القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

ماهو ال CPA | ودليل الربح خطوة بخطوة للمبتدئين


ماهو ال CPA | ودليل الربح خطوة بخطوة للمبتدئينما هو ال CPA | ودليل الربح خطوة بخطوة للمبتدئين

مجال تسويق عروض ال CPA هو احد المجالات الفرعية للتسويق بالعمولة، واحد افضل طرق الربح من الانترنت للمبتدئين لما فيه من سهولة نسبية وعائدة مادي معقول ومرضي جدا.

حيث أن متطلبات الحصول على العمولة ليست مكلفة على الزائر الذي يقوم بالضغط رابطك،

وتكون على النقيض تماما عند التسويق بالعمولة لأحد مواقع التجارة الالكترونية كسوق دوت كوم و جوميا الذي يتطلب من الزائر القيام بعملية شراء بمبلغ مالي لشراء أي غرض، وهكذا يتم احتساب العمولة لحسابك.

كلمة CPA هي اختصار لعبارة Cost Per Action وترجمتها الحرفية هي (الثمن أو العمولة مقابل الفعل أو القيام بعملية ما).

ولكل عملية ناجحة يقوم بها الزائر من خلال الرابط الخاص بك فهذه العملية لها سعر محدد قد يتراوح من بضعة سنتات الى بضعة دولارات، وليست عمولة بنسبة مئوية،

ولا تعتمد على السعر المدفوع عند الشراء كما هو معمول به في برامج التسويق في المواقع المذكورة أعلاه.

وبالتالي كل عرض من عروض CPA له سعر محدد مسبقا.

وماهي عروض ال CPA

انت كراغب بالربح من ال CPA يجب عليك تسويق هذه العروض ومن اشهر هذه العروض:

Pin Submit

هذا النوع من النوع يطلب من الزائر استخدام رقم هاتفه لإرسال رسالة الى جهة معينة قد تكون جهة المعلن وقد تكون جهة أخرى.
وعندما يقوم الزائر بالقيام بذلك تحصل انت على العمولة ويحصل المعلن على رقم هاتف الزائر،

(كمثال) ليضيفه الى قاعدة بيانات ارقام الهواتف التي يستخدمها لإرسال عروض تسويقية أخرى.

Credit Card Submit

هذا النوع يتطلب من الزائر ان يقوم بإدخال معلومات بطاقة الائتمان الخاصة به، وعندما يقوم بذلك تحصل انت على العمولة والتي قد تكون مرتفعة نسبيا لهذا النوع من العروض.

أغلب المعلنين لهذا النوع من العروض يعرضون فترة تجريبية لخدمتهم، ولكنها تتطلب تسجيل معلومات بطاقة الائتمان ولا يدفع الزائر أي مبلغ خلال الفترة التجريبية.

Email Submit

هذه النوع من العروض من اسهل العروض للترويج لها كل ما على الزائر القيام به هوا ادخال عنوان بريده الالكتروني لتحصل انتا على العمولة.
وقوم المعلن لاحقا بإرسال عروض ترويجية عن طريق البريد الالكتروني.

Download

أو PPD وهذا النوع من العروض يتطلب من الزائر القيام بعملية تحميل لأحد التطبيقات، مثل تطبيق سوق دوت كوم او الألعاب.

وعندما تتم عملية التجميل تحصل انت على العمولة.

ولكن كيف يعمل ال CPA

لكي نفهم كيفية عمل هذا المجال يجب ان نعرف من الشركاء وأصحاب المصلحة في هذا المجال وما وظيفة كل واحد منهم.

1- المعلن

المعلن هو اهم مكون من هذه المكونات وهو مصدر الدخل الرئيسي لهذا المجال وبدونه لا يوجد أرباح من هذا المجال، بسبب ان المعلن يريد ان يعلن لمنتجاته او روابطه او صفحاته.

ولكن قد لا يجد الوقت او الموظفين للقيام بعملية التسويق التي يحتاجها للنجاح، ولهذا سيحتاج للقيام بعملية التسويق عن طريق مصدر خارجي وهوا الوسيط.

2- الوسيط 

الوسيط هو شركات ال CPA وهيا التي تستقبل العروض وتقوم بعرضها على الناشرين، وتتولى إدارة المنظومة التسويقية بالكامل.
فهي من تقوم بتزويد الناشرين بكل المعلومات التي يحتاجون اليها للقيام بعملية الترويج وهي التي تقوم بتحديد أسعار الإعلان للمعلنين وقيمة العمولة للناشرين.

تقوم كذلك بتزويد الناشرين بلوحة تحكم لإدارة أعمالهم مع الشركة، وقوم بدفع العمولات دفعة واحدة لكل العروض التي تم تسويقها بنجاح. 

ومن اشهر هذه الشركات:

والكثير من الشركات الأخرى التي تقدم هذه العروض، وكمبتدأ قد يكون من الصعب التسجيل في بعض هذه الشركات بسبب متطلباتهم الخاصة بالناشرين، ولكن هناك شركات جدا جيدة تقبل بكل المبتدئين، وافضل هذه الشركات:


توفر هذه الشركات عروض ممتازة للناشرين للربح منها وهناك احد الناشرين المغاربة قد ربح ما يقارب 400 الف دولار خلال مسيرته  في هذا المجال. انقر هنا لزيارة صفحته على اليوتيوب.

3- الناشر

الناشر هو انت الذي تريد ان تربح المال من تسويق هذه العروض، هناك عدة طرق واساليب للربح من هذا المجال، قد تكون طرق مجانية أو طرق مدفوعة.

من أمثلة الطرق المجانية هو وجود موقع الكتروني أو قناة يوتيوب من ذوات الزيارات والمشاهدات المرتفعة بعض الشي لوضع عروض ال CPA الخاصة بك وترويجها بنجاح، فلا يعقل ان يتم الترويج في مواقع بدون زيارات او قناة بدون مشاهدات.

وهناك أيضا الطرق المدفوعة كالقيام بعمل حملة إعلانية لترويج روابط الCPA  الخاصة بك، ويمكن الإعلان باستخدام مواقع التواصل الاجتماعي وهي الأفضل لهذا النوع من العروض من وجهة نظري وخاصة الفيس بوك.

طريقة الربح ببساطة تتلخص في جلبك للزوار وجعلهم يضغطون على رابطك الذي تحصل عليه من شركة ال CPA التي تتعامل معها، وما إن يقوم الزائر بتنفيذ العرض حتى تحصل أنت على العمولة.

ولكن إذا كنت تفكر بنشر الروابط بطريقة عشوائية فإن هذا الحل لن يُفيدك كثيرا، ولكن لتنجح في ذلك يجب عليك امتلاك أحد الأدوات التسويقية مثل المواقع والصفحات.

باستخدام هذه الأدوات سيكون من السهل أن تكسب من هذه العروض، ولكن الجزء الأصعب هو الحصول على الزيارات أو المتابعين وهو ما عليك التركيز عليه،

حتى تتحول طريقة ربحك من عروض CPA إلى طريقة اوتوماتيكية، فقط ستحتاج إلى إرفاق روابط من خلال الأداة التسويقية التي تمتلكها إما بشكل رسائل مسنجر أو بشكل نوافذ منبثقة على موقعك.

احرص على عدم ازعاج الزائر وقم بتركيب هذه الإضافات واجعلها تظهر بشكل جانبي في الصفحة، حتى تتمكن من إبقاء الزائر أطول مدة ممكنة في موقعك

الربح من cpa عن طريق موقع الكتروني

وتعتمد هذه الطريقة على وجود موقع الكتروني به عدد لا بأس من الزوار، لتقوم أنت بمشاركة العروض معهم وما إن يقوموا بتنفيذ العروض حتى تحصل أنت على العمولة.
وخطوات الربح من cpa من خلال موقع الكتروني هي:
  • قم باختيار نيتش لموقعك
  • أنشئ الموقع على المنصة التي تريدها ووريد بريس او بلوجر
  • قم بإضافة المحتوى
  • اهتم بالسيو
  • قم بإظهار العروض
ولحسن الحظ سبق أن كتبتنا موضوعا عن كيفية الربح من التدوين ويمكنك استخدامه لتعلم الربح من التدوين ومن ثم الربح من ارفاق عروض cpa في مدونتك ( الربح من التدوين).

الربح من cpa من خلال قناة على اليوتيوب

وبهذه الطريقة ستكون طريقة الربح من خلال إرفاق روابط العروض الخاصة بك في صندوق الوصف للفيديو الي قمت برفعه على قناتك.

ولكن هذه الطريقة تحتاج منك إلى إنشاء محتوى عن موضوع رائج ويجب أن يكون الفيديو الذي تنشئه يمثل حل لمشكلة ما، وبالتالي رغبة المشاهد لحل المشكلة هي العامل الرئيسي لك لكي تربح.

على سبيل المثال: إنشاء فيديو يوضح طريقة الحصول على أموال وجواهر للعبة ما، لذلك يجب أن يكون الفيديو لتوضيح طريقة الحصول على الموارد، ولكي يحصل المشاهد على الموارد يجب عليه أن يقوم بالنقر على الرابط المرفق وإكمال الخطوات الموضحة في الفيديو.

قد تكون هذه الطريقة من الطرق المخادعة ولكن لتجنب ذلك قم برفع فيديوهات حقيقية.

الربح من cpa من خلال منصات التواصل الإجتماعي

وهذه الطريقة تقوم على عرض شيء جذاب للزائر مثل دليل أو مرشد لموضوع ما من خلال صفحتك على أحد منصات التواصل،
الإنستقرام قد يكون مناسبا لذلك، وبعد أن تقوم بتوضيح ما هو الشيء الذي سيحصل عليه الزائر، قم بوضع رابط cpa لخاص بك في خانة البايو.

بالتأكيد هذه الطريقة قد تحتوي على طرق خادعة ولكن كما ذكرت لك احرص على وضع عروض حقيقية وذات مصداقية.

وفي الختام أتمنى أن أكون وفقت في شرح ما هو Cpa وتعرفنا على نبذة عن طريقة الربح منه وأتمنى أن لا تبخل علي بمشاركة الموضوع مع أصدقائك حتى تعم الفائدة للجميع.

وكما تعلم فإن مجال CPA هو احد المجالات الفرعية من التسويق بالعمولة، وكل شيئ بخصوص الربح التسويق بالعمولة يمكنك تطبيقه حرفيا للربح من ال cpa، وانصحك بقراءة: أقوى كورس عربي للربح من التسويق بالعمولة، وستجد أن الطرق والأساليب في هذا الكورس هي نفس الطرق والأساليب التي يجب عليك تطبيقها للربح من cpa.

# عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات