القائمة الرئيسية

الصفحات

آخر المواضيع

الربح من كليك بانك خطوة بخطوة - بموقع أو بدونه -2021

الربح من كليك بانك خطوة بخطوة - بموقع أو بدونه -2021

الربح من كليك بانك خطوة بخطوة - بموقع أو بدونه -2021

من المؤكد عزيزي القارئ انك سمعت عن الربح من كليك بانك من قبل من خلال تسويق منتجاته المتنوعة والتي تعطيك نسب عمولة مرتفعة تصل الى 90%،

وهي نسبة من النادر ان تجدها في مواقع افلييت اخرى، ومن الامور المميزة بخصوص هذا الموقع هو وجود كمية هائلة من المنتجات التي يمكنك ترويجها والحصول على عمولات جيدة من خلالها،

وعلى الرغم من أن العمولات المرتفعة هي شيء جاذب للمسوقين للتعامل مع هذه المنصة إلا ان هناك بعض المحاذير سوف نتعرف عليها في سياق هذا الموضوع.

هناك العديد من قصص النجاح في تسويق المنتجات الإلكترونية وجني أرباح طائلة تقدر بآلاف الدولارات شهريا، هذا الموقع من الممكن ان يغير حياتك 180 درجة من ناحية الدخل المادي في حالة اتبعت الطرق السليمة والتي لا تشكل ضررا وخداعا لعملائك، 

من الممكن ان تخدع عملائك وتجعلهم يقومون بعمليات شراء لمنتجات رديئة ظنا منهم انها مفيدة لهم ولكن ماستخسره هو شيئ كبير امام ماستكسبه من اموال قليلة، وسنفصل في ذلك لاحقا في سياق الموضوع.

في هذا الموضوع سوف تعرف كيف تنجح في التسويق لمنتجات كليك بنك من غير موقع الكتروني أو من خلال موقع بالتفصيل، ولنبدأ بنبذة عن كليك بانك.

ماهو موقع كليك بانك؟

موقع كليك بانك احد اهم واشهر مواقع الافلييت التي يتعامل معها كبار وصغار المسوقين، ويقوم هذا الموقع بعرض منتجات يصل عددها الى 12 الف في مختلف التخصصات والقاسم المشترك فيما بينها انها منتجات الكترونية فقط مثل الاسطوانات والخدمات والبرمجيات والدورات في مختلف المجالات.

هذه المنتجات في الحقيقة تتنوع بين الممتاز والرديء والسبب في ذلك هو ان الموقع ليس هو من قام بإنشاء هذه المنتجات لترويجها على الانترنت،

ولكن هذه المنتجات تنتمي لمنتجين منفردين يقومون برفعها في الموقع راغبين في الحصول على فريق مسوقين لترويج منتجهم والحصول على ربح ضئيل وسريع ولا تهمهم مصداقية المنتج.

وفي المقابل تحصل المنصة منهم على عمولة لكل مبيعة تتم من خلال الموقع، فهو يقدم لهم خدمة الدفع والاسترجاع وخدمة عرض المنتج على مسوقي الافلييت المنفردين.

وعلى الرغم من وجود منتجات سيئة في الموقع الا ان كليك بانك مازال في صدارة مواقع الافلييت التي يتعامل معها المسوقين والسبب في ذلك قد يكون ان كليك بانك يقدم احصائات لكل منتج في المتجر،

تمكن المسوقين من خلالها من اختيار المنتج وتحديد مدى جودته ومدى رواجه بين العملاء وسوف نشرح هذه الاحصائيات في سياق هذا الموضوع.

تأسس الموقع في عام 1998 وهو عبارة عن شركة خاصة تحتل المرتبة 87 في امريكا الشمالية  على مدى السنوات ال22 الماضية تمكن من تصدر شركات الافلييت الخاصة بالمنتجات الالكترونية ولهذا نجد هذا الكم من الشهرة والاقبال للربح منه.

ايجابيات وسلبيات كليك بانك 

كما يعلم الزوار المنتظمين لمدونة عمولة اونلاين اننا في المدونة نقدم كل شيئ بشكل واضح ولا نبيع الوهم لقرائنا الكرام، وكما هو من البديهي ان لكل شيئ سواءا كان جيدا او سيئا ايجابيات وسلبيات ولكن يكمن الفرق في اي منها يطغى على الاخر وهنا نحن نتحدث عن موقع شهير يقدم فرص جيدة للربح منه:

ولكن هل الموقع يبيع منتجات رديئة ؟؟

نعم للأسف هو يبيع منتجات رديئة لاتقدم اي فائدة للعملاء، فقط مجرد طريقة لأخذ اموالهم بدون اي مقابل.

اذا كان الموقع يبيع منتجات رديئة كيف يكون موقعا موثوقا؟؟

في الحقيقة كليك بانك هو موقع موثوق لا مجال للشك في ذلك هناك العديد من المسوقين ممن يعملون فيه ويحصلون على اموالهم أولا بأول،

ولكن لكي تتجنب ترويج منتجات رديئة يجب عليك تعلم الطريقة التي يمكنك من خلالها اختيار منتج موثوق وترويجه، وهذا هو ماسوف نتعلمه في سياق هذا الموضوع، لذلك من المهم ان تتابع القراءة حتى تلم بكل التفاصيل التي من الممكن ان تسبب لك ضررا لسمعة موقعك وهذا الشيء انت لاتريده بل تريد الحصول على الحصول على المصداقية حتى اخر مدى.

ايجابيات كليك بانك

  • شهرة ومصداقية واسعة في تسليم الاموال
  • وجود احصائيات خاصة لكل منتج تبين لك مدى فائدة المنتج للعميل
  • وجود فترة استرجاع تقدر ب 60 يوما متاحة لكل عمل يشتري منتجا من كليك بانك
  • ضمان حقك من البائع بتسليم ارباحك اليك فكليك بانك بمثابة وسيط بين البائع والمسوق والعميل
  • غالبا ماتكون العمولة فوق 75% وتصل احيانا الى 90% واكثر وهي نسب ممتازة جدا
  • وجود بعض المنتجات التي من الممكن ان تبيع اضافات داخلية للعميل، وهذا ماسيجعلك تحصد مبالغ اكثر
  • امكانية جعل التسويق في هذا الموقع كمصدر دخلك الرئيسي
  • التحديثات المستمرة التي يقوم بها البائعون لمنتجاتهم مما ينعكس على الفائدة المقدمة للمشتري( بعض المنتجات فقط وليس جميعها)
  • امكانية إنشاء رابط مخصص لتتبع النقرات والتحويلات من داخل النظام نفسه.

سلبيات كليك بانك

  • عدم توفر طرق سحب اموال متعددة حيث أن بايونير يشكل الطريقة الوحيدة لغير القاطنين في الولايات المتحدة
  • الموقع لا يقدم اي منتجات باللغة العربية ولذلك يجب عليك استهداف المحتوى الاجنبي
  • وجود بعض المنتجات الرديئة العبثية التي يقوم صاحبها برفعها على الموقع لمجرد خداع الناس
  • عدم تعدد صفحات البيع لكل منتج وقد يكون ذلك سببا في تدني نسبة التحويل
  • فترة الاسترجاع التي تقدر 60 يوما والتي تكون ضد مصلحة البائع والمسوق
  • قد تواجه صعوبة في اختيار المنتج المناسب بسبب المصطلحات الاحصائية التي يصعب فهمها، وسنشرحها بالتفصيل لاحقا في سياق الموضوع.

بعد ان تعرفنا على السلبيات والايجابيات يمكننا رؤية ان الايجابيات تطغى على السلبيات وبقوة ولهذا نجد كليك بانك مازال في صدارة شركات الافلييت الخاصة بالمنتجات الالكترونية على الرغم من السلبيات التي تعرفنا عليها، لهذا ان كنت مترددا في العمل مع كليك بانك دعني اخبرك ان هذا الموقع يستحق ذلك. 

التسجيل في كليك بانك

طريقة التسجيل بسيطة للغاية مثلها مثل التسجيل في أي موقع آخر, وإليك الطريقة في الفيديو التالي:


على الرغم من ان الموقع قد يقوم بإغلاق حسابك في الموقع خصوصا ان كنت من الدول العربية وقد يكون السبب في ذلك هو ان الموقع لايستهدف السوق العربي. 

ولكن بكل بساطة اذا كانت دولتك ليست في قائمة الدول المحظورة يمكنك التواصل معاهم وتعريف نفسك بوثائقكك الشرعية وسوف تتمكن من الحصول على القبول من الشركة وهذا ماحصل معي في اوائل عام 2018 حيث تم منعي من الترويج معهم ولكن بعد التواصل معهم وارسال الوثائق اليهم حصلت على القبول، 

واذا لم يحالفك الحظ هناك بعض الطرق الاخرى التي قد تكون مفيدة ولكنها خطيرة وقد تعرض حسابك للحظر ولذلك لا أحبذها، ولكن لاتقلق عزيزي سوف نتعرف على بدائل ممتازة جدا ولاتقل أهمية وجودة عن موقع كليك بانك في سياق هذا الموضوع. 

وحتى كتابة هذا الموضوع تحتوى قائمة المنع على 5 دول عربية هي: جيبوتي، الجزائر، السودان، ليبيا، العراق.

طرق التسويق والربح من كليك بانك بدون موقع

قبل أن تباشر تسويق منتجات كليك بانك في الفيس بوك يجب أولا أن تقوم بدراسة المنتجات الجيدة المتاحة حاليا ومعرفة ما إذا كنت مناسبة لأعضاء الفيس بوك، وسنتعرف على كيفية أيجاد منتج جيد لاحقا في سياق الموضوع.

و استكشاف المنتجات المتاحة سيوسع معرفتك عن ما هية المنتجات المناسبة للتسويق في الفيس بوك، مااقصده هو أن كل منتج يندرج تحت نيتش او مجال معين.

هذا النيتش يجب أن يحظى باهتمام من قبل أعضاء الفيس بوك ولاكتشاف ذلك قم بالبحث عن المجموعات والصفحات التي تهتم بنفس المجال، حينها ستكون قد وجدت السوق الذي ستقوم بالترويج فيه، وكلما كانت الصفحات والمجموعات كثيرة في الفيس بوك كلما علمت أن هذا المنتج مناسب وله اقبال اكبر.

هذه العملية هي باختصار هي ايجاد النيتش قد تجد نيتشات كثيرة ولست مضطرا بالالتزام بنيتش محدد مادمت تقوم بترويج المنتج المناسب في المجموعة او الصفحة المناسبة، على العكس من الترويج باستخدام موقع الكتروني فانت تحتاج إلى نيتش معين ثم الإلتزام به.

في الحقيقة أن الربح من كليك بانك بدون موقع من الممكن القيام به، وعلى الرغم من وجود شكوك بشأن بعض الطرق أو المنصات، إلا أنني هنا سوف أقوم بذكر الطرق الأكثر جدوى والحقيقة للربح من كليك بانك والتي قمت بتجربتها تجربة شخصية، وهي:

الاعلانات المدفوعة

الاعلانات المدفوعة هي احد انجع الطرق للترويج لمنتجات كليك بانك ولكنها مكلفة للغاية خصوصا عند الاعلان على الفيسبوك او جوجل، وللمعلومية احد الاشخاص تمكن من ربح ملايين الدولارات فقط بالترويج باستخدام الفيسبوك وحده،

لم يفصح عن تكاليف هذه الإعلانات ولكن المردود يقدر بملايين الدولارات ( يمكنك الوصول الى دورته المجانية من هنا)

منصات التواصل الاجتماعي

اصبحت مواقع التواصل الاجتماعي تمثل ركيزة اساسية ورئيسية عند الحديث عن التسويق الالكتروني، كيف لا ومن خلالها يمكنك مشاركة منشوراتك على مختلف الاصعدة مثل الفيديوهات والصور والمقالات، هذه الاساليب اصبحت جدا شائعة وفعالة في التسويق،

وعلى الرغم من اختلاف المنصات التي يمكن استخدامها في التسويق الا كل منصة لها مميزات وعيوب خاصة بها،

فمنصة كمنصة الانستقرام مناسبة جدا للتسويق خصوصا ان كنت ترغب بتسويق منتجات لتنمية مهارات العمل الفني مثل مهارة النجارة والنحت، هناك الكثير من الدورات الممثالة في كليك بانك ونجد انه يتم الترويج لها منت خلال رفع فيديوهات النجارة مثلا على الانستقرام

وهي طريقة جدا مستهدفة وفعالة، حيث أن جميع من سيقوم بمتابعتك على حسابك المتخصص في محتوى النجارة مثلا سيكون مهتما بهذا المجال، وعندما تقوم بوضع رابط المنتج الذي سيعلمهم كيفية القيام بمثل هذه الأعمال حينها يجب أن تتوقع معدلات تحويل مرتفعة.

بكشل عام فإن الانستقرام يشكل فرصة جيدة للربح من كليك بانك بدون موقع.

منصة اخرى متميزة هي منصة اليوتيوب هذه المنصة التي تمكنك من رفع مقاطع فيديو للوصول الى اكبر عدد من المشاهدين، تستطيع باستخدام هذه المنصة الترويج للعديد من المنتجات في مختلف المجالات باستخدام مقاطع فيديو لك.

قد يكون من المهيب الظهور امام الكاميرا ولكن اليوتيوب هو احد الطرق الفعالة جدا في التسويق، ومن سلبياته هو انك ستحتاج الى محتوى مرئي متميز للنجاح، ومن منا لا يعرف عن كمية الجهد والارهاق التي ستصيبك وانت تقوم بإنتاج الفيديوهات لنشرها، ولكن على الرغم من ذلك تبقى منصة اليوتيوب من المنصات المتميزة للتسويق.

يوجد العديد من المنصات التي يمكنك استخدامها للتسويق مثل منصة بنترست التي تهتم بمنشورات الانفوغرافيك والتي تلخص لك المواضيع بطريقة مختصرة وبسيطة.

ولكن اذا كنت تبحث عن منصة شاملة تمكنك من الترويج من خلال الصور او مقاطع الفيديو او المقالات فهنا دعني اخبرك ان لن تجد مثل منصة الفيسبوك الشهيرة، هذه المنصة تعطيك مميزات لاتجدها في المنصات الاخرى مثل انشاء صفحة او انشاء مجموعة.

تخيل عزيزي القارئ امتلاكك لمجموعة خاصة بالتخسيس وخسارة الوزن وبها 10 الاف شخص، في هذه الحالة يمكنك الترويج لهم بدون اي جهد يذكر ربما تكفيك صورة واحدة مع رابط الافلييت خاصتك.

بالاضافة ان الفيسبوك يمكنك من النشر في مختلف المجموعات المرتبطة بمجال المنتج الذي تريد الترويج له وهذا مايشكل فرص غير محدودة للتسويق.

طريقة التسويق عن طريق الفيس بوك

اما بخصوص الطرق والأساليب فهي متعددة، لا تفهمني بشكل خاطئ أنك قد لا تحتاج إلى تطبيق جميع الطرق والاساليب في وقت واحد، فلكل شخص طريقته واسلوبه المحبب إليه، وقد لا تحتاج إلا إلى طريقة أو طريقتين للبدأ في الربح من كليك بانك.

في البداية بطبيعة الحال يفضل تجربة جميع الطرق ثم الاستقرار على الطريقة التي تراها مناسبة أكثر، الخطوات التالية سنتعلم من خلالها كيفية النجاح في التسويق لمنتجات كليك بنك من غير موقع الكتروني.

1- التسويق عن طريق مجموعات الفيسبوك
بعد اختيار المنتج المناسب نذهب للفيسبوك ونبحث عن المجموعات المهتمة بنفس المجال، ونقوم بالانضمام لها، من المهم عدم الإنضمام للمجموعات بشكل يتخطى الحدود وذلك لتجنب الحظر.

2- التسويق عن طريق الصفحات
بنفس الطريقة ابحث عن الصفحات المهتمة بنفس المجال، هناك بعض الصفحات التي تتيح لزوارها النشر في الصفحة عليك بمثل هذه الصفحات.

هناك اشتراطات معينة عند النشر لكل صفحة ويجب عليك اتباعها حتى لاتحصل على بلاغ من قبل مالك الصفحة.

3- التسويق عن طريق مجموعتك الخاصة
هذه الطريقة تتطلب بعض الوقت ولكنها افضل طريقة للعمل عليها. قم بإنشاء مجموعة متخصصة بمجال معين وقم بتنمية عدد زوارها.
وفي نفس الوقت قم بترويج منتجاتك عليهم.

4- الترويج عن طريق انشاء صفحة خاصة
هذه الطريقة مشابهة لطريقة المجموعة الخاصة ولكنها اسهل بعض الشي، قم بإنشاء صفحة وقم بنشر محتوى يجذب الزوار اليها.

وعند ارتفاع عدد المعجبين بالصفحة قم بإتاحة النشر على صفحتك للاشخاص الاخرين ودعهم يساعدونك على نشر المحتوى. وعند ارتفاع عدد المعجبين قم بترويج منتجاتك عليهم.

5- الترويج من خلال النشر على صفحتك الخاصة\
إذا كنت تمتلك حسابا به أصدقاء يقارب عددهم ال 5 آلاف شخص وتعتقد أن النيتش الذي قمت باختياره قد يشد اهتمامهم، فأنت هنا أمام فرصة أخرى للربح من خلال أصدقائك على الفيس بوك.

بعد أن تعرفنا على طرق التسويق نأتي هنا لوضوع كتابة المنشور ونشره في الفيس بوك، وإليك الطريقة:

طريقة النشر وتجنب المنع في الفيس بوك

سوف نوضح طريقة كتابة المنشورات بطريقة تضمن أكبر قدر من التفاعل وأيضا حتى لاتتعرض الى منع من النشر من قبل الفيس بوك من خلال 7 نقاط.

1- عدم النشر بطريقة جنونية 8-10 منشورات يوميا تكفي
تجنب نشر اكثر من 10 منشورات يوميا حتى تتجنب المنع من قبل فيس بوك، 10 منشورات يوميا اكثر من كافية.

2-اترك بعض الوقت بين المنشورات
عندما تقوم بإرسال منشور لاتقم بإرسال المنشور التالي مباشرة انما اترك بعض الوقت، 5 دقائق تكفي.

3-لاتستخدم نفس النص او الصورة في منشوراتك
قم بتنويع النصوص والصور في منشوراتك، لابأس باستخدام نفس المنشور مرتين ولكن ليس ل 10 مرات

4-استهدف السوق الغربي 
هذه الطريقة فقط للسوق الغربي لاتقم ابدا باستهداف السوق العربي والا ستذهب جهودك من غير نتيجة.

5-لاتقم بالرد على المنشورات بسرعة
عندما يتفاعل الاعضاء مع منشورك لاتقم بالرد عليهم واحدأ تلو الاخر، اترك دقيقتين او ثلاث وقم بالرد على العضو التالي.

6- اجعل الأعضاء يقومون بمراسلتك
عندما يتفاعل أحد الأعضاء مع منشورك مبديا اهتمامه قم بالرد عليه في التعليقات واطلب منه مراستك، والسبب هو أن بعض الأشخاص ستجد أنهم ينتظرون إشعارا برسالة جديدة من الفيس بوك حتى يطلعوا عليها، وهذا لا يحصل الا بعد قبول الطلب بعد ايجاده في قسم الطلبات.

7- اكتب منشورات تفاعلية
طريقة كتابة المنشور في الحقيقة تعتمد على جذب الاشخاص حتى يتفاعلوا مع منشورك وكلما زاد التفاعل كان افضل، مثال للمنشورات هوا: (طريقة خسارة اكثر من 4 كيلو خلال اسبوع، اكتب اي شيء في التعليقات وسأريك الطريقة). من المهم وضع صورة كإثبات على النجاح في التمكن من تحقيق الهدف.

وعندما يتفاعل الاشخاص معك على المنشور، قم بالرد عليهم واطلب منهم مراسلتك على الخاص، (تأكد من تفعيل خاصية استقبال الرسائل للكل).

بهذه الطريقة الطريقة أضمن لك أنك سوف تنجح في التسويق لمنتجات كليك بنك من غير موقع الكتروني وتحقق أولى أرباحك.

وبخلاف الطرق السابقة هناك طريقة طريقة اخرى فعالة ومجدية لاتتطلب وجود موقع خاص بك ويمكنك استخدامها للربح وكل ماستحتاج اليه هو وجود حساب تويتر وحساب كليك بانك وحساب في احد المنتديات الاجنبية الشهيرة ريديت، هذه الطريقة قد تندرج تحت الطرق الاحتيالية او خادعة للعملاء ولكن شخصيا ارى انها من الطرق الذكية وسيكون الربح فيها من خلال ترويج منتجات كليك بانك المجانية، نعم المجانية وللتفاصيل انصحك بتحميل الدليل الارشادي.

كيف تربح من كليك بانك من خلال موقع

اذا كنت تبحث عن طريقة مستدامة للترويج  لجميع المنتجات التي تقع ضمن نطاق المجال الذي تعمل فيه فإني انصحك بالبدء فورا بإنشاء موقع الكتروني متخصص في احد النيتشات التي تميل اليها والعمل على تنميته وتطويره وتطبيق معايير SEO عليه حتى تتمكن من الحصول على الزوار من خلال محركات البحث،

وبهذا سوف تتمكن من تطوير اصل تسويقي ثابت على المدى الطويل يأتي بالربح بدون بأقل جهد.

هناك منهجية يجب عليك اتباعها قبل المضي قدما بشراء دومين مدفوع واستضافة احترافية وسوف نتعرف عليها تاليا:

1- اختيار النيتش 

النجاح في اختيار النيتش هو اهم شيئ يجب عليك عمله لكي تزيد من فرصة نجاح موقعك الالكتروني، عدم النجاح في اختيار النيتش قد يؤدي الى خسارتك لقيمة الدومين الذي قمت بشرائه وربما خسارتك للوقت والمجهود الي ستبذله في عملية انشاء المحتوى،

وكمعلومة اضافية وقبل اختيار النيتش تأكد من وجود منتجات متعلقة بنفس هذا النيتش في سوق كليك بانك حتى تتناسب المنتجات التي تعرضها مع محتوى موقعك الالكتروني.

2- إنشاء الموقع الالكتروني

بعد ان تتأكد من اخيارك للنيتش الصحيح يجب عليك انشاء موقع الكتروني بدومين مدفوع وهو مايعطي مدونتك بعض الاحترافية الضرورية لنيل مصداقية عملائك او زوارك الذين من شأنهم ان يتحولوا الى مشترين للمنتجات التي تقوم بالترويج لها وبالتالي حصولك انت على الارباح.


يمكنك ان تبدأ موقع على استضافة مجانية مثل بلوجر او من خلال الووردبريس وهو الافضل لكن حاول ان تبتعد عن الاستضافات المجانية لووردبريس فهي سيئة للغاية والهدف منها هو ربط العميل فقط حتى يقوم بترقية استضافته الى استضافة مدفوعة،

هناك بعض الاستضافات المجانية التي تكون قريبة من الاستضافة المدفوعة (يمكنك الحصول عليها من خلال هذا الموضوع) وهي استضافة مناسبة جدا للمبتدئين ومجانية بالكامل ويمكن انشاء موقعين لكل حساب في موقع الشركة.

3- البحث عن الكلمات المفتاحية

هنا نأتي لأكثر الخطوات اهمية بعد اختيار النيتش الصحيح وهي خطوة اختيار الكلمات المفتاحية الصحيحة التي لا يوجد عليها منافسة مرتفعة وفي نفس الوقت يوجد عليها اقبال معقول من الزوار يبحثون عنها في جوجل.

هي بالاحرى مهارة مهمة يمكنك تعلمها عبر معرفة ماهي المعطيات التي يجب عليك الاعتماد عليها للخروج بقائمة من الكلمات المفتاحية المناسبة لموقعك الجديد والتي تندرج تحت النيتش الذي اخترته.

هذه المهارة وحتى باختيار للنيتش الصحيح فإنك سوف تحتاج الى اتقان هذه المهارة عن طريق التطبيق والتمرن عليها ومقارنة المعطيات التي تخرج معك كل مرة عند اختيارك للكلمات.

في الحقيقة هذه المهارة ليست صعبة ومن الممكن تعلمها بسهولة خصوصا ان كنت تمتلك موقعا يمكنك من تطبيق ما تعلمته عليه، فالكلمة المفتاحية التي نجحت باستهدافها سوف تجد انها تجلب لك زوارا من جوجل،

اما الكلمة التي لم تنجح في استهدافها فإنها لن تجلب لك زوار، لسببين هما إما انك استهدفت كلمة ذات منافسة مرتفعة او انك استهدفت كلمة لاتحصل على اقبال في البحث من قبل الجمهور.

موضوع اختيار الكلمات المفتاحية قد يطول شرحه ولكن يمكن الاطلاع على شرح تفصيلي للموضوع:

4- البدأ في إنشاء المحتوى

بعد ان تعد قائمة بالكلمات المفتاحية المناسبة التي تنوي استهدافها يأتي الدور على عملية انشاء المحتوى، وهي عملية بسيطة وغير معقدة وكل ماعليك عمله هو الكتابة عن موضوع الكلمة المفتاحية، اذا كنت تعتقد ان كاتبة المحتوى هو امر صعب،

دعني اخبرك انه قد يكون صعبا من ناحية الجهد والوقت المبذولين،

لكن ان كنت تتسائل عن المحتوى الذي ستكتبه فهذا الامر يعتمد عليك وعلى مقدار المعرفة التي تمتلكها عن هذا النيتش، وجود معرفة وخلفية ولو كانت بسيطة هو احد العوامل المهمة لإنشاء محتوى جيد ومفيد للقراء،

اما في حالة وجود شح في هذه المعرفة هنا يجب عليك أن تبحث وتتعلم وتطور من معرفتك في هذا النيتش، لذلك يقال اختر نيتشا تميل اليه والأغلب ستجد أنك تمتلك معرفة وخبرات كبيرة عنه.

انصحك بقراءة هذا الموضوع عن: 

5- جمع عناوين البريد الالكتروني لقرائك

بعد ان تنجح في الخطوات السابقة وتحصل على الزوار لموقعك، هنا تأتي الخطوة الأهم والتي من شأنها ان تدر عليك اغلب الأموال التي من الممكن ربحها من كليك بانك،

وتلك الخطوة هي جمع العناوين البريدية لزوارك حتى تتمكن من التواصل معهم بطريقة مباشرة من غير ان تحتاج الى دخولهم لموقعك.

هذه الطريقة سوف تدر عليك اغلب الأموال التي ستربحها حيث ان ارسال العروض الترويجية عن طريق البريد الالكتروني هي طريقة مباشرة وذات مصداقية عالية ولن يكون لدى العميل أي ادنى شك بشأن هذه العروض.

فأنت بمجرد حصولك على البريد الالكتروني للزائر سوف تحصل على إمكانية للتخاطب مع الزائر عن طريق بريده الالكتروني بطريقة شخصية ومباشرة وهو ما سيمنحك مصداقية اكبر لدي العميل.

تتلخص طريقة جمع البريد الالكتروني للزوار بطريقتين إما بتحفيزهم للإشتراك بنشرتك البريدية او يمكنك عرض شيء يحتاجونه ويصلهم على بريدهم الالكتروني مثل دورات او مخططات مجانية.

يجب إضفاء طابع من الغموض والاثارة على ما سيصلهم عند الاشتراك، وبهذه الطريقة تكون قد حصلت على قناة تسويقية أخرى بكل بساطة وسهولة بخلاف موقعك الالكتروني.

ولهذا وبالنسبة لي أرى ان من الأفضل البدئ بتسويق منتجات كليك بانك من خلال بناء موقع الكتروني في احد النيتشات التي لديك بعض الميول والمعرفة عنها.

على الرغم من الوقت المطلوب لتنمية محتوى الموقع وتنمية اعداد الزيارات اليومية اليه إلا انه يعد أفضل وسيلة للربح سواءً للربح من كليك بانك او أي طريقة أخرى

كيف تختار منتجات كليك بانك المناسبة لترويجها؟

كما ذكرنا سابقا ان منتجات الموقع ليست جميعها منتجات جيدة وتقدم فائدة للمشتري، بل ان بعضها هي مجرد منتجات الهدف منها هو خداع العملاء وجعلهم يشترونها ومن ثم يستفيد البائع من هذه الأموال.

قد يظن البعض ان بيع هذه المنتجات هو شيء مفيد أيضا للمسوق وانه سيربح من بيع المنتجات أيا كانت جودتها، ولكن على العكس تماما قد يجد المسوق فائدة مبدئية عند بيع هذه المنتجات السيئة، ولكنه بالمقابل يضحي بسمعة موقعه او سمعة الصفحة أو الأداة التسويقية التي يروج من خلالها وبالتالي حتمية فشل مشروعه على المدى البعيد.

في الحقيقة عملية اختيار المنتج المفيد هي عملية سهلة وليست معقدة، وعند اختيارك لمنتج ما يجب عليك ان تهتم بجانبين:

  • الأول هو: العمولة المقبولة التي ستحصل عليها عند بيع المنتج من خلالك
  • الثاني هو: يجب عليك اختيار منتج مفيد للعميل حتى لا تخسر ثقته بك


مقدار العمولة المقبول هو امر نسبي وسنتركه لك وسنوضح كيف يمكنك معرفته، وسنركز على الامر الاخر وهو اختيار منتج مفيد للعملاء،

اليك هذه الصورة التي نرى فيها مصطلحات مهمة تجدها حول كل منتج من منتجات كليك بانك وسوف نتعرف على كل مصطلح وما يعنيه، هذه المصطلحات ستساعدنا على تحديد المنتج المناسب للترويج له:
الربح من كليك بانك خطوة بخطوة - بموقع أو بدونه -2021

1- Avg $/sale

هذا المصطلح تراه واضحا وموضوعا بشكل ينم عن أهميته وهو مهم بالفعل، ومعناه هو متوسط العمولة العمولة التي ستتلقاها عند ترويجك لهذا المنتج بنجاح، ففي الصورة أعلاه نرى ان المتوسط هو 81 دولارا،

أي انك اذا بعد المنتج ل10 اشخاص فإنك سوف تحصل على 81 دولار لكل عملية بيع تحصل من خلال رابط الافلييت الخاص بك، هذا المصطلح يجب التركيز عليه لمعرفة مبلغ العمولة الذي ستحصل عليها.

2- Initial $/sale

هذا المصطلح يعني مقدار الربح الذي ستجنيه فورا بعد حصول عملية بيع للمنتج، واحيانا يختلف السعر عن المصطلح السابق والسبب هو ان هذا المنتج يوجد داخله ترقيات إضافية من الممكن ان يشتريها العميل وتحصل انت على مبلغ إضافي.

3- Avg %sale

هذا المصطلح يعني نسبة العمولة التي ستحصل عليها من بيع المنتج مثل: 40% عمولة او 50% عمولة الخ، تصل أحيانا النسبة الى 90%.

4- Avg Rebill Total

هذا المصطلح ستجده للمنتجات التي تحتوي على ترقيات داخلها، أي ان هناك عدة فرص ليقوم منها العميل بالشراء وهذه الفرص قد تكون لمرة واحدة او على معدل شهري، أي ان بعض المنتجات يمكن استخدامها باشتراك شهري اي انك ستجني الربح من عميل واحد لعدة اشهر قادمة.

وتختلف المنتجات من حيث عدد الترقيات داخلها ولكن هذا المصطلح يشير الى متوسط مبلغ العمولة التي ستحصل عليها عندما يقوم العميل بالترقية للحصول على محتوى إضافي من المنتج.  ( هذا المصطلح لن تجده في حالة كان المنتج لا يحوي ترقيات داخله)

5-  Avg %/Rebill 

وهذا المصطلح يعني النسبة المئوية للعمولة التي ستحصل عليها من الترقيات داخل المنتج ( هذا المصطلح لن تجده في حالة كان المنتج لا يحوي ترقيات داخله)

6- Gravity

هذا المصطلح اذا ترجمناه للعربية فمعناه هو الجاذبية، وهو في الحقيقة اهم مصطلح يجب عليك النظر اليه عند اختيار منتج ما، ولكن وفي نفس الوقت فإن حقيقة المعنى لهذا المصطلح غير معروفة الا لموقع كليك بانك نفسه،

ويقول البعض انه كلما ارتفع هذا المؤشر كلما كان المنتج يباع بسهولة للمشترين وقد يشير أيضا الى كثرة المسوقين الذين يسوقون لهذا المنتج ولكن لا يعني عددهم، وهناك من يقول ان هذا المصطلح يعني عدد المبيعات التي يحصل على المنتج خلال أسبوع واحد.

ولكن دعك من هذا كله وركز على إيجاد منتج ذو جاذبية اعلى من 50 حتى تعلم ان هذا المنتج من الممكن بيعه وكلما اخفض الرقم كلما كان من الصعب بيع هذا المنتج،

ويرجع ذلك ربما الى رداءة المنتج نفسه او رداءة صفحة البيع او ربما عدم وجود أدوات تسويقية كافية في صفحة المسوقين، ولهذا يجب الاهتمام بهذا المؤشر.

وللعلم هذا المؤشر ينخفض ويرتفع بشكل متواصل وانخفاضه لا يعني بالضرورة رداءة المنتج ولكن قد يكون لأسباب أخرى عديدة. 

7- صفحة البيع للمنتج

بشكل عام جميع المنتجات الجيدة في كليك بانك لديها مثل هذه الصفحة هي الصفحة التي سيصل اليها العميل بعد الضغط على رابط الافلييت الخاص بك، من المفيد الاطلاع على الصفحة لتحديد مدى جودتها فبعض المنتجات تكون سيئة للغاية من ناحية صفحة البيع.

8- صفحة أدوات التسويق الخاصة بالمسوقين او الافلييت

اغلب المنتجات الجيدة لديها صفحة افلييت خاصة تحتوي على أدوات تسويق كرسائل الإيميل او صور او بانرات وما الى ذلك، هذه الأدوات ستساعدك على تسويق المنتج بطرق متخلفة سواءً من خلال الموقع او من خلال صفحات مواقع التواصل الاجتماعي،

لذلك قبل اختيار المنتج تأكد من وجود صفحة خاصة بالمسوقين.

9- فلتر عرض المنتجات

هذه الأداة معروفة وتقوم على عرض المنتجات بناءً على احد المصطلحات التي تعرفنا عليها.

الان وبعد ان تعرفنا على المصطلحات الخاصة بمنتجات كليك بانك نأتي الى السؤال الأهم وهو كيف اعرف ان هذا المنتج جيد او سيء، في الحقيقة ان هذا السؤال من الصعب الإجابة عنه ويجب عليك الحصول على المنتج نفسه لكي تستطيع ان تقيم ما اذا كان جيدا او سيئا،

ولكن من المؤشرات المهمة التي تدل على جودة المنتج هو الجاذبية المرتفعة او المعقولة على الأقل، وأيضا وجود اهتمام من قبل البائع لمنتجه من خلال وجود صفحة بيع جيدة ومحببة الى المشتري وأيضا وجود أدوات تسويقية في صفحة الافلييت الخاصة بالمنتج.

كل هذه المؤشرات تدل على جودة المنتج بشكل تقريبي وهي الوحيدة التي ستعطيك فكرة لذلك يجب الاهتمام بها والحرص على عدم ترويج منتج ليس لديه مؤشرات جيدة.

هذه المعطيات من الممكن ان تساعدك على اختيار منتج جيد لتروجه لعملائك، اما المصطلحات الأخرى ستساعدك على اختيار منتج جيد بالنسبة من حيث معدل الربح،

وكما تعلم ان كليك بانك لا يبيع الا منتجات الكترونية ومن هذا المنطلق غالبا ما تكون معدلات العمولة مرتفعة ومن الأفضل ان لا تقوم بترويج منتج يعطيك نسبة اقل من 50% وهو المعروف بين عامة المسوقين المحترفين.

من المعتاد ان نسبة العمولة تنخفض وترتفع بناءً على مستوى الجاذبية، فكلما ارتفع مستوى الجاذبية كلما انخفض مستوى العمولة والعكس صحيح، وهذا قد يكون مؤشر على ان المسوقين مهتمين بتسويق هذا المنتج لعملائهم وبالتالي وجود تنافس فيما بينهم ينعكس على نسبة العمولة.

ماهي المنتجات التي تلقى اقبالا عاليا

المنتجات التي تندرج تحت هذه النيتشات الموضحة اسفله هي التي تحظى بشعبية عالية بين المسوقين والسبب في ذلك هو ان هذه النيتشات هي نيتشات عليها منافسة عالية بسبب ربحيٌَتها المرتفعة في كليك بانك،

هذا لا يعني انه من المستحيل ترويج منتجات في نيتشات أخرى ولكن كلما زادت الربحية كلما زادت المنافسة، وكلما زاد الاقبال من الجمهور على البحث عن هذه النيتشات في محركات البحث كلما زادت الربحية وهكذا.
  • منتجات تخفيض الوزن
  • منتجات تعليم الربح من الانترنت
  • منتجات تعليم التداول والاستثمار في الفوركس
  • منتجات تطوير الذات 

أخطاء ونصائح التسويق لمنتجات كليك بانك

بعض الأخطاء يجب عليك تجنبها عند التسويق لمنتجات كليك بانك وارتكابك احد هذه الاخطاء من شأنه ان يقلل من نسبة الارباح او أحيانا من شأنه ان يسبب لك الفشل في تسويق منتجات كليك بانك، لذلك يجب عليك الابتعاد عنها،

نصيحة مهمة لا تيأس من تجربة المنتجات فأحيانا هناك منتج رائج من الممكن ان لا تتمكن من بيعه وعندما تستبدله بمنتج اخر غير معروف تجد انك استطعت بيعه وتمكنت من جني الربح من خلاله

1- الترويج لعدد كبير من المنتجات

احد الأخطاء الشائعة عند المبتدئين هو الترويج لجميع المنتجات التي تندرج تحت النيتش الذي يستهدفه، هذا الخطأ وحده من الممكن ان يحتم على مشروعك بالفشل،

ولذلك يجب عليك أن تختار منتجا مناسبا لزوارك وتقوم بتسويقه ولا بأس أحيانا في تسويق منتجات مختلفة في نفس الوقت ولكن يجب ان يتم ذلك على نحو مدروس بعناية.

نجد بعض المواقع التي تحصل على الاف الزيارات بشكل يومي ولكنها تقوم بترويج منتج واحد او منتجين او حتى 3 منتجات ولا بأس في ذلك،

ولكن كما ذكرنا يجب ان يتم ذلك بنحو يتناسب مع جمهورك فكل موقع له جمهور ذو اهتمامات محددة ويجب عليك معرفتها من خلال تحليلات جوجل التي تقدم معلومات قيمة لأصحاب المواقع.

2- ارسال الزائر مباشرة الى صفحة المنتج 

من الأخطاء الشائعة التي نراها هو محاولة ارسال الزائر مباشرة الى صفحة البيع الخاصة بالمنتج،

هذا التصرف ينم عن الاحتيال في بعض الأوقات ويثير شكوك الزائر وبالتالي يمنعه من التحول الى مشتري للمنتج، لذلك يجب عليك اعداد صفحات هبوط خاصة لكل منتج تروجه،

صفحات الهبوط يجب ان تكون متناسبة مع صفحة البيع من ناحية الألوان والمحتوى، صفحة الهبوط هي المكان الذي يقوم بمهمة إقناع العميل وهو المكان الذي سيجد فيه حلا لمشكلته لذلك يجب عليك اعدادها بشكل جيد.

صفحات الهبوط هي المكان الحقيقي لتحقيق الربح من كليك بانك فمن دونها من الصعب ان تقنع الزائر بإخراج بطاقته والدفع لشراء المنتج.

عندما يقوم الزائر بالضغط على رابط صفحة الهبوط فهو غالبا ما يكون يبحث عن حل لمشكلته، لذلك يجب عليك ان تقدم شرحا مبسطا للمشكلة التي يعاني وتقدم الحل لها.  وبالتالي تزيد نسبة ضغطه على الرابط الذي سيأخذه لصفحة البيع.

في المثال السابق شرحنا شرحا مبسطا لماهية صفحة الهبوط التي تتكون من صفحة واحدة ويوجد بها رابط يأخذ الزائر الى صفحة البيع،

ولكن في الحقيقة هناك صفحات هبوط اكثر تعقيدا حيث ان أصحابها يهدفون الى إبقاء الزئر بشكل مطول ويقومون ببناء ما يسمى بـ Sales Funnel وهو باختصار صفحات هبوط متعددة ومترابطة والهدف منها هو الحصول على اقصى فائدة ممكنة من الزائر.

3- اليأس بعد فشل الترويج لمنتج ما

اليأس بعد فشل الترويج من شأنه ان يمنعك من الوصل الى النجاح، يجب عليك ان تطرح على نفسك كل مرة تفشل فيها سؤال لماذا لم أتمكن من بيع هذا المنتج،

وقد يكون السبب بسيط للغاية وهو ان المنتج غير مناسب لجمهورك لذلك من البديهي ان تقوم بتجربة منتجات مختلفة حتى تجد المنتج المناسب لك ولموقعك ولمحتوى موقعك وفي الأخير جمهور الموقع يختلف عن جمهور موقع آخر حتى إن كان الموقعان يعملان بنفس النيتش.

4- عدم استخدام صفحات الهبوط وعدم استغلالها لجمع العناويين البريدية 

من الأمور الهامة التي يجب عليك فعلها حتى لو كنت مبتدأ هو جمع إيميلات جميع الأشخاص الذين يدخلون الى موقعك، يمكنك عمل ذلك من خلال عرض شيء ما بالمقابل كالمخطوطة السرية التي ستجعلك غنيا في اقصر وقت ممكن،

هذه العناوين هي جذابة للقارئ ومن  شأنها أن تجعلن يشترك في قائمتك البريدية.

واخبره ان سيستلم المادة عبر بريده الالكتروني واطلب منه إدخاله.

لا تقم بخداع الزائر وجعلة يقوم بإدخال بريد الإلكتروني بدون أن يحصل على شيء بالمقابل، لذلك يجب عليك الحرص على انشاء بروتوكول رد الي بحيث يقوم بإرسال المادة بشكل فوري لكل من يقوم بإدخال البريد،

يمكنك القيام بذلك بسهولة وبشكل مجاني من خلال العديد من المواقع مثل MailMunch

5- إنشاء مدونة عامة غير متخصصة

اذا قررت التسويق عن طريق موقع اعتقد انه اصبح من الواضح لماذا يجب اختيار نيتش محدد والعمل عليه، فالمدونات العامة لا تصلح للعمل كأفلييت، تخيل امتلاكك لمدونة عامة اخبرني ما هو المنتج الذي ستقوم بترويجه؟ هذه المدونات قد يكون من الأنسب لها عرض إعلانات كأدسنس فقط.

7- معرفة نطاق الأسعار المناسب لجمهورك

اختيار منتجات منتجات كليك بانك مرتفعة السعر وعرضها على الزوار من دولة فقيرة هو من الأخطاء التي ستجعلك تفشل في التسويق لذلك يجب عليك دائما دراسة البيانات الخاصة بموقعك والتي تحصل عليها من مواقع التحليلات مثل جوجل انالكتس فمن خلالها يمكنك تحديد النطاق السعري المناسب لجمهورك،

وبشكل عام فإن الناطق السعري المناسب للدول العربية منخفض ماعدا دول الخليج،

على العكس من الدول الغربية الغنية والتي دائما ما تكون الأسعار المرتفعة ضمن نطاق المستخدم السعري المناسب، البلد ليس المعيار الوحيد ولكن لكل موقع معايير خاصة به يجب عليك اكتشافها.

بدائل كليك بانك

لجميع القراء الذين يسكنون في بلدان محظورة من كليك بانك، جلبنا لك افضل 3 مواقع بديلة لكليك بانك يمكنك التعامل معها وهي مواقع موثوقة للغاية.

موقع Wealthy Affiliate

هذا الموقع هوا بمثابة مدرسة لتعليم التسويق بالعمولة ويقدم أيضا خدمة استضافة المواقع وأيضا تجد فيه بعض المنتجات التي يمكنك ترويجها مقابل عمولة معينة بالإضافة الى خدمة تسجيل الدومينات،

ولكن بشكل عام يركز هذا الموقع على تعليم التسويق مقابل العمولة برسوم شهرية تقدر 47 دولارا.

وأيضا تمكنك من جعل أي زائر يشترك في دوراتهم التعليمية ستحصل على عمولة شهرية مقابل ذلك، في الحقيقة هو من افضل المواقع اذا كنت تبحث عن عمولات شهرية، أي شيء يقوم الزائر بشرائه ستحصل انت على عمولة.

موقع JVZoo

هذا الموقع من المواقع الشهيرة التي تختص ببيع المنتجات الالكترونية وهو مشابه لموقع كليك بانك، واغلب المنتجات تتطلب موافقة مسبقة من البائع للسماح لك بالتسويق لمنتجه، حيث ان الباعة يحرصون بشكل كبير على منتجاتهم ويخشون من التسويق لها بطريقة خادعة وغير سوية وبالتالي فقدانهم للمصداقية.

موقع Warrior Plus 

هذا الموقع كذلك متخصص في المنتجات الالكترونية ولكن ما يميز هذا الموقع هو ان اغلب منتجاته منخفضة السعر ولكنها تحتوي على إضافات داخلية يمكن للمشتري ان يحصل عليها، وفي كل مرة يقوم الزائر بالترقية تحصل انت على عمولتك.

سيتم تحديث الموضوع قريبا عند اكتشاف طرق جديدة وأكيدة للربح من كليك بانك، لذلك احرص على متابعتنا.

وفي الختام اشكرك عزيزي القارء على إتمام الموضوع وأتمنى ان لا تبخل علي بمشاركة الموضوع مع اصدقائك من خلال ازرار المشاركة، تحياتي...

اقرأ أيضا
الربح من التسويق بالعمولة
كيف تربح من كليك بانك وكيف تختار المنتج

#عمولة_اونلاين
هل أعجبط الموضوع

تعليقات