القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الربح من اختصار الروابط وأفضل 4 استراتيجيات لسنة 2021

الربح من الانترنت,اختصار الروابط,الربح من اختصار الروابط,استراتيجية الربح من اختصار الروابط,الربح,استراتيجية,طرق الربح من الانترنت,الربح من الانترنت للمبتدئين,طريقة الربح من اختصار الروابط

استراتيجيات الربح من اختصار الروابط  2021

قد يكون الربح من اختصار من اقدم الطرق وأكثرها شهرة، يوجد الكثير من العرب من الذين ابتدأوا مسيرتهم في الربح من الانترنت بهذا المجال.

الربح من اختصار الروابط هو من المجالات السهلة والبسيطة والتي قد تدر عليك مبالغ جيدة ولا تحتاج الى أي خبرة مسبقة،

انما وجود مصدر زوار يقومون بالضغط على الرابط الخاص بك ولكل الف ضغطة تحتسب لك عمولة قد تصل أحيانا الى 10 دولارات بناء ًعلى البلد الذي يأتي منه الزائر.

ولكي تحصل على زوار كثر سنقوم بشرح طريقة استخدام Google trends والذي يبين لك المواضيع الرائجة حاليا او على مدى الأيام والشهور السابقة وسنشرح بعض الاستراتيجيات الفعالة للربح من اختصار الروابط، بالإضافة الى بعض الاستراتيجيات الأخرى.

قد لا تكون المردودات المادية لهذا المجال مرتفعة، وفي الحقيقة لا اعتقد انه من المجدي ان تختار هذا المجال للعمل عليه في المستقبل.

ولكني اعتقد انه من انسب المجالات للمبتدئين الذين يحتاجون الى رأس مال بسيط ولا يريدون الانفاق من مالهم الخاص،

والأفضل بشكل عام هو ان لا تنفق من جيبك الخاص في البداية ولكن حاول جمع رأس المال من الانترنت فهذا المجال مناسب لذلك وفي يوم عمل جيد قد تتمكن من توفير مبلغ كافي لشراء دومين خاص بك وشراء استضافة احترافية لموقع او مدونتك.

قد يهمك:
موضوع بناء موقع وورد بريس على استضافة احترافية مجانية

ما هو اختصار الروابط؟

خدمة اختصار الروابط هي خدمة مجانية تقدمها مواقع اختصار الروابط وتتلخص في تقصير أي رابط طويل وذو مظهر سيئ وتحويله الى رابط يحتوي على عدد قليل من الاحرف، وتغيير شكله لكي يصبح لائقا لكي تتم مشاركته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتقدم لصاحب الرابط خدمة إحصائية بحساب اعداد الضغطات واعداد الزوار كل ذلك بمقابل عرض إعلانات للزوار الذين يضغطون على رابطك وبالتالي تحصل انتا على عمولة، هناك بعض مواقع اختصار الروابط التي تعطيك هذه الخدمات بدون مقابل وبدون عرض إعلانات.

كيف تجني المواقع الارباح

كما تعلم فإن هذه المواقع تعرض الإعلانات عندما يقوم الزائر بالضغط على الرابط المختصر وبالتالي فإن هذه المواقع تعتمد بشكل كلي على وجود المعلنين الذين يقومون بشراء الضغطات، بالإضافة الى ذلك يعتمدون كذلك على وجود الناشرين،

فالناشرين هم من يقومون بترويج روابطهم الخاصة مقابل عمولة معينة تتفاوت من موقع لآخر في مقابل الاستمرار بجلب الزوار.

طرق الربح من اختصار الروابط

في الحقيقة هناك طريقتين رئيسيتين للربح من اختصار الروابط:

1- امتلاك موقع خاص لاختصار الروابط

تخيل عزيزي القارئ انا يكون لك موقع الكتروني خاص بك وتقوم بعرض اعلاناتك على وتقوم انت بدفع العمولة للناشرين، فكرة جيدة اليس كذلك.

في هذا الوقت يمكنك الحصول على سكربت موقع لاختصار الروابط بسعر رمزي، ولكن اذا قررت البدئ بهذه الطريقة تذكر انك ستحتاج الى بذل الجهد والوقت لبناء علاقاتك حتى تتمكن من ترويج موقع وتحصل على مستخدمين كثر وبالتالي زوار كثر.

يمكنك الاطلاع على العديد من السكربتات لبناء موقع اختصار الروابط من هذا الرابط

2- العمل كناشر لجلب الزوار لهذه الروابط

وهي الطريقة الاعتيادية للعمل في هذا المجال، وهي العمل كناشر لهذه الروابط والحصول على عمولتك لكل الف ضغطة ولكي تحصل على مبالغ مرتفعة قد يتطلب من الكثير من الجهد والوقت خاصة في البداية،

ولكن عندما تكتسب الخبرة سيصبح من السهل عليك ان تربح مبالغ معتبرة في اليوم، ولكن للأمانة هذا المجال يعتبر كمجال جانبي للربح ويصعب الاعتماد عليه كمصدر دخل رئيسي خاصة ان كنت تعمل كناشر، ولكن ان كنت صاحب موقع اختصار روابط قد تختلف الأمور.

كذلك يمكنك ان تعمل كناشر حتى تجمع رأس المال ثم تقوم بشراء سكربت لإنشاء موقع اختصار الروابط والدومين والاستضافة وهي فكرة لابأس بها.

استراتيجيات الربح من اختصار الروابط

هناك استراتيجيا عديدة للربح من اختصار وجميعها فعالة وتدر بعضا من المال عند تطبيقك لها بشكل صحيح، تقريبا كل شخص في هذا المجال لديه من الطرق والاستراتيجيات للربح ومن الصعب ان تجعل شخصا ما يشاركك طريقته الحصرية ولكني سأقوم بشرح بعض الطرق المثبتة والفعالة للعمل فيها في سنة 2020.

1- مواقع التواصل الاجتماعي

نشر الروابط على منصات التواصل الاجتماعي من اهم طرق الربح في هذا المجال، فموقع مثل الفيس بوك رغم قيامه بحظر هذا النوع من الروابط الا انه يسمح الا ان هناك طرق وأساليب لتخطي هذه المشكلة،

فموقع الفيس بوك يوفر لك قنوات عديدة لنشر روابطك مثل المجموعات والصفحات في شتى المجالات المختلفة والتي ستوفر لك مصدر هائل من الزوار.

وكما ذكرت لك ان جوجل قامت بحظر اغلب هذه الأنواع من الروابط التي تقوم بعرض الإعلانات على الزوار،

ولكن من احدى الطرق لتفادي الحظر هو ان تقوم باستخدام موقعين مختلفين لاختصار نفس الرابط،

فالفيس بوك تسمح بالروابط المختصرة التي لا تعرض إعلانات، فتقوم انت باختصار رابطك على موقع يعرض الإعلانات ثم تقوم باختصار نفس هذا الرابط على موقع اخر لا يعرض الإعلانات وتبدأ بالنشر على فيسبوك.

كذلك يمكنك استخدام أسلوب ارسال الروابط على الرسائل الشخصية وهو أسلوب سبق ان كتبت عنه (الربح من كليك بانك بدون موقع)

يمكنك استخدام Google trends لتعرف ماهي المواضيع الرائجة حاليا حتى تتمكن من جذب الزوار للضغط على رابطك خصوصا في الفيس بوك.

اما بخصوص تويتر، فتويتر يوفر عليك الوقت الذي ستبذله في البحث عن المواضيع على google trends بسبب الخاصية المميزة الموجودة في تويتر وهي خاصية الأوسام (هاشتاقات) حيث ان الترويج عليها برابط مختصر يعرض الإعلانات مسموح به في منصة تويتر.

يجب عليك ان تترقب المستجدات والاحداث من حولك حتى تتمكن من النشر على تويتر والربح ومن الأمثلة هي وجود مباراة كرة قدم في الدوري الأوروبي فالأغلب انك ستجد مهتمين بهذا الحدث يبحثون عن روابط نقل مباشرة للمباريات هنا يأتي دورك بنشر روابط نقل المباريات المختصرة، وكلما نشرت اكثر كلما ربحت اكثر.

2- امتلاك مدونة او موقع او منتدى

قد تبدو هذه الطريقة صعبة او تأخذ مدة طويلة للنجاح،

ولكن دعني اخبرك ان امتلاك موقع او مدونة هو شيء لابد منه وشيء أساسي للربح من الانترنت في مختلف المجالات ومن ضمنها اختصار الروابط،

فوجود مدونة الكترونية هو بمثابة مصدر زوار خاص بك ولك حرية استخدامه للترويج لجميع الروابط ومنتجات الافلييت، لذلك ان كنت لا تملك موقع حتى الان فنصيحتي لك هي الإسراع والبدئ ببناء مدونتك.

ففي المستقبل من الطبيعي ومن المحتمل جدا ان تتحول هذه المدونة الى مصدر الدخل الرئيسي كما يحدث الان مع العديد من المدونين على الانترنت، فالمدونة تتيح لك الوصول لعدد كبير من الزوار والاحتفاظ بهم كذلك عن طريق القائمة البريدية الخاصة بك.
قد يهمك:

3- المشاركة في المدونات والمنتديات

وهي من الطرق الفعالة كذلك خصوصا ان كنت تمتلك حسابا نشيطا في احد هذه المنتديات، ويمكنك كذلك النشر في عدة منتديات في وقت واحد والمشاركة في التعليق على المدونات،

ولكن عندما تشارك في المدونات لا تقم فقط بلصق الرابط وارسال التعليق، يجب ان يكون تعليقك في المدونة تعليقا تعطي فيه فكرة او تبدي فيه رأيك عن الموضوع الذي قرأته.

حاول أيضا ان تختار المدونات والمنتديات التي تحصل على عدد زوار كبير لأن كتابة الردود والمواضيع في هذه المواقع قد يحتاج منك بعض الوقت حتى تنتهي،

وعندما تنتهي من ذلك يجب ان تحرص انك تقوم بمشاركة موضوعك في موقع يحصل على زيارات بأعداد عالية لأنك ستترك الموضوع هناك وسترفق رابطك في الموضوع لابأس في استخدام عدة روابط مادام الموضوع جيدا.

كذلك يمكنك نشر ذات الموضوع في عدة منتديات أخرى ولكن لا تقم باستخدام الموضوع يوميا قم بكتابة مواضيع جديدة وانشرها في نفس المنتديات. ولكن عندما يأتي الامر الى التعليق فأحرص ان يكون حصريا للمدونة التي تعلق على موضوع فيها.

4- مشاركة روابط الافلام

مشاركة روابط الأفلام هي من الطرق الفعالة فالجميع يحب مشاهدة الأفلام ويترقب صدور احدث الأفلام لكي يتابعها،

استغل انت هذه الفرصة وشارك روابطك في المجموعات والصفحات المختصة بالأفلام، فنيتش الأفلام من اكثر النيتشات التي تحصل على اقبال شديد، وعلى الرغم من المنافسة المرتفعة في هذا النيتش،

لكن ذلك لا يعني الفشل بل يعني العمل والجهد للنجاح و يوجد هناك طرق أخرى عديدة للربح من هذا النيتش بخلاف الربح من اختصار الروابط.

على سبيل المثال: انشاء موقع خاص بعرض وتحميل الأفلام هذا النوع من المواقع يحصل على اعداد هائلة من الزوار وكما تعرف فإن قمت بزيارة احد هذه المواقع لمتابعة احد\ الأفلام فالإعلانات تنهمر عليك من كل مكان،

وعلى الرغم من ذلك فإن احتمالية مغادرتك للموقع بسبب الظهور المتواصل للإعلانات تبقى منخفضة فأنت في النهاية تريد مشاهدة الفلم

اهم مواقع اختصار الروابط

اليكم أعزائي القراء بعض من افضل مواقع اختصار الروابط:

موقع Bit.ly وهو موقع لا يقوم بعرض الإعلانات ولكن يوفر لك كناشر خدمة الإحصائيات

موقع adyou.me وهو موقع معروف وموثوق ويمكنك ربح 2-6 دولار لكل الف ظهور ويدفع عن طريق البايونير وبايبال

موقع shorte.st وهذا الموقع الجميل يمكنك من ربح 5- 15 دولار لكل الف ظهور وتستطيع استقبال الأموال على بايبال كذلك

موقع oke.io هذا الموقع احد اجدد مواقع اختصار الروابط ولكنه استطاع جذب الناشرين حيث انه يقوم باحتساب العمولة بمجرد الضغط على الرابط، كذلك يقوم بالدفع عن طريق البايبال والبتكوين وطرق أخرى كذلك.

اقرأ أيضا:
اهم مواقع الربح من اختصار الروابط
7 طرق للربح من الانترنت
الدروب شيبنج
هل أعجبط الموضوع

تعليقات