القائمة الرئيسية

الصفحات

حقيقة الربح من الانترنت - وما هو السر المخفي

حقيقة الربح من الانترنت - الربح من الانترنت حقيقة ام كذب

حقيقة الربح من الانترنت - الربح من الانترنت حقيقة ام كذب؟

هل حاولت عزيزي القارئ الربح من الانترنت ولكنك لم تتمكن من ذلك؟ هل حقيقة الربح من الانترنت اثارت تساؤلك؟ هل شعرت ان الربح من الانترنت مجرد كذب ولكنك في نفس الوقت ترى الاخرين ينجحون في ربح أموال ممتازة من الانترنت؟ هل شعرت انك تضيع وقتك وانت تحاول اكتشاف السر الذي سيجعلك تربح الاف الدولارات من الانترنت؟.

في الحقيقة مجال الربح من الانترنت هو مجال حقيقي ولا ريب في ذلك، ولكن في نفس الوقت ومن الممكن ان يقع المبتدأ في بعض الأخطاء التي تنمي فيه إحساس ان الربح من الانترنت هو مجرد وهم وليس حقيقة، هذه الأخطاء شائعة للغاية بين المبتدئين، وهي المسؤولة عن هذه السؤال او الفكرة.

والسبب في ذلك هو ان هناك أساليب وعوامل للربح، بعضها طرق شرعية ومجدية وفعالة، والأخرى هي طرق وأساليب تضليلية وغير فعالة وللأسف مازالت هذه الطرق شائعة بين المبتدئين

وسوف نتعرف في هذا الموضوع على العوامل والاخطاء التي تؤدي بالفرد الى الاعتقاد ان الربح من الانترنت هو مجرد كذب، وسوف نتعرف على الخطوات والعوامل الحقيقية التي ستجعلك تتأكد من الربح من الانترنت هو حقيقة.

الطرق الحقيقية والشرعية للربح من الانترنت هي الطرق الفعالة والمجدية

عندما تبدأ مشروعك في التسويق الالكتروني فهناك احتمالية كبيرة ان تخطأ باختيار المجال المناسب لك، وربما قد تخطأ أيضا بتقدير مدى جدوى المجال الذي اخترته فهناك مجالات لن تكون مناسبة لك، وهناك مجالات أخرى هي مجرد مجالات تضليلية ولا يرجى منها أي نفع.

لا بأس في اختيار مجال غير مناسب لك والقيام بالأخطاء، ولكن الأهم هو ان يكون المجال الذي اخترته مجال حقيقي وشرعي، لأن ارتكابك هذه الأخطاء وعلى الرغم من انه مجال غير مناسب فإنك سوف تتعلم من اخطائك وسوف تكتسب خبرة مفيدة لك في المستقبل.

اما اذا عملت في مجالات تضليلية لا نفع منها فإنك سوف تضيع وقتك لأكثر ولا أقل، ومن امثلة هذه المجالات التضليلية هي مجال الربح من مشاهدة الإعلانات وعلى كل اعلان يتم اعطائك 0.000001 دولار وعند حساب المدة التي تحتاجها لجمع دولار واحد فإنك تتفاجئ بأنها مدة قد تطول لأشهر طويلة،

وهنا قد تشعر انه قد تم خداعك وتتعزز فكرة ان الربح من الانترنت مجرد كذب.

دعني اخبرك ان المجالات الممتازة التي يمكن ان تغير حياتك للأفضل هي مجالات لن تجدي نفعا بعد يوم وليلة، ولكنها تحتاج الى وقت وجهد حقيقيين، ويجب عليك التعامل معها كأنك تتعامل مع وظيفة حقيقية حتى ان كنت لا تجني أرباحا منها في الوقت الحالي، ولكن بعد فترة ستجد انك تجني ثمار هذا العمل.

الم تسمع يوما عن طريقة لربح 500 دولار في يوم واحد او ربح مليون دولار خلال شهر من العمل، حسنا المواضيع التي تأتي على هذه الشاكلة هي في الحقيقة مواضيع تضليلية هدفها الأول والأخير هو الحصول على الزائر لأطول فترة ممكنة في الصفحة او المقطع، ففي نهاية المطاف الربح من الانترنت يعني التسويق وهذه العناوين الطنانة تندرج تحت التسويق.

ومن امثلة الطرق الحقيقية للربح من الانترنت هي، التسويق بالعمولة، التسويق بالمحتوى، التسويق باليوتيوب، والكثير من الطرق الجيدة، وكما قلت لك فإنها ستحتاج منك الى وقت وجهد حتى تبدأ بجني ثمار ما عملت.

لماذا تنتشر الطرق الغير مجدية للربح من الانترنت

عند الحديث عن الربح من الانترنت يجب ان تعلم ان هذا المجال هو مجال تسويقي بحت، وكلما كثفت حملات التسويق كلما كان المردود المادي اعلى، المقصود بتكثيف الحملات التسويقية لمحتواك او لموقعك او لخدمتك يعني استخدام العديد من السيناريوهات التي تندرج تحت التسويق.

وتتنوع هذه السيناريوهات ما بين سيناريو يركز على جودة المحتوى او الخدمة المقدمة، وبالتالي حصول تسويق تلقائي بسبب الجودة والمصداقية، والسيناريو الاخر هو الذي يأتي على شاكلة Clickbait او طُعم النقر،

والهدف هنا هو جعل الزائر بالضغط لمشاهدة المقطع او لقراءة الموضوع، فيكتشف ان هذه الطريقة ماهي الا طريقة خرافية ولا يمكن تطبيقها على الواقع الحالي للزائر، ثم تخطر على البال فكرة ان الربح من الانترنت هو مجرد خرافة.

اربح 300 دولار في اليوم، اربح المال وانت نائم، افضل موقع لربح المال، العناوين التي تراها بهذا الشكل احتمال ان تكون clickbait احتمال وارد وكبير جدا،

ومن النادر ان تكون مجدية وفعالة الا اذا كنت تمتلك مهارات متقدمة من الممكن ان تساعدك على الربح بهذا الشكل، مثل مهارة التصميم او البرمجة.

اذا كنت عزيزي القارئ لا تتمتع بالصبر الكافي وتريد الربح بسرعة من الانترنت فدعني اخبرك ان فرصتك ضئيلة جدا للنجاح، والسبب كما تعرفنا ان الطرق الذي من شأنها ان تغير حياتك هي طرق تتطلب وقت وجهد طويل، والطريقة الوحيدة لتقصير الوقت لجني الأرباح بشكل اسرع هو القيام بحملة تسويقية مدفوعة.

حسنا أين تتعلم الربح من الانترنت بطريقة صادقة وشرعية

قد تتفاجأ ان قلت لك ان اليوتيوب هو مكان جيد لتعلم الربح من الانترنت على الرغم من وجود محتوى تضليلي متعلق بهذا المجال، ولكن يجب عليك ان تبحث بذكاء وان لا تقع في هذه الفخاخ، بالإضافة الى ذلك فإن هناك مواقع ومدونات جيدة لبدأ التعلم وأفضل مثال هو مدونتنا هذه التي نقدم من خلالها أساليب وأفكار فعالة للربح من الانترنت.

اما اذا كنت تجيد اللغة الإنجليزية فأنت لديك ميزة إضافية مقارنة بالآخرين، فاللغة الإنجليزية سوف تفيدك كثيرا في مسيرة التعلم والسبب في ذلك ان المحتوى الأجنبي يقدم أفكار وأساليب متنوعة ومختلفة، لا اعني ان المحتوى العربي لا يقدم ذلك ولكن المحتوى العربي محدود نوعا ما، على خلاف المحتوى الإنجليزي.

هناك مصادر مجانية كذلك وتقدم محتوى خيالي للتعلم ولكن اغلب هذه المصادر هي باللغة الإنجليزية، لذلك ان كنت لا تجيد الإنجليزية فنصيحتي لك هي الإسراع والتعلم،

فهذه المصادر سوف تجد الأشخاص يتشاركون الطرق التي قاموا بتطبيقها للربح من الانترنت، وستجدهم يشاركون هذه الأفكار بكل اريحية وانفتاح، وهذا للأسف لا نجده في عالمنا العربي حيث يغلب علينا ثقافة الاحتكار والندرة.

وفي الختام واذا كنت ممن وقعوا في مثل هذه الفخاخ من دون فائدة، دعني اخبرك انني كنت في نفس مكانك وكنت اريد ان اربح المال بأقصر الطرق الممكنة واستغرق مني هذا الأمر مدة ليست بقصيرة من الوقت حتى اقتنعت انه لا يوجد طرق للربح بهذا الشكل،

والطريقة الوحيدة هي بالصبر والإصرار والاستمرار والمثابرة. 

اما ما دون ذلك فهو مجرد تضليل محض، أتمنى ان أكون وفقت في نقاش هذه الفكرة وأتمنى ان تشاركني رأيك في قسم التعليقات في الأسفل

انصحك بقراءة هذه المواضيع:
تعرف على التسويق الالكتروني وانواعه لربح المال
الربح من الانستقرام
كم ستكون ارباحك اذا بدأت تعلم التسويق بالعمولة قبل سنة من الان

#عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات

تعليق واحد
إرسال تعليق

إرسال تعليق