقط.

اعتقد ان هذا المبلغ هو افضل من ممتاز لكي تعتمد على اتسي كمصدر دخل رئيسي خصوصا في عالمنا العربي حيث ان سعر الدولار مرتفع بعملاتنا المحلية.

ارجوك عزيزي القارئ لا تعتمد على هذه الأرقام لكي تبدأ مسيرتك على موقع اتسي ولكني وضعتها فقط كي نحصل على تقدير لمعدل الأرباح ولاتنسى ان لكل متجر خواص وتصاميم خاصة به قد تروق للعملاء وقد يتهافتون عليها بكثرة،

خصوصا في مواسم الأعياد، لا تنسى أيضا عرض منتجات أخرى لمتجرك كالمجوهرات والخواتم واغلفة الجوال والحقائب والوسائد تأكد فقط انها تناسب المحتوى الذي تقدمه في متجرك، أحيانا قد يكون الاكتفاء ببيع التصاميم هو الأفضل

نصائح للنجاح على موقع Etsy

  • احرص على  تقديم تصميمات حصرية خاصة او اعرض منتجات يدوية حصريا وابتعد نهائيا عن التكرار.
  • قم بالتقاط صور احترافية لمنتجاتك ثم قم برفعها على متجرك.
  • قم بتوضيح ماهية المنتج قبل نشره حيث ان بعض العملاء قد يجدون صعوبة في التعرف على المنتج.
  • استخدم خانة الوصف للمنتج بشكل كامل.
  • قم بإكمال خانة سياسة الشحن والاسترجاع لمتجرك.
  • ابحث عن تكاليف مصنعية قليلة ولا تقم بتحديد سعر المنتج بناءً على سعر الصنع انما على سعر المنتجات المشابهة في المتاجر الأخرى.
  • لا يجب تحديد سعر الشحن بشكل عشوائي، بل يجب ان تسأل في شركات الشحن أولًا.
  • ركز على الحصول على تعليقات جيدة من عملائك من خلال بيع افضل التصاميم والمنتجات.
  • تأكد من تنفيذ عملية شحن المنتج خلال 3 أيام كأقصى حد.
  • من الممكن ان يكون البيع على Etsy هو عملك الوحيد ولن تحتاج لغيره ولذلك يجب عليك الاجتهاد في العمل وتقديم افضل المنتجات والتصاميم.
  • اقرأ قصص نجاح الباعة الاخرين للحصول على التحفيز طوال مسيرتك للنجاح.
وفي الختام أتمنى لك التوفيق عزيزي القارئ وايك بعض الروابط المهمة:
هل أعجبط الموضوع

تعليقات